ديفي كروكيت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ديفد كروكيت)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ديفي كروكيت

ديفي كروكيت (17861836) هو بطل شعبي أمريكي، من سكان الحدود. ولد في مقاطعة غرين في تينيسي يوم 17 أغسطس 1786 وتعلم في غابات تينيسي، واكتسب منها سمعته كصياد وصناع فخاخ ورامي. وبين الأعوام 18131814 شارك في حرب الكريك تحت إمرة أندرو جاكسون، وأصبح لاحقا عقيدا في ميليشيا تينيسي.

بين أعوام 18211824 أصبح عضوا في المجلس التشريعي للولاية حيث لربح الانتخابات لا بالخطابات السياسية بل برواية القصص، وفي عام 1827 انتخب في مجلس النواب كديمقراطي داعم لجاكسون وانتخب مجددا عام 1829. وفي واشنطن كانت صفاته كنفاذ بصيرته وعاداته الغريبة وذكاؤه المميز قد جعلت منه شخصية لافتة، ولأنه كان أكثر استقلالية من أن يدعم قوانين جاكسون، ومعارضته لسياسة الرئيس مع الهنود أدت إلى أن يتجه تأثير الإدارة ضده فهزم في انتخابات النواب عام 1831.

ترشح وانتخب مرة أخرى عام 1833 لكنه فقد مقعده بعد سنتين، حيث أصبح معارضا كبيرا للعديد من الإجراءات التي أقرها جاكسون، فأصبح محبطا ومشمئزا وهاجر إلى تكساس حيث دخل في الصراع من أجل الاستقلال، وفقد حياته مع باقي المدافعين عن حصن ألامو في سان أنطونيو بأمر من الجنرال المكسيكي سانتا أنا وكان ذلك بتاريخ 6 مارس 1836 وكان عمره وقتها 49 عاما.

السيرة الذاتية المزعومة والتي اشرف عليها أو رخص لكتابها، نشرت في فيلادلفيا عام 1834 وهناك عمل يزعم أنه استمرار لسيرته الذاتية ويسمى "أعمال ومغامرات العقيد كروكيت في تكساس"، وكان قد نشر في فيلادلفيا عام 1836، ولكنها زائفة دون شك. وهذان العملان جمعا لاحقا في مجلد واحد والذي جرت عليه العديد من التعديلات وهناك العديد من السير كتبت وأشهرها كان من إي إس إليس (صدرت في فيلادلفيا عام 1884).

تحوي هذه المقالة معلومات مترجمة من الطبعة الحادية عشرة لدائرة المعارف البريطانية لسنة 1911 وهي الآن من ضمن الملكية العامة.



MtRushmore Abe close.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.