درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (بالإنجليزية: FA Community Shield) هي بطولة رسمية يشرف عليها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومعترف بها في نظام الفيفا للبطولات المحلية تقام سنويا بين الفائز بـ الدوري الإنجليزي الممتاز و الفائز بـ كأس إنجلترا.وهي بمثابة كأس السوبر في بلدان اخرى، اول بطولة كانت عام 1909.

تقام البطولة من مباراة واحدة فقط وقد أصبحت عادة منذ عام 1976 أن تقام هذه البطولة في ملعب ويمبلي دعما لتاريخ الملعب وإعادته للواجهة كأول الملاعب التي احتضنت نشأت كرة القدم حول العالم. وافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في جمعيته العمومية عام 1997 وبأغلبية اصواته ان يصبح ريع ودخل هذه البطولة خيريا للجمعيات والمؤسسات الخيرية للفقراء والمعاقين وبذلك يكتفي الفريق الفائز بلقب البطولة والدرع المقدم من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وبدون عوائد مالية من حضور الجمهور والنقل التلفزيوني وغيره.

يعتبر مانشستر يونايتد أكثر فريق إنجليزي حصولا على هذا اللقب وبفارق خمسة ألقاب عن أقرب منافسيه نادي ليفربول، وفي أخر بطولة توج نادي مانشستر يونايتد باللقب العشرين له بتغلبه على خصمه نادي ويغان أتلتيك بنتيجة 2-0 يوم 11 أغسطس 2013.


Soccer ball.svg هذه بذرة مقالة عن كرة القدم تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.