ديلرينا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


ديلرينا
Delrina Corporation
شعار شركة ديلرينا
معلومات
النوع شركة برمجيات كندية
تاريخ التأسيس 1988
المؤسس دينيس بيني كرئيس
مارك سكابينكر
بيرت أماتو
لو ريان
المقر الرئيسي تورنتو, أونتاريو, كندا
الصناعة برمجيات حاسوب
الموقع الإلكتروني http://www.delrina.com

ديلرينا هي شركة برمجيات كندية تم تأسيسها من قبل أربعة أفراد هم : دينيس بيني كرئيس تنفيذي ورئيس مجلس الإدارة، ومارك سكابينكر كرئيساً للشركة، وبيرت أماتو كنائب الرئيس التنفيذي والمسئول الفني، ولو ريان كنائب الرئيس التنفيذي للمبيعات في جميع أنحاء العالم . لقد تأسست الشركة خلال عام 1988 في تورنتو عاصمة أونتاريو ومن ثم حصلت عليها شركة البرمجيات الأمريكية سيمانتك في عام 1955 . بدأوا المؤسسين الأربعة مشروع ديلرينا سوياً وأنهوه سوياً بعد ست سنوات . لقد كانت ديلرينا ثاني أكبر مشروع لدينيس بيني بعد أن بدأ المشاركة في تأسيس بعثة الالكترونيات و لا تزال الشركة حتي اليوم رائدة على قمة شركات المعدات المنزلية .

استراتيجية الأعمال لشركة ديلرينا هي القيادة التقنية وقيادة السوق في الأسواق المتخصصة، ولقد أنجزت هذه الاستراتيجية في الشكل الالكتروني وأجهزة الكمبيوتر المُستندة إلي برنامج الفاكس . يحتوي الشكل الالكتروني لمنتجات شركة ديلرينا علي أداء وشكل تدفق ولكنها كانت مشهورة بباقة برمجياتها " وينفكس " . تتيح " وينفكس " أجهزة كمبيوتر مجهزة بفاكس مودم. تستخدم لنقل الفاكسات إلى أجهزة الفاكس المستقلة أو أجهزة الكمبيوتر المستقلة . أنتجت ديلرينا أيضاً مجموعة من شاشات التوقف الشعبية ومن بينهم الواحدة التي ادت إلى الدعوي القضائية التي حظيت على تغطية إعلامية لحقوق التأليف والنشر والتعدى على العلامات التجارية ( بيركيلي نظم المؤتمر الوطني ضد ديلرينا ) . صورت هذه الحالة سابقة قضائية في القانون الأمريكي علي الرغم من أن منتجات البرمجيات التجارية الساخرة لم تتعرض إلي الإعفاء مثل هذه التعديلات الأولية كإنتخاب كرتوني أو أدبي.

باعت أيضاً شركة ديلرينا برامج الإتصالات عبر الإنترنت مع برنامج ( وينكوم wincomm ) الخاص بها وأنتجت الشركة أيضاً مستعرض ويب يسمي ( سيبرجاك cyberjack ) .لقد تم بيع الشركة لسيمانتك في عام 1995 . بعدما تملكت سيمانتك شركة ديلرينا تم بيع عدد من أقسام الشركة وذهب عدد من المديرين النفيذين السابقين لإيجاد شركات رأس مال إستثماري.

تاريخ الشركة[عدل]

أسس الزممبابوي بيرت اماتو, و الأفريقي مارك سكابنكر, و الأمريكي لو ريان, و دينيس بيني شركة ديلرينا في تورونتو عام 1988. تعتبر ديلرينا ثاني أكبر مشروع لدينيس بيني بعد تأسيس الإلكترونيات الهامة. خطة ديلرينا المالية هي " إنشاء القيادة التقنية في الاسواق المتخصصة " , و لقد اصطحبت ذلك في شكل إلكتروني و برامج الكمبيوتر المستندة إلي الفاكس. قبل تأسيس الشركة بعام , ترك اماتو و سكابنكر وظائفهم و بدأوا العمل علي منتجات ذات شكل إلكتروني, و التي تم تنفيذها في النهاية. تقابل الاثنين لاحقاً مع بيني و قد كان في هذا الوقت المدير التنفيذى لكارولينا النظم الدولية و هي شركة تصنع برمجيات تجارية لهوليت-باكارد. قام بيني بمساعدة بذور الاستثمار الأولي لشركة ديلرينا بقيمة واحد و نصف مليون دولار لتمويل شركة مبتدئة و لتنمية هذه الفكرة, و في المقابل حصلت كارولينا علي واحد و خمسين بالمائة من أسهم ديلرينا. يقع أول مقر لشركة ديلرينا في مكتب صغير في شارع مونت بليزانت بتورونتو, و أقيم مكتب المبيعات الخاص بالشركة قي سانت جوزيف بولاية كاليفورنيا, و هذا الذي أصبح لاحقاً مركز مبيعات عالمي للشركة بفضل لو ريان. بدايةً من مقر تورونتو امتدت سلسلة افرع للشركة في كيركلاند، واشنطن, و واشنطن العاصمة, وكسينغتون بولاية ماساتشوستس. لاحقاً تم تأسيس أفرع أخري في المملكة المتحدة, و فرنسا, و ألمانيا.

[عدل]

مصادر[عدل]