المحقق كونان: خيال شارع بيكر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من خيال شارع بيكر)
المحقق كونان: خيال شارع بيكر
名探偵コナン ベイカー街の亡霊 (باليابانية) عدل القيمة على Wikidata
غلاف الفلم السادس
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
107 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
الأصوات
التصوير
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
التسلسل
السلسلة

خيال شارع بيكر Detective Conan: The Phantom of Baker Street (名探偵コナン ベイカー街(ストリート)の亡霊 ,Meitantei Konan Beikā Sutorīto no Bōrei?) هو الفيلم السادس للمحقق كونان، عُرض في 20 أبريل 2002 وهو فيلم كتبه هيساشي نوزاوا ، وتمت دبلجته للغة العربية من قبل مركز الزهرة تحت اسم لغز شارع بيكر وقد تم عرضه بالدبلجة العربية لأول مرة في مارس 2023 عبر منصة سبيستون غو.[2][3][4]

القصة[عدل]

يدخل كونان والمتحرون الصغار في لعبة خيال علمي اسمها «كوكون أي الشرنقة», ولكن يحدث أمر غريب وهو سيطرة برمجية اسمها سفينة نوح (بالإنجليزية: Noah's Ark)‏ على نظام التحكم في اللعبة. يبدأ كونان وأصدقائه مغامرة داخل اللعبة في لندن القديمة ويحاولون البحث والقبض على شخصية جاك السفاح بمساعدة المتحري الشهير شارلوك هولمز (ما يميز اللعبة أنها تجمع بين شخصيات حقيقة مثل السفاح جاك وخيالية مثل شارلوك هولمز) إثر هذه المغامرة يكتشف أن رئيس شركة تقنية المعلومات التي برمجت الكوكون يكــون حفيد جاك السفاح! ينجح كونان في آخر اللعبة في إنقاذ أصدقائه من الموت ويتعرف على هيروكي سوادا المبرمج العبقري الذي أطلق برنامجه سفينة نوح إلى العالم الرقمي قبل أن ينتحر بثواني.

وقد قامت ران بالتضحية بحياتها لانقاذ كونان بعدما تذكرت جملة سينشي كودو وهي «إن كنت على ثقة بموتك. فسأقبل موتي بكل سعادة من أجل الجميع». وذلك في القطار داخل اللعبة الافتراضية واستطاع كونان بعد دلك أن ينجو من اصطدام القطار بالنهاية المسدودة في المحطة بفضل عربة المشروبات ودلك بعد تلميح الشخصية المساعدة التي اظهرتها سفينة نوا في الأخر.

مراجع[عدل]

  1. ^ "manga - Tag - Anime - AniDB".
  2. ^ "Detective Conan:The Phantom of Baker Street DVD" (باليابانية). أمازون (شركة). Archived from the original on 2019-12-12. Retrieved 2010-02-09.
  3. ^ "Highest grossing movies of 2002" (باليابانية). Motion Picture Producers Association of Japan. Archived from the original on 2009-12-15. Retrieved 2008-05-13.
  4. ^ "Detective Conan: The Phantom of Baker Street VHS". أمازون (شركة). مؤرشف من الأصل في 2019-12-12. اطلع عليه بتاريخ 2011-08-10.

وصلات خارجية[عدل]