ديفيد نوت

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ديفيد نوت
 

معلومات شخصية
الميلاد 1956 (العمر 68 سنة)
كارماذن  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة المملكة المتحدة
ويلز  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة سانت أندروز
جامعة مانشستر
مدرسة طب مانتشستر  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة جراح  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز

ديفيد نوت (بالإنجليزية: David Nott)‏ طبيب بريطاني متخصص في جراحة الأوعية والشرايين . يعتبر أحد الجراحين البريطانيين المشهورين ويعمل في مستشفى تشيلسي ويستمينستر اللندني (بالإنجليزية: Chelsea and Westminster Hospital)‏، اشرف على علاج رئيس بريطانيا الأسبق توني بلير في عام 2010. اشتهر بمشاركته في الأعمال الإنسانية الطبية حيث يغادر نوت بمعدل شهر في السنة إلى مناطق نزاع لتقديم العلاج. زار جمهورية الكونغو الديموقراطية والبوسنة وليبيا وتشاد والسودان كما زار سوريا مرتين في الفترة من 2011-2013.[1]

زيارته إلى سوريا[عدل]

في 20 أكتوبر 2013 أدلى نوت بتصريح للصحافة البريطانية بعد عمله في سوريا لمدة 5 أسابيع في مستشفى في شمال سوريا يتهم القناصة في سوريا باأستهداف النساء الحوامل.

«من الواضح أن القناصة يمارسون لعبة ما، في أحد الأيام، كان عندنا مرضى يعانون جميعهم من جروح في الفخذ. وفي يوم آخر، كانت مجرد جروح في الصدر أو في المعدة فقط. ثم كانت نساء حوامل اقترب موعد ولادتهن، يصلن إلينا بعد إصابتهن. كان بإمكاننا انطلاقا من حالة المريض الأول الذي نستقبله صباحا، أن نقول ما سنرى خلال بقية النهار تقريبا. وأضاف كانت بمثابة لعبة. سمعنا أن القناصة يكسبون علب سجائر عندما يصيبون أكبر عدد من الأهداف. وأوضح الطبيب نوت أيضا انه اضطر يوما لمعالجة أكثر من ست نساء حوامل أصبن برصاص قناصة. وفي يوم آخر، تمت معالجة اثنتين من النساء الحوامل اقترب موعد ولادتهما على التوالي. ونجت المرأتان لكن جنينيهما توفيا عند وصولهما إلى المستشفى. وأشار ان 90% ممن عالجهم هم من المدنيين»

[2]

مراجع[عدل]