دارة تجفيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Fairytale key enter.png لقد اقترح نقل صفحة دارة تجفيف إلى مجفف دوراني. عندما يتم التوصل إلى اتفاق بشأن النقل في صفحة النقاش، سيقوم أحد الإداريين بنقلها.
Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (ديسمبر 2013)
مجفف دوراني

المجفف الدوراني أو البرميل أو أقراص التجفيف الحمأة[1] دارة التجفيف[بحاجة لمصدر] هي طريقة تستخدم في تجفيف السوائل، مثل الحليب، حيث يتم وضعه كطبقة رقيقة على سطح حلة ساخنة، وبعدها يتم كشط المواد الصلبة المتكوّنة عن الحليب المجفف باستخدام سكين. ويتميز اللبن المجفف الذي تم الحصول عليه باستخدام دارة التجفيف بنكهة مطبوخة، نظرًا لتكرمل السكر نتيجة تعرضه للحرارة العالية.

وبالمقارنة بـ التجفيف بالرش، يعد التجفيف في دارة التجفيف وسيلة يتم من خلالها المعالجة بالحرارة بمستويات أعلى وينتج عن ذلك بروتينات محوّلة. ويصبح المسحوق ذا قابلية أقل للذوبان نتيجةً لذلك. كذلك، يكون معدل انتظام درجة الحرارة في الإناء/الأسطوانة الساخنة ضعيفًا، وبالتالي يعمل استخدام التجفيف بالرش على إنتاج مسحوق الحليب بجودة أعلى.

ومن المنتجات الأخرى التي يمكن تطبيق آلية التجفيف في الإناء عليها النشويات وحبوب الأطفال وطعام الأطفال والبطاطس المهروسة الجاهزة، وذلك لجعلها قابلة للذوبان في الماء البارد.

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]


Sautee onions and peppers.jpg هذه بذرة مقالة عن الطبخ وإعداد الأطعمة والمشروبات تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.