دورنبيرن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 47°24′48.30″N 09°44′39.90″E / 47.4134167°N 9.7444167°E / 47.4134167; 9.7444167

قالب:Infobox Ort in Österreich

درونبيرن هي مدينة في فورال بيرغ, النمسا. تعتبر المركز الإداري للمقاطعة (بيزرك) دورنبيرن, التي تتضمن أيضا مدينة هوهنمس, وبلدة لوستينوا.

حيث تعد المدينة الأكبر في إقليم فورال بيرغ والمدينة ذات التصنيف العاشر من حيث الحجم في النمسا, تعد دورنبيرن مركز تجاري وتسوق هام.

الجغرافية[عدل]

الموقع الجغرافي[عدل]

تقع درونبيرن في الغرب Vorarlberg عند 437 متر فوق مستوى سحط البحر في سهل رين, عند منحدارت جبل كارين, جزء من Bregenzerwaldgebirge السلسلة الجبلية عند حافة الألب الشرقية. وهي قريبة من سويسرا, ألمانيا وليختن شتاين. يتدفق نهر درنبينير اش في المدينة ويصب في بحيرة كونستانت.

البنية التنظيمية[عدل]

ماركت بلاتز

تتألف دورنبيرن من أربعة مناطق فقط: ماركت, هاتلردروف, أوبردورف, وهاسل شتاودين. في مطلع القرن العشرين, دورنبيرن ألحقت منطقتين أخرىتين من الغرب لتشتمل على 6 مناطق تابعة لها حاليا.

المقاطعات المجاورة[عدل]

تشكل مدينة دورنبيرن حوالي 70% من مساحة مقاطعة دورنبيرن ولديها عدة حدود مع المقاطعات الأخرى. بالإضافة إلى الحدود مع المقاطعتين الأخرىتين في دورنبيرن (هوهنمس ولوشتناو) فإن للمدينة حدود مع 15 مقاطعة أخرى Bregenz district: (لوتيراخ, والفورت, شفارتزاخ, بلد شتاين, البيرسفيند, شفارتزن بيرغ, روت, ميلاو, دامولس) وأربعة Feldkirch district: (لاتيرنس, زفيتشن فاسر, فيكتورسبيرغ, فراسكن).

دورنبيرن, كنيسة

التاريخ[عدل]

يرجع وجود الإنسان الحديث في منطقة دورنبيرن إلى العصر الميزوليتي. تم اشتقاق اسم "دورنبيرن" من 'torrin puirron', ويعني مستوطنة التورو وهو اسم مزارع ألماني كان يعيش هناك, لذلك فليس هناك اي صلة بثمرة الكمثرة بالرغم من أن هذه الفاكهة هي من إحدى رموز المدينة. تم ذكر هذا الاسم للمرة الأولى في عام 895 في وثيقة لـ القديس كالن سويسرا.

وقد أصبحت مدينة دورنبيرن جزءا من مملكة هابسبيرغ في عام 1380. في عام 1793 تم دخول المدينة في مجتمع السوق والتجارة. وقد حصلت المدينة على صفة مقاطعة في عام 1901. وقد تم ارفاق المدينة بالقرية الجبلية ابنيت. وقد أصبحت دورنبيرن مقر مقاطعة دورنبيرن بشكل رسمي عام 1969.

السياسة[عدل]

مجلس المقاطعة[عدل]

Dornbirn Rädermacher

يتألف مجلس مقاطعة درونبيرن من 36 مقعد والمفوضيات التالية:

العمدة الحالي منذ عام 1999 هو Wolfgang Rümmele من (ÖVP) أوفب.

العلاقات الدولية[عدل]


تمتلك دورنبيرن مدينتين توأميتين هما.

شخصيات تاريخية[عدل]

العمارة المتميزة[عدل]

الـ Messestadion هي حلبة رياضية داخلية في دورنبيرن, وهي المقر الأم لفريق رياضة الهوكي على الجليد المحلي.

الاقتصاد[عدل]

يوجد في مدينة دورنبيرن استديو محلي للتنبؤات الجوية (ORF) بالتعاون مع مركز الارصار الجوية النمساوية. كما توجد في دورنبيرن شركة Zumtobel Lighting Group التجارية النمساوية المسجلة.

كما يوجد هناك عدة شركات كبيرة, حيث تعد المدينة كمركز ضخم للصناعة النسيجية والتي تعود لحوالي عام 1980.

النقل[عدل]

كونها واقعة في مركز وادي رين, فإن درونبيرن تعد عقدة مهمة لربط خطوط الباصات الداخلية والإقليمية. حيث تصل بريجنز بالشمال, فلدكيرخ بالجنوب, وبريجنزروالد بالشرق. كما تمر طريق الموتورات/الطريق الحرة A14 من الغرب. كما يصل النق "أخراين" الذي تم افتتاحه عام 2009 بشكل مباشر من درونبيرن/هاسل شتاون مع بريجنزروالد- البرشويند. تمتلك دورنبيرن شبكة ممتازة من باصات النقل الداخلي في المدينة.

كما تعد محطة لمدينة دورنبيرن موقف مهم لكل القطارات القادمة من غرب إلى شرق النمسا. كما يوجد مطار صغير بالقرب من هوهنمس.

التعليم[عدل]

تتضمن مدينة دورنبيرن عدة مؤسسات تعليمة وهي Fachhochschule جامعة فورال بيرغ للعلوم التطبيقية, مدراس التعليم الثانوية, والمعهد العالي التقني المهني (معهد Höhere ).

الرياضية[عدل]

يقع في مدينة دورنبيرن واحدة من أهم المؤسسات الرياضية الهامة وهي RHC Dornbirn, إحدى أهم وأقوى الفرق النمساوية في رياضة الهوكي. حيث استضافت المدينة في عام 2010 بطولة العالم للرجال برياضة الهوكي.

وصلات خارجية[عدل]

قالب:Municipalities in Vorarlberg