دراسة عائلات لوس أنجلس وأحيائها

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (سبتمبر_2012)

تُعد دراسة عائلات لوس أنجلس وأحيائها (L.A.FANS) دراسة طولية لساكني مقاطعة لوس أنجلس، كاليفورنيا، ولأجواء الأسرة والحي الذي يعيشون فيه. ولقد صُممَت دراسة عائلات لوس أنجلس وأحيائها للإجابة على الأسئلة البحثية الأساسية والمسائل السياسية المتعلقة بثلاثة مجالات ألا وهي:: أثر الأحياء والأسر على تنمية الأطفال، وأثر إصلاح نظام الرعاية الاجتماعية على مستوى الحي، وعملية التنقل وتغيير الحي السكني. وتتيح دراسة عائلات لوس أنجلس وأحيائها لمن يستخدمها الفرصة لدراسة القضايا المهمة الأخرى بما في ذلك: صحة البالغين والفوارق الصحية ورفاهية المهاجرين والروابط الاجتماعية والتفاعل بين الجيران وأنماط الزواج والهوية العرقية واستراتيجيات بقاء الأسرة وديناميات الأسرة.

وقد بدأت الحزمة الأولى من دراسة عائلات لوس أنجلس وأحيائها ما بين إبريل عام 2000 ويناير عام 2002 من خلال دراسة ميدانية لعينة عشوائية من 65 منطقة سكنية. أما الحزمة الثانية من الدراسة فقد أجريت بين شهري أغسطس عام 2006 وديسمبر 2008، حيث تم إجراء مقابلات مع المشاركين من الحزمة الأولى وكذلك الوافدين الجدد الذين انتقلوا إلى الأحياء بعد أخذ عيناتٍ منها خلال الحزمة الأولى للدراسة.

الباحثون والتمويل[عدل]

يتمثل مركز دراسة عائلات لوس أنجلس وأحيائها في مؤسسة راند (RAND Corporation)، ويقوم بالدراسة باحثون في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلس (UCLA) وجامعة ميتشجان فضلاً عن بعض المؤسسات الأخرى.

وتُدعَم هذه الدراسة من قبل المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية (http://www.nichd.nih.gov/)، والمعهد الوطني للشيخوخة (http://www.nia.nih.gov/)، والمعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية (http://www.niehs.nih.gov/). أما التمويل الإضافي فتقدمه المعاهد الوطنية لمكتب الصحة لبحوث العلوم السلوكية والاجتماعية، والموارد الصحية وخدمات الإدارة التابعة لوزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، بالإضافة إلى مؤسسة راسيل سيج (Russell Sage Foundation).


المراجع[عدل]

روابط خارجية[عدل]

  • [1] صفحة مشاركة البيانات الخاصة بالبحث السكاني لدراسة عائلات لوس أنجلس وأحيائها.