ديفيد لويد جونستون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ديفيد لويد جونستون David Johnston

حاكم العام الثامن والعشرين
معلومات شخصية
الميلاد 28 يونيو 1941 (83 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
أونتاريو
الجنسية  كندا
الزوجة شارون جونستون  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة هارفارد
قاعة الثالوث  [لغات أخرى]
كلية الحقوق في جامعة كوينز  [لغات أخرى]
جامعة كامبريدج  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة دبلوماسي،  وأستاذ جامعي،  وأستاذ جامعي،  ومحامٍ،  وسياسي،  وكاتب،  ومحاماة،  وعميد،  وأستاذ جامعي،  وصحفي الرأي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل سياسة،  وقانون،  وسند ضمان،  وسياسات عامة  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
موظف في جامعة تورنتو،  وجامعة ويسترن أونتاريو،  وجامعة واترلو  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
الرياضة هوكي الجليد  تعديل قيمة خاصية (P641) في ويكي بيانات
الجوائز
التوقيع

ديفيد لويد جونستون (من مواليد 28 يونيو 1941) كاتب ورجل دولة كندي. هو الحاكم العام السابق لكندا، والثامن والعشرين منذ قيام الكونفدرالية الكندية.

ولد جونستون وترعرع في أونتاريو، ودرس هناك قبل الالتحاق بجامعة هارفارد في وقت لاحق بجامعتي كامبردج وكوينز. ثم ذهب للعمل كأستاذ في عدة مؤسسات تعليمية بعد المرحلة الثانوية في كندا، وخدم في نهاية المطاف كإداري وعميد كلية القانون في جامعة ويسترن اونتاريو، ومديرلجامعة مكغيل، ورئيسا لجامعة واترلو. وفي الوقت نفسه، دخل جونستون في عالم السياسة والخدمة العامة، في عام 2010 عين الحاكم العام من قبل اليزابيث الثانية، ملكة كندا، بناء على توصية من رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر، ليحل محل ميكائيل جان والوالي.

ولد جونستون في سادبيري بولاية أونتاريو ،لاب (لويد جونستون)، صاحب متجر ادوات، دوروثي ستونهاوس. التحق ب معهد سولت كولجييت قبل أن ينتقل إلى جامعة هارفارد في عام 1959، ليحصل على ليسانس الآداب بدرجة امتياز من هناك عام 1963. التحق جونستون لاحقا بجامعة كامبريدج، وحصل على ليسانس الحقوق مع مرتبة الشرف في عام 1965، وآخر مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة كوينز في عام 1966. جونستون متزوج وله خمس بنات. المراجع ديفيد جونستون محامي وأكاديمي والحاكم العام الجديد لكندا..سي بي سي نيوز[2] ويكي الإنجليزي [3]


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ . وزارة التعليم (الصين) http://www.moe.gov.cn/s78/A22/xwb_left/moe_829/201802/t20180228_328136.html. اطلع عليه بتاريخ 2019-04-11. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ CBC News - Canada - David Johnston: Lawyer, academic, Canada's next GG
  3. ^ David Johnston - Wikipedia, the free encyclopedia