ديف باتل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ديف باتل
صورة معبرة عن الموضوع ديف باتل

الميلاد 23 أبريل 1990 (العمر 24 سنة)
هارو، لندن الكبرى، إنجلترا
الأدوار المهمة أنور كارال
سنوات العمل 2006 - الآن

ديف باتل ولد في (23 أبريل 1990), في هارو لندن الكبرى، إنجلترا, هو ممثل البريطاني والتلفزيون الفاعل فضلا عن فنان الدفاع عن النفس للهواة. كعنصر فاعل، ومن المعروف انه بسبب ادائه بعدما أنور كارال في التلفزيون في المملكة المتحدة في سن المراهقة مسلسل درامي بشرات، وعلى نطاق عالمي أوسع، ومالك جمال القيادة الرئيسي الذكور في فيلم داني بويل أكاديمية الانتقادات اللاذعة التي والمتعددة الحائز على جائزة في فيلم متشرد مليونير (2008)، التي فازت باتيل على عدد من الجوائز، بما في ذلك جائزة النقاد في اختيار 3، وجائزة نقابة ممثلي السينما. كفنان الدفاع عن النفس، وهو حاصل على الحزام الأسود في التايكوندو وكانت الميدالية البرونزية في بطولة العالم لعام 2004 أيماا في دبلن.

في وقت مبكر الحياة والتعليم[عدل]

ولد باتل في هارو، انكلترا، لأبوين هنديين الغوجاراتية، وكلاهما من ولدوا في نيروبي، كينيا، حيث توجد جالية كبيرة في الهند[1][2][2]. والداه كلاهما هاجر من كينيا بشكل منفصل في سن المراهقة، وفقط اجتمع في لندن[2].[3]. والدته، أنيتا، هو مقدم الرعاية والده، راج، وهو مستشار تكنولوجيا المعلومات. لديه شقيق واحد، وهو أقدم أخت كومال. وهو هندوسي بالولادة.

نما فوق في لين باتل، هارو، وحضر المرحلة المتوسطة. وقال انه لأول مرة دور بوصفها السير أندرو في الإنتاج في المدرسة من ليلة الثاني عشر[2]. باتل أعطيت جائزة أفضل ممثل عن أدائه، ويقول إنه في اليوم الذي يعرف انه يريد ان يصبح ممثلا. ذهب في وقت لاحق إلى ايتمور الثانوية، وتلقي في الدراما شهادة الثانوية العامة، لجهوده "صورة الذات تحده لطفل في حصار مدرسة بيسلان"[4]. وقد ذكر صاحب الدراما المعلم نيف رايت : "ديف كان طالبا موهوبا الذي أعجب لي بسرعة مع قدرته الفطرية على التواصل طائفة واسعة من شخصيات مبدعة وخلاقة وقال انه حصل علامات كاملة عن أدائه الشهادة الثانوية العامة لجمهور حي، وجرى نقلها الفاحص زائرة إلى دموع صادقة من قبل تصويره للطفل في أزمة رهائن مدرسة بيسلان في روسيا"[4][5]. كما حصل في نهاية المطاف إلى مستويات له في المؤسسة العامة، وعلم الأحياء والتاريخ والدراما في عام 2007، بينما كان يعمل في واجهات.

فنون الدفاع عن النفس[عدل]

وقال باتل ان كطفل، وقال انه كان "الدموية نشطة" وتستخدم للحصول على المتاعب في المدرسة بسبب ذلك. والدته حصلت له في الفن الدفاع عن النفس كوسيلة لتوجيه طاقته. باتل بدأت لأول مرة تفعل الكاراتيه الذي كان يحبه لكنه يقول "النادي كان حقا بدأت ناف كان تسليم الأحزمة ". باتل التدريب في راينيرز لين الأكاديمية من التايكواندو في عام 2000. انه تنافس بشكل منتظم في كل البطولات الوطنية والدولية، بما في ذلك 2004 العمل الدولية لفنون القتال الرابطة أمياا (العمل الدولي لفنون القتال الرابطة) في بطولة العالم دبلن، حيث حصل على الميدالية البرونزية ميداليات.[1][6][7] وبطولة العالم مكان في أكتوبر 2004، عندما كان حزام الأحمر (فنون الدفاع عن النفس) المتنافسة في دوري الدرجة صغار ضد الحمراء وغيرها حزام أسود (فنون الدفاع عن النفس). وأعلن أنه على البطولة المفرد القضاء الدور نصف النهائي، حيث خسر على الحزام الأسود في "اسم المرجع وثيقة للغاية وصعبة القتال"، وانتهت بالفوز بالميدالية البرونزية.[6] وحصل في وقت لاحق دان (رتبة) الحزام الأسود في 11 مارس 2006.[8]

العمل الوظيفي[عدل]

بشرات وأوائل مهنة التلفزيون[عدل]

بدأ حياته المهنية باتل يتصرف في أواخر عام 2006، عندما كان اختبارا إي 4 في سن المراهقة واجهات سلسلة الدراما التلفزيونية. رأى أمه باتل الإعلان صب في صحيفة واقتادوه إلى الاختبار حتى ولو كان لديه امتحان العلوم في اليوم التالي. بعد اثنان الاختبارات، كان يلقي في دور أنور كارال، وهو مراهق بريطاني مسلم باكستاني. واستند جزئيا ووفقا للزميل الجهات الفاعلة مايك بيلي (الذي لعب سيد جنكينز) وهانا موراي (الذي لعب كسي اينسورث)، ووصف أنور عن شخصية باتل وتمت كتابته خصيصا للدور له بعد أن يلقي في واجهات[9] وقال، باتل، الذين ليس لديهم خبرة مهنية بالنيابة، أن على "في اليوم الأول من إطلاق النار لم أكن أعرف حقا ما يجب القيام به. السلسلة الأولى من العرض بثت في يناير 2007، ومضت إلى مكرر فوز روز الذهبية للدراما في عام 2008 والحصول على ترشيح لجائزة أفضل دراما سلسلة في حفل توزيع جوائز بافتا والتلفزيون [10][11] 2008. باتل دوره أنور لسلسلة ثانية من الجلود، والتي بثت في شباط / فبراير 2008. وفازت السلسلة الثانية من واجهات الحضور فيليبس جائزة خلال حفل توزيع جوائز بافتا والتلفزيون 2009 في نيسان / أبريل 2009[12].

متشرد مليونير[عدل]

باتل مع نجمة فيلم متشرد مليونير فريدا بينتو في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2008

أدلى باتل أول مباراة له مع فيلم روائي طويل عندما كان يلقي في دور جمال مالك، والشخصية المحورية في الفيلم داني بويل المليونير. الحرف جمال مالك هو فتى مسلم هندي ولد ونشأ في فقر بومباي (التي تعرف الآن باسم مومباي)[13] الهند بويل نظر مئات من العناصر الفاعلة الشباب الذكور، ولكن وجدت أن يؤدي بوليوود بصفة عامة "قوية [14]، وسيم بطل أنواع "، وليس السمات انه يبحث عن بويل 17 عاما كيتلين ابنة وأشار له إلى واجهات التلفزيون الدراما الفرقة البريطانية [14][15][16][17]، التي باتل كان عضوا في الاقتراع. وبعد خمسة اختبارات ل الدور، كان يلقي في نهاية المطاف، والفاعل في آب / أغسطس 2007. منتج الفيلم وجدت الاختيار الاصلي للدور الرصاص ورسلان ممتاز، جيد جدا يبحث عن دور[18]. بويل وقال "اردت الرجل الذي لا تبدو وكأنها بطل المحتملة ؛ أردت له أن يكسب في الفيلم. واستعدادا للدور، باتل ذهب مع بويل في حين الكشافة لتصوير المواقع، حيث كان قادرا على مراقبة الأحياء الفقيرة نفسه. كان يعمل أيضا في مركز للدعوة ليوم واحد في أحد الفنادق، حيث كان يغسل الأطباق[19][20] .

بعد الإفراج عن مليونير العشوائيات في نهاية عام 2008، ذهب باتل في الحصول على عدد من الجوائز لأدائه، بما في ذلك جائزة الأفلام البريطانية المستقلة[21]، المجلس الوطني للمراجعة (الموز الجديد) جائزة [22]، شيكاغو نقاد السينما كما تم ترشيح جمعية جائزة[23]، واثنين من الأسود جوائز ريل لأفضل ممثل وأفضل أداء الاختراق. باتل لأفضل ممثل في 2009 نقابة ممثلي السينما (ش م خ) جوائز[24]. الجائزة ذهبت بعد وفاته في نهاية المطاف إلى هيث ليدجر عن أدائه في فارس الظلام، على الرغم من فوز باتل لم الشاشة الفاعلون نقابة جائزة الأداء المتميز من قبل الممثلين في السينما، والتي كان يتقاسمها مع عشرة آخرين من أعضاء المدلى بها المليونير[25][26] وفي 8 يناير 2009، وفاز باتل النقاد 'الاختيار لجائزة أفضل الأداء[27] يونغ رشح أيضا لنقاد لندن اثنين من الدائرة جوائز الأفلام[28]، وصورة نكب جائزة لأفضل ممثل مساعد، بافتا لعام 2009 جائزة لأفضل ممثل قيادة[29]، وجائزة الفيلم الأوروبي لأفضل ممثل[30]. وفاز الفيلم نفسه أربع جوائز غولدن غلوب، بما في ذلك أفضل دراما سينمائية، وثماني جوائز الاوسكار[31].

ذا لاست إيربندر[عدل]

وفي عام 2008، اختبارا باتل عن دور في ليلة م شياملان هو ذا لاست إيربندر، وهو فيلم روائي طويل للتكيف من مشاهدة سلسلة الرسوم المتحركة : الصورة الرمزية : وبالعربي[32]. وفي شباط / فبراير 2009، أعلن أن باتل قد حلت محل جيسي مكارتني للدور مواعيد تتعارض من زوكو، بعد جولة مكارتني مع معسكر المقرر عقده في المدلى بها لتدريب في فنون الدفاع عن النفس. شياملان ذكرت ان باتل كان "بالفعل واحدة من اللاعبين كنت مهتما ثم رأيت مليونير العشوائيات، ونما الطفل فقط في عيني" بدأ تصوير مارس 2009.[33][34]

والمسافر[عدل]

ديف باتل ومن المقرر انه نجم في فيلم قصير بفيلم "والمسافر" [35] من إخراج الأخوين ماكهنري لتعزيز نوكيا N8 الهاتف الذكي في المملكة المتحدة مراوح [36] الذي فاز تشغيل نوكيا المملكة المتحدة ستكون المنافسة إلى جانب بطولة ديف باتل في الفيلم القصير.[37] باميلا أندرسون، تشارلز دانس، وايد ويستويك, نجمم في فيلم قصير أيضا. ديف باتل يلعب ركاب العاديين، الذين يجب البحث عن طريقة بديلة للوصول إلى أول يوم عمل له العمل عندما تقرر أن شرطي مرور المشبك سيارته. في سلسلة من الأحداث الدرامية، وقال انه تتحايل إطلاق النار، ويواجه حالا مع السامرائي والنينجا، ويقع قبالة مبنى (في غرفة باميلا أندرسون) [38].

المشاريع القادمة[عدل]

ديف باتل ومن المقرر ان نجم في أفضل فندق القطيفة الغريب، [39][40] إخراج جون مادن، مع جودي دينش، وبيل ناي وماغي سميث. وتدور احداث الفيلم، في الوقت الراهن في مرحلة ما بعد الإنتاج، في الهند، وانه سيلعب دور الهندية الأصلية. لهذا الدور كان عليه أن يأخذ دروسا في اتقان لهجة الهندية ولهجة الإنجليزية، والبريطاني لهجته الأصلية كانت قوية لدرجة شعر المنتجين إذا احتفظ بها لهجة الفيلم سيكون أقل تصديق.[41] وقال إنه يرجع أيضا إلى نجم في بشرات الفيلم، بدوره شخصيته أنور.

الحياة الشخصية[عدل]

باتل وفريدا بينتو التي يرجع تاريخها حاليا، والذي قام ببطولة جنبا إلى جنب في متشرد مليونير [42][43][44][45].

فيلموغرافيه[عدل]

ديف باتل بدو شخصية أنور كارال في مسلسل "بشرات".
التلفزيون
السنة التلفزيون
2007-2008 بشرات
2009 مستر إيلفين
2010 ترو جاكسون
الأفلام
السنة الفيلم
2008 متشرد مليونير
2010 ذا لاست إيربندر
2010 المسافر
2011 بشرات: فيلم
2012 شيري
2012 مارجولد أفضل فندق مثير
2012 أكثر تطوير لهذه القصة
ألعاب الفيديو
السنة اللعبة
2010 ذا لاست إيربندر: لعبة فيديو

الجوائز والترشيحات[عدل]

ديف باتل وشون توب في لقطة من الفيلم ذا لاست إيربندر.

فاز[عدل]

  • 2008 جائزة الأسود بكرة - "أفضل ممثل" - المليونير.[24]
  • 2008 جائزة بكرة الأسود - "أفضل أداء" - المليونير.[24]
  • 2008 جائزة الأفلام البريطانية المستقلة (BIFA) - "جديد الواعدة" - المليونير.[21]
  • 2008 شيكاغو جمعية نقاد السينما (CFCA) - جائزة "الأداء الواعدة" - المليونير.[23]
  • 2008 المجلس الوطني للاستعراض (الموز الجديد) - جائزة "أفضل أداء" - المليونير.[22]
  • 2008 جائزة جمعية نقاد فينيكس السينمائي - "الخروج على الكاميرا" - المليونير.[46]
  • 2008 فيلم منطقة العاصمة واشنطن النقاد رابطة WAFCA) - جائزة "أفضل أداء" - المليونير.[47]
  • 2009 جائزة النقاد 'اختيار - "الأفضل اداء الشباب (الممثل / الممثلة)" - المليونير.[27]
  • 2009 جائزة الفيلم ريتشارد اتينبورو - "أفضل الاختراق" - المليونير.[48][49]
  • 2009 جائزة الفيلم ريتشارد اتينبورو - "النجم الصاعد للعام" - المليونير.[48][49]

ترشح[عدل]

  • 2008 جائزة الأسود بكرة -- "أفضل فرقة" - المليونير.[50]
  • 2008 جائزة جمعية نقاد ديترويت السينمائي - "أفضل جديد" - المليونير.[51]
  • 2009 جائزة بافتا - "أفضل ممثل في دور رئيسي" - المليونير.[30]
  • 2009 مساء الموحدة جائزة الفيلم البريطاني - "جديد الواعدة" - المليونير.[52]
  • 2009 جائزة النقاد لندن 'السينمائي الدائرة - "الممثل البريطاني لهذا العام" - المليونير.[28]
  • 2009 جائزة النقاد لندن 'السينمائي الدائرة - "الأداء البريطاني شاب هذا العام" - المليونير.[28]
  • 2009 صورة نكب - جائزة "أفضل ممثل مساعد في السينما" - المليونير.[29]
  • 2009 نقابة الفنانين السينمائيين (ش م خ) - جائزة "الأداء المتميز لممثل ذكر في دور ثانوي" - المليونير.[26]
  • 2009 جوائز الفيلم تي - المليونير - أفضل قبلة.
  • 2009 جوائز الفيلم تي - الأداء اختراق ذكر - المليونير.
  • 2009 جوائز الفيلم الأوروبي - أفضل ممثل - المليونير.[53]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Feinberg, Scott (interviewer); Patel, Dev (actor) (2008-10-15). Podcast: Scott puts "Slumdog" star Dev Patel back in the hot seat! (MP3). Los Angeles Times. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  2. ^ أ ب ت ث Burrows, Tim (2008-12-01). "Slumdog Millionaire: Dev Patel hits the jackpot". The Daily Telegraph. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  3. ^ Tilley, David (2009-01-20). "Slumdog Millionaire starring Dev Patel scoops nine Oscar nominations". Harrow Observer. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  4. ^ أ ب "Slumdog success story continues". Belfast Telegraph. 2009-01-22. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-22.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  5. ^ Brady, Tara; Okyere, Elaine (2009-01-15). "Dev Patel praised by teachers". Harrow Observer. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-24.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  6. ^ أ ب "AIMAA World Championships". Rayners Lane Taekwon-do Academy. 2004-10-24. اطلع عليه بتاريخ 2009-02-18. 
  7. ^ Dwyer, Michael (2009-01-10). "Mumbai millionaire". The Irish Times. تمت أرشفته من الأصل على 2012-12-08. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  8. ^ "Dan Grades achieved at Rayner Lane Taekwon-do Academy Black Belt Gradings". Rayners Lane Taekwon-do Academy. 2006. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-06. 
  9. ^ Bailey, Mike (actor); Murray, Hannah (actor) (2008-08-08). Cast weighs in on...Anwar (SWF). BBC America. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  10. ^ West, Dave (2008-05-07). "'Skins' wins Rose d'Or for best drama". Digital Spy. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  11. ^ Gibson, Owen (2008-03-19). "Cranford wins three Bafta nominations". The Guardian. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  12. ^ "Philips Audience Award". British Academy of Film and Television Arts. 26 April 09. اطلع عليه بتاريخ 2009-04-27. 
  13. ^ Lane, Anthony (2008-12-01). "Slumdog Millionaire: The Film File". The New Yorker. تمت أرشفته من الأصل على 2012-09-04. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  14. ^ أ ب Roston, Tom (2008-11-04). "'Slumdog Millionaire' shoot was rags to riches". The Hollywood Reporter. اطلع عليه بتاريخ 2008-11-12.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  15. ^ Finlay, Nicki (reporter); Boyle, Danny (director); Patel, Dev (actor) (2008-11-05). Prepare to Slum It With Slumdog Millionaire (SWF). Associated Press. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  16. ^ "Dev's harrowing Slumdog experiences". Metro. 2009-01-06. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-25.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  17. ^ Dawtrey, Adam (2007-08-30). "Danny Boyle to direct 'Slumdog'". Variety. اطلع عليه بتاريخ 2008-01-15.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  18. ^ "Ruslaan too good to be a slumdog!". Hindustan Times. 2009-01-14. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  19. ^ Vieira, Meredith (interviewer); Patel, Dev (actor); Pinto, Freida (actor) (2008-11-21). Dancing With the 'Slumdog' Stars (SWF). Today. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  20. ^ Yount, Stacey (2008-11-21). "'I wanted his eyes to say everything.' - Dev Patel". BollySpice.com. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-27.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  21. ^ أ ب "Winners Announced for the 11th British Independent Film Awards". British Independent Film Awards. 2008-11-30. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  22. ^ أ ب Murray, Rebecca (2008-12-05). "NBR Chooses 'Slumdog Millionaire' as the Best Film of 2008". About.com. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  23. ^ أ ب "Chicago Film Critics Awards - 2008". Chicago Film Critics Association. 2008. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  24. ^ أ ب ت "Cadillac, Slumdog & Bees are Triple Threats At Black Reed Awards". Daily Express. 2008-12-15. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  25. ^ "'Slumdog' cast wins, 'Button' gets zip at SAG Awards". CNN. 2009-01-26. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  26. ^ أ ب "Nominations Announced for the 15th Annual Screen Actors Guild Awards". Screen Actors Guild Awards. 2008-12-18. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  27. ^ أ ب "Nominees | 14th Annual Critics Choice Awards". VH1. 2009. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-09.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  28. ^ أ ب ت Wootton, Dan (2009-02-05). "Slumdog's Dev misses out on awards". News of the World. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  29. ^ أ ب King, Susan (2009-01-07). "Tyler Perry gets double NAACP noms". Los Angeles Times. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  30. ^ أ ب Farndale, Nigel (2009-02-06). "Slumdog Millionaire star Dev Patel: an underdog no more". The Daily Telegraph. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  31. ^ Horn, John (2009-02-23). "'Slumdog' strikes it rich with 8 Oscar wins". Los Angeles Times. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  32. ^ Earle, Alison (presenter); Patel, Dev (actor) (2009-02-05). Miley Cyrus says sorry and Dev Patel's next film (SWF). ITN. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  33. ^ Fleming, Michael (2009-02-01). "Shyamalan cast floats on 'Air'". Variety. اطلع عليه بتاريخ 2009-02-03.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  34. ^ Fernandez, Jay A. (2009-03-15). "Four more land 'Airbender' roles". The Hollywood Reporter. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26.  Unknown parameter |dateformat= ignored (help)
  35. ^ http://mashable.com/2010/10/28/commuter-short-film-nokia-n8/ The Commuter
  36. ^ "Nokia N8 Product page". 
  37. ^ "Official Nokia UK Facebook announcement". 
  38. ^ Dev Patel stars in film shot entirely with the Nokia N8
  39. ^ http://www.imdb.com/title/tt1412386/
  40. ^ http://www.indianexpress.com/news/Meet-Tena-Desae--the-new-Freida-Pinto-/752682/
  41. ^ http://ibnlive.in.com/news/dev-patel-had-to-take-lessons-in-english/144907-8-67.html
  42. ^ "Dev and Freida are a couple, says Patel's mother". Indopia. 2009. اطلع عليه بتاريخ 2009-04-27. 
  43. ^ "Dev’s mum confirms son’s off-screen romance with Freida". Indian Express. 2009. اطلع عليه بتاريخ 2009-04-27. 
  44. ^ "Dev Patel and Freida Pinto Romance Confirmed by Family". Hollyscoop. 2009. اطلع عليه بتاريخ 2009-04-27. 
  45. ^ "Dev Patel - Patel's mum confirms Pinto romance". Contactmusic.com. 2009. اطلع عليه بتاريخ 2009-04-27. 
  46. ^ Maxwell, Erin (2008-12-16). "Phoenix critics honor 'Slumdog'". Variety. تمت أرشفته من الأصل على 2012-05-26. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  47. ^ Torrance, Kelly Jane (2008-12-19). "Oscar race for best film wide open". The Washington Times. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  48. ^ أ ب "Slumdog dominates UK film awards". BBC News. 2009-01-29. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-29. 
  49. ^ أ ب "Slumdog Is Top Dog At British Critics Awards". World Entertainment News Network. 2009-01-29. اطلع عليه بتاريخ 2009-01-30. 
  50. ^ "Black Reel Awards: 2008". Internet Movie Database. 2008-12-14. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  51. ^ Sanford, James (2008-12-18). "Detroit Film Critics Society announces its awards". Kalamazoo Gazette. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  52. ^ Thomas, Archie (2009-01-13). "Evening Standard unveils shortlist". Variety. تمت أرشفته من الأصل على 2012-05-26. اطلع عليه بتاريخ 2009-03-26. 
  53. ^ "Nominations for the European Film Awards 2009". European Film Academy. اطلع عليه بتاريخ 2009-11-14. 

وصلات خارجية[عدل]