خسوف (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
خسوف
Eclipse araby.jpg

العنوان الأصلي Eclipse
المؤلف ستيفان ماير
اللغة الإنكليزية
البلد الولايات المتحدة الاميركية
السلسلة الشفق
النوع الأدبي مصاصو دماء، رومانسي، إثارة
الناشر شركة ليتل براون للنشر
تاريخ الإصدار 7 اغسطس 2007
ويكي مصدر ابحث
التقديم
المصور روجر هاجدون
فنان الغلاف جيل دوبينين "المصمم"
نوع الطباعة كتب ورقية، كتب إلكترونية، كتب صوتية مسموعة
عدد الصفحات 629
مؤلفات أخرى
قمر جديد  link= قمر جديد قمر جديد
بزوغ الفجر بزوغ الفجر  link= بزوغ الفجر

خسوف (بالإنجليزية: Eclipse) هو الكتابُ الثالثُ من سلسلةِ « الشفق » (Twilight) بقلم ستيفاني ماير. وفيه قصّةَ بيلا بعمر 18 سنةً ومصاص الدماء إدوارد كولين. جزء خسوف مَسْبُوقُ بجزء قمر جديد وتَلى بجزء بزوغ الفجر. الكتاب أُصدرَ في أغسطس/آب 7، 2007 طبعةِ أوليةِ مِنْ مليون نسخةِ، وباعَ أكثر مِنْ 150,000 نسخة في الساعاتِ الأولى الـ24 لوحدها

خسوف كَانَ الكتابَ الأكثر رواجاً في المرتبة الرابعة الأخير 2008، بعد الشفقَ، قمر جديد، وبزوغ الفجر، [3] وصُنّفَ أيضاً كرقم 1 على قائمةِ الناشرين الإسبوعيةِ "كتب الأطفال Hardcover Backlist أكثر رواجاً "في 2008 مَع أكثر من 4.5 مليون نسخةِ مباعه.

خلاصة القصة[عدل]

تَفْتحُ القصّةُ بالإيحاءِ في سياتل، واشنطن تُصابُ مِن قِبل خيط جرائمِ القتل الغير محلولةِ، أَيّ مشتبه بهم. إدوارد سببه انه مصّاص دماء جديد غير قادر على السَيْطَرَة على عطشِه للدمِّ الإنسانيِ. كإدوارد وبيلا يُقدّمانِ إلى الكُليّاتِ، يُوضّحُ بيلا إلى إدوارد رغبتها لرُؤية صديقها الذئب ثانيةً. بالرغم من أن إدوارد يَخَافُ على سلامتها، تصر بيلا بأنَّ لا يمكن له ان يَآْذيها أبداً، وهي تَبْدأُ بزيَاْرَته من حينٍ لآخر. في هذه الأثناء، ألِس كولين عِنْدَها رؤية تتعلق بفيكتوريا، مصّاصة الدماء التي تطاردُ بيلا للانتقامِ. بعد أيام قليلة، يتقدم إدوارد إلى بيلا للزواجِ، فتَقْبلُ.

غلاف النسخة الأصلية
Twilight stubs.png هذه بذرة مقالة عن عالم سلسلة الشفق تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.