داي الشجاع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
داي الشجاع
ダイの大冒険
داي الشجاع
فئة عمرية شونن
نوع مغامرة
مانغا
كاتب ريكو سانجو ويوجي هوري
رسام كوجي إينادا
مجلة شونن جمب الأسبوعية
ناشر شويشا
الإصدار الأصلي 1989 – 1996
مجلدات 37
أنمي تلفزيوني
مخرج نوبوتاكا نيشيزاوا
ستوديو تويه أنيميشن، نيبون أنيميشن
بث طوكيو برودكاستنغ سيستم
العرض الأصلي 17 أكتوبر 1991 – 24 سبتمبر 1992
عدد الحلقات 46 حلقة + 3 أوفا
دبلجة عربية
دبلجة مركز الزهرة
توزيع أنيميشن إنترناشينال
بث عربي عدة محطات عربية
عدد الحلقات المدبلجة 46

داي الشجاع (اليابانيةダイの大冒険، "داي نو داي-بوكين"، Dai no Dai-Bōken أو مغامرة داي الكبرى) هو مانغا من 37 جزءً قام به كل من كوجي إينادا وريكو سانجو ويوجي هوري اقتباسا للعبة الفيديو دراغون كويست ولم يترجم إلى اللغة العربية.

صدر منه مسلسل أنمي سنة 1991 في اليابان من إنتاج شركة ستوديو توي، دبلجته للعربية شركة يانغ فيوتشر ويتكون من 46 حلقة، أي تقريباً العشرة أجزاء الأولى من المانغا.

الشخصيات[عدل]

داي:وهو بطل المسلسل

بوب:وهو صديق داي المفضل

مام: وهي أحد اصدقاء داي

هيونيكل:وهو أحد اصدقاء داي

كروكودايل:وهو أحد اصدقاء داي

باران:وهو والد داي

هادلر: وهو زعيم الشر

فارن:وهو بؤره الشر الذي يكون الخصم النهائي لداي في المسلسل

فرسان الخير[عدل]

داي: داي هو بطل القصة، لم يتجاوز العاشرة من عمره وهو الإنسان الوحيد الذي يعيش في الجزيرة المهجورة بجانب أصدقائه الحيوانات، عندما كان رضيعاً أتى إلى الجزيرة وحيداً على قارب، شاهده بلاز أخذه واعتنى به. يصبح داي تلميذاً للمعلم فان بعد قدومه للجزيرة المهجورة ويتدرب على يده بعض التمارين الشاقة لمدة أسبوع لكن يقطع زعيم الشر هدلر تدريباتهما بحضوره إلى الجزيرة، ليتقاتل مع المعلم فان وتنتهي المعركة بانتصار هدلر وموت المعلم. الأداء الصوتي: توشيكو فوجيتا.

بوب: صديق داي وهو جبانٌ ولا يتمتع بالشجاعة بعكس داي، إلا أنه يغدو شجاعاً أحياناً عندما يتعرض أحد أصدقاءه للخطر وخاصةً داي، كان يعمل سابقاً بائعاً في دكانٍ لأدوات الصيد، التقى به المعلم فان مصادفةً عندما حاول بعض اللصوص سرقته لكن المعلم فان دافع عنه ودحر اللصوص، فأعجب بوب بشجاعة المعلم فان فطلب منه تعليمه فنون القتال والشجاعة. يتمتع بذكاءه وسرعة بديهته ودائماً ما يساعد داي. الأداء الصوتي: كييتشي نانبا.

مام: فتاة جميلة وشجاعة، تدربت على يد المعلم فان قبل أن يقوم بتدريب داي وبوب، كان لقاءها بداي وبوب في إحدى الغابات بعد أن تصدت لأحد الوحوش التي هاجمتهما، وتستمر معهما في رحلتهم لرد الشر ونصر الخير. سلاحها مسدس سحري تتميّز طلقاته بالقدرة على تخزين الضربات فيها، هذا المسدس صنعه المعلم فان وأهداه لها. وهي تحب داي ومعجبة بشجاعته. الأداء الصوتي: ميينا توميناغا.

المعلم فان: شاب شجاع جداً وهو معلم الثلاثة داي ومام وبوب وهيونيكيل، وهو يلقب بفارس الخير، قام بهزيمة هدلر زعيم الشر قبل سنوات من لقائهما في الجزيرة المهجورة الذي كانت نتيجته موت المعلم فان وانتصار هدلر، ولكن في المانغا يظهر أن فان لا يزال حيّاً. الأداء الصوتي: هيديوكي تاناكا.

بلاز: مخلوق عجوز لطيف، من أعوان الخير، وهو الذي اعتنى بداي عندما كان رضيعاً، ماهر في الضربات السحرية. الأداء الصوتي: إيسامو تانوناكا.

غوم: مخلوق صغير وهو الوحيد من نوعه، يتميّز بلونه الذهبي وبلطافته وبراءته، تنتج عن غوم أحياناً المعجزات الصغيرة التي تساعد داي وأصدقاءه في معاركهم، منها دموعه التي ساعدت داي في استعادة طاقته في معركته مع كروكوداين. الأداء الصوتي: يومي توما.

قادة جيش الشر[عدل]

بيرن بؤرة الشر:بيرن. الأداء الصوتي: كينجي أوتسومي.

هدلر: زعيم الشر. الأداء الصوتي: تاكيشي أونو.

كروكوداين: مخلوق علي شكل تمساح و كان يلقب ب"زعيم الوحوش". الأداء الصوتي: بانجو غينغا.

هيونيكيل: الفارس الذي تدرب علي يد المعلم فان شخصيا, و لكن أصبح شريرا. الأداء الصوتي: هيديوكي هوري.

فريزارد: الوحش المستخدم للنار و الثلج. الأداء الصوتي: كين ياماغوتشي.

رابس:

باران: الأداء الصوتي: أنشو إيشيزكا.

رابيرا:ساحر الأداء الصوتي: تاتسوتا ناوكي.

تل بيرن: