دونالد سثرلاند

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
دونالد سثرلاند
صورة معبرة عن الموضوع دونالد سثرلاند
سوثرلند في مهرجان ميل فالي السينمائي، 2005

اسم الولادة دونالد ماكنيكول سثرلاند
الميلاد 17 يوليو 1935 (العمر 79 سنة)
علم كندا كندا ساينت جون، نيو برانزويك
سنوات العمل 1963–الآن
زوجة لويس هاردويك (1959-1966)
شيرلي دوغلاس (1966-1970)
فرانسين راسيت (1972-الآن)

دونالد سثرلاند (بالإنجليزية: Donald Sutherland) ممثل كندي من مواليد 17 يوليو 1935 وهو والد الممثل كيفر سثرلاند, شارك بالتمثيل بالعديد من الأفلام منها أبطال كيلي ومباريات الجوع.

مواقع خارجية[عدل]

كان القديس يوحنا في ساذرلاند، نيو برونزويك، الذي ولد لعائلة schottischstämmigen. كان والده فريدريك McLea ساذرلاند عامل من الطبقة الوسطى وكان، من بين أمور أخرى عملت على إصلاح الكهرباء وبرنامج التشغيل. أمضى سنوات طفولته ساذرلاند، ومعظمهم في بلدة صغيرة من هامبتون، نيو برونزويك، وعندما كان مراهقا، والأسرة كانت تعيش في نوفا سكوتيا. وقد عملت خلال السنوات ساذرلاند مدرسته في محطة الإذاعة الكندية باعتبارها الفارس القرص. وقال موهبته يتصرف في وسعه لأول مرة في سن 15 عاما لإثبات، لأنه في الراديو لعب كارول عيد الميلاد من قبل تشارلز ديكنز، ودور البخيل. إلى جانب ذلك، كان في ذلك الوقت يعمل متابعة الموقف الكوميدي. درس في وقت لاحق في جامعة تورونتو وانضم إلى الفرقة المسرحية. عن طريق الظهور في شكسبير العاصفة قد لاحظت المسرح الناقد هربرت ويتيكر له، واقترح عليه أن يصبح لاعبا المهنية. استغرق ساذرلاند المشورة وذهب إلى لندن للدراسة في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية. لعب لاول مرة في أوائل أغسطس قطعة 60 للالشعب على جانب ريكس هاريسون. في جولة المسرح في المملكة المتحدة في عام 1964، تم اكتشاف عليه من قبل بول Maslansky المنتجة واقتادوه إلى فيلم رعب مستقلة القلعة الموتى العيش في ظل العقد. وقال انه فيلم أدوار أخرى تلت ذلك، بما في ذلك المسلسل التلفزيوني "المنتقمون و" (engl. "المنتقمون و، المنتقمون")، وجود. بعد الحرب الكلاسيكية الفيلم نجح القذرة دزينة ساذرلاند في عام 1970 مع روبرت التمان MASH اختراق النهائي. في ذلك الوقت، ارتكبت ساذرلاند على طول بشدة مع جين فوندا ضد حرب فيتنام. شهادة الرائع هو فيلم المشتركة FTA - الذي يقف لجيش مجاني (ولكن المقصود اللعنة الجيش) - توثيق جولتهم التحريض على مواقع في الجيش الأمريكي في العالم. وأعقب ذلك الأدوار في حالة عدم ننظر الآن، ويوم الجراد، والفيلم كنتاكي فرايد أعتقد، '، جزاء لي على حصان، والكلاسيكية الرعب من خاطفو الجسم، وإبرة وJFK - Tatort دالاس. ساذرلاند هو واحد من أكثر الممثلين تنوعا في هوليوود. في عام 1985 التحق في مقطع الفيديو لل"Cloudbusting" واحد (من كلاب الصيد الإفراج ألبوم الحب) البريطانية كيت بوش مغنية في دور صانع المطر. في السنوات الأخيرة، تم أيضا أنه في كثير من الأحيان للغاية في دعم الأدوار محة ترى، كما هو الحال في الفاشيات - جنبا إلى جنب مع الفاشيات داستن هوفمان ومورغان فريمان. الثانوية أدوارا هامة في وقت لاحق في أفلام مثل غريزة، أو رعاة البقر لجنة التحكيم الفضاء. حبه للمسرح، وقال انه لم تتخل ابدا على الرغم من نجاحه. وفي الآونة الأخيرة، ترشح للملغز الاختلافات في مسرح سافوي في لندن على المسرح. في يناير 2011، كان ساذرلاند نجم على ممشى المشاهير في هوليوود تكريم في فئة الفيلم. ساذرلاند هو في 6 يونيو 2012 في إطار الشانزليزيه في باريس السينمائي، و"وسام قائد الفنون والآداب" وسوف يتم منح. [1] وقد تزوج دونالد ساذرلاند منذ 1970s، مع زوجته الثالثة، والممثلة فرانسين Racette، والذي لديه ثلاثة أطفال. زواجه من شيرلي دوغلاس (دوغلاس ابنة تومي) لديه طفلان، بما في ذلك الممثل كيفر ساذرلاند

Us-actor.png هذه بذرة مقالة عن ممثل أميركي أو ممثلة أميركية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.