هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

دائرة الفقر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الآثار على الأطفال[عدل]

رحمة الأطفال هي الغالبة في دائرة الفقر.لأن الطفل يتبع الوصي عليه، فإذا كان وصي الطفل في فقر، سيكون الطفل فقرا أيضا. فمن المستحيل ان يخرج الطفل نفسه من هذه الدائرة بسبب عمرة وقلة الخبره وانعدام فرص العمل وما إلى ذلك.لأن الأطفال في سن مبكر يجنون يحملون معهم لا محاله ما يعانون منه من الفقر إلى حياتهم وهم كبار. "الطفولة يضع الاساسات اعتمادا على قدرات الأطفال واهتماماتهم ودوافعهم ".[1] بالتالي إذا تعلموا سلوكيات متعلقة بالفقر في طفولتهم ،فإنها في الغالب ستدوم.

وقد أظهرت الدراسات أن هيكل الأسرة أحياناً مايكون له اتصال بفقر الطفولة. وتظهر معظم الدراسات أيضا حول هذا الموضوع أن الأطفال الذين هم في حالة فقر عادة ما يأتون من الأسر ذات العائل الواحد (الامومي غالباً). في عام 1997، جاء ما يقرب من 8.5 مليون (57%) الأطفال الفقراء في الولايات المتحدة من الأسر ذات العائل الواحد.[2] مع معدل زيادة الطلاق وزيادة عدد الأطفال الذين يولدون خارج نطاق الزوجية ،فإن عدد الأطفال الذين يولدون في أسر ذات العائل الواحد يزداد. ومع ذلك فهذا لا يعني أن الطفل/الأطفال الفقراء سيعانون من ذلك.

وفقا أشوورث، هيل، وووكر (2004)، الأطفال الفقراء في المناطق الحضرية والريفية على السواء من الأرجح أن تكون معزولة عن تخصصهم في المدارس والأحياء والمجتمعات المحلية. من الطبيعة البشرية أن تكون العلاقات مع الآخرين ولكن عندما يكون الطفل معزول نظراً لوضعهم الاجتماعي والاقتصادي، فمن الصعب التغلب على ذلك إذا لم يتحسن الوضع. لذلك، يكون الأطفال الفقراء أيضا علاقات متوترة أكثر, مما يؤدي أحياناً إلى السلوك الشاذ، التصرف باندفاع أو سلوكيات أخرى غير المبررة.

وهناك برامج لمعالجة احتياجات الأطفال الفقراء على وجه التحديد. المركز المتميز فرانسيس ماريون الجامعة"لإعداد المعلمين للأطفال الفقراء " لدى عدد من المبادرات المخصصة لتزويد المعلمين لتكون أكثر فعالية في رفع مستوى الإنجاز لأطفال الفقر. فهو يقع في ولاية كارولينا الجنوبية، يقدم المركز تدريب المعلمين مباشرة، وكذلك يسهل البحث في مجال الفقر والإنجاز المدرسي.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Ashworth, K., Hill, M., & Walker, R. (1994) Patterns of Childhood Poverty: New Challenges for Policy. Journal of Policy Analysis and Management, 13(4)
  2. ^ Lichter, D.T. (1997) Poverty and Inequality Among Children. Annual Review of Sociology.