دانييل هاندلر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
دانييل هاندلر

دانييل هاندلر هو روائي وكاتب نصوص سينمائية أمريكي اشتهر برواياته التي كتبها تحتت اسم ليموني سنيكيت

السيرة الشخصية[عدل]

ولد دانييل هاندلر Daniel Handler في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا عام 1970 وتخرج من مدرسة كومادور سلوات الابتدائية، ثم مدرسة هاربرت هوفر المتوسطة، ثم ثانوية لويل. تخرج هاندلر من جامعة ويسليان في عام 1992، كما تخرج من كورال فتيان سان فرانسيسكو. وهو متزوج من ليزا براون Lisa Brown ولديهما صبي يُدعى أوتو (Otto)

كتاباته: قصص أدبية, كوميديا سوداء وأدب اطفال عرف دانييل بأسمه المسنعار ليموني سنيكت كما أن هاندلر ناشط سياسي و قد ساعد على تكوين ( LitPAC ) "لجنة العمل السياسي الأمريكي".

الديانة[عدل]

يصف هاندلر نفسه بأنه لايبالي بالدين، و أنه يُنكر وجود الله. بالإضافة إلى قوله "لست مؤمناً بالقدر المكتوب سلفاً، وبأن الإنسان يُكافأ على جهوده. أنا لا أؤمن بــ العاقبة الأخلاقية لأفعال المرء، والسبب الذي يجعلني أريد أن أكون إنساناً جيداً؛ هو اعتقادي بأن هذا هو الشيء الصحيح الذي يتوجب عليّ فعله. فإذا ما إرتكبت القليل من الأعمال السيئة، فإن ذلك سيعني عدد قليل من الأعمال السيئة،وبالتالي ربما إلتزم أخرون في التقليل من الأفعال السيئة. وبمرور الوقت سيقل عدد الأفعال السيئة أكثر فأكثر". ااا

أهم أعماله[عدل]

ثلاثة من روايات هاندلر (Handler) نشرت تحت اسمه الحقيقي . منهاروايته الأولى الثمانية الأساسيون (The Basic Eight)، رفض الكثير من الناشرين نشرها بسبب موضوعها ولهجتها (النظرة السوداوية لـ حياة فتاة مراهقة). وزعم هاندلر أن الرواية قد رُفضت سبع وثلاثين مرة قبل أن تُنشر أخيراً. لهجة الكتاب كانت بــ مثابة قوة دافعة من نوع ما لــ أعماله ( الحزينة ؛ سلسلة الأحداث المأساوية (A Series of Unfortunate Events وهي من أكثر أعماله شهرة و نُشرت تحت اسمه المُستعار ليموني سنيكيت (LemonySnicket). أما أخر أعماله فــ هي رواية ظروف (Adverbs)؛ والتي هي عبارة عن سلسلة من القصص القصيرة التي قال "أنها عن الحب"، ونُشرت في أبريل 2006. صرح هاندلر بــ أن روايته الجديدة لــ البالغين ســ تكون عن القراصنة (pirates) أو بــ دقة أكبر عن قراصنة العصر الحديث، الذين يرغبوا بــ أن يكونوا كــ قراصنة العصور القديمة.

المراجع[عدل]

[1]