داء موبيوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يونيو 2013)
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يناير_2011)
Commons-emblem-issue.svg بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة.


Möbius متلازمة (كما وردت Moebius) هو اضطراب عصبي نادر للغاية الخلقي الذي يتميز شلل في الوجه وعدم القدرة على تحريك العينين من جهة إلى أخرى. يولد معظم الناس مع متلازمة Möbius مع شلل في الوجه الكامل، ويمكن أن يتم إغلاق أعينهم أو شكل تعابير الوجه. تشوهات الأطراف وجدار الصدر يحدث أحيانا مع التناذر. معظم الناس مع متلازمة Möbius والمخابرات العادية، على الرغم من افتقارها للتعبير الوجه وأحيانا بشكل غير صحيح المتخذة ليكون راجعا إلى البلاده أو غير ملائمة. ويدعى بول جوليوس لMöbius، طبيب أعصاب الذين وصفوا هذا التناذر الأولى في عام 1888

إن الأطفال الذين يصابون بداء موبيوس قد يتأخرون في الكلام بسبب شلل الشفاه. ولكن مع علاج النطق معظم الأشخاص قد يتوصلون إلى تقديم خطاب مفهوم. يرتبط داء موبيوس بزيادة ظهور عوارض التوحّد. ولكن بعض الأطفال الذين يعانون من داء موبيوس قد يتم تشخيص حالتهم بشكل خاطئ كتخلف عقلي أو توحّد بسبب تعابير وجوههم، الحول والترويل المتكرر.

Colonic serrated adenoma (2) histopatholgy.jpg هذه بذرة مقالة عن مرض بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.