ديمي لوفاتو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(يونيو_2011)
ديمي لوفاتو
Demi Lovato
صورة معبرة عن الموضوع ديمي لوفاتو
معلومات عامة
الاسم عند الولادة ديميتريا ديفون لوفاتو
Demetria Devonne Lovato
الميلاد 20 أغسطس 1992 (العمر 22 سنة)
دالاس، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية Flag of the United States.svg
الوفاة
الآلات الموسيقية غناء، قيثارة، بيانو
النوع بوب روك
المهنة ممثلة، مغنية، ملحنة، كاتبة أغاني
سنوات النشاط 2002 – الحاضر
شركة الإنتاج هوليوود ركوردز
أعمال مشتركة الإخوة جوناس، سيلينا غوميز
تأثيرات سيلينا غوميز، الإخوة جوناس، مايلي سايرس
الموقع الرسمي www.DemiLovato.com/

ديميتريا ديفون "ديمي" لوفاتو (بالإنجليزية: Demetria Devonne "Demi" Lovato؛ ولدت 20 أغسطس، 1992) هي ممثلة ومغنية وكاتبة أغاني أمريكية. معروفة بتمثليها في فيلم قناة ديزني كامب روك بدور « متشي تورس » ومسلسل قناة ديزني صوني ويث أه تشانس. بجانب عملها كممثلة أصدرت ديمي ألبومين غنائيين.

حياتها الشخصية[عدل]

ولدت ديمي لوفاتو في دالاس في ولاية تكساس لباتريك لوفاتو وديانا بونهير دي لا جرازا [بحاجة لمصدر]، تملك أختا أكبر منها وأختا أصغر منها اسمها ميدسون دي لا غرازا. كانت والدتها تعمل كمغنية كونتري وانتقلت عائلة لوفاتو إلى نيومكسيكو بعد أن إنفصل والدها عن والدتها في 1994 وهي من أصول مكسيكية وإيطالية وإيرلندية. [بحاجة لمصدر]

البداية في التمثيل[عدل]

بدأت ديمي لوفاتو التمثيل عندما كان عمرها سبعة سنوات في برنامج الأطفال التلفزيوني بارني والأصدقاء مع صديقتها سيلينا غوميز [بحاجة لمصدر]. في 2006 مثلت بدور الضيف في مسلسل بريزون بريك بدور دانييل كورتين في حلقة أول لأسفل " First Down "، وكذلك مثلت في مسلسل Just Jordan.

في 2008 بدأت لوفاتو مشاركة الإخوة جوناس التصوير في فيلم كامب روك بدور ميتشيل تورس وهي فتاة في الرابعة عشرة من عمرها تحلم بأن تكون مغنية مشهورة، بدأ عرض الفيلم في تاريخ 20 يونيو 2008 في الولايات المتحدة الأمريكية في قناة ديزني وكان عدد المشاهدين الذين شاهدوا العرض الأول 8.9 مليون مشاهد [بحاجة لمصدر] وإيضا أطلقت لوفاتو 4 أغاني منفردة خاصة للفيلم بمشاركة جو جوناس.

في يونيو 2009 أسند إليها دور في فيلم برينسيس بروتكشن بروغرام في دور الأميرة روزاليندا بمشاركة صديقتها سيلينا غوميز وعرض هذا الفيلم على قناة ديزني وكانت قصة هذا الفيلم عن أميرة شابة أخذت إلى برنامج حماية الأميرة في ونقلت إلى لويزيانا حيث يجب عليها أن تتعلم ان تتصرف كالمراهقين الأمريكيين العاديين.

وأيضا في 2009 بدأت لوفاتو العمل في مسلسلها الذي من بطولتها واسمه صوني ويث أه تشانس الذي بدأ عرضه في 8 فبراير 2009 والموسم الثاني بدأ عرضه في مارس 2010 ويحكي هذا المسلسل قصة فتاة في سن المراهقة اسمها سوني اتت كعضو جديد في برنامج كوميدي يدعى "عشوائي جدا" So Random. في سمبتمبر 2009 بدأ إنتاج وتصوير الجزء الثاني من فيلم كامب روك 2: فاينل جام والذي ستعرضه قناة ديزني في تاريخ 3 سمبتمبر 2010.

في مارس 2010 مثلت لوفاتو دور الضيف في المسلسل الطبي الأمريكي غريز أناتومي ومثلت في الحلقة كمريضة الأسبوع.

البداية الغنائية[عدل]

بدأت لوفاتو في الغناء من خلال تقديمها وغنائها في الأغنية الرسمية لفيلم كامب روك وكانت أيضا تغني لبعض الأفلام والمسلسلات.

أما بدايتها الرسمية في الغناءفكانت في 23 سمبتمبر 2008 حين بدأت لوفاتو العمل في ألبومها الأول بعنوان Don't Forget "لاتنسى" وقد احتل المركز الثاني في لوح الترتيبات لأكثر الألبومات مبيعا في أمريكا بمبيعات تقدر بـ89,000 ألف ألبوم في الإسبوع الأول [بحاجة لمصدر] وفي 12 أغسطس 2008 بدأت لوفاتو تصوير أغنيتها المنفردة من نفس الألبوم وبعنوان"Get Back". في ديسمبر 2008 صورت لوفاتو أغنيتها المنفردة الثانية من نفس الألبوم بعنوان "La La Land" وفي مارس 2009 بدأت لوفاتو تصوير أغنيتها المنفردة الثالثة والتي تحمل اسم الألبوم Don't Forget.

وقررت لوفاتو في عام 2009 القيام بالجولة الصيفية وذلك للترويج لألبومها وقد بدأت هذه الجولة في 21 يونيو 2009 في ولاية كونيتيكت وأختتمت ديمي لوفاتو هذه الجولة في 24 أغسطس 2009 في ولاية نيوهامشير. [بحاجة لمصدر]

في 21 يوليو 2009 أطلقت ديمي لوفاتو ألبومها الثاني وكان بعنوان Here we go again ووقد احتل المركز الأول في الإسبوع الأول من صدوره بميعات تقدر بـ108,000 أسطوانة [بحاجة لمصدر]. وقد علقت لوفاتو عن هذا النجاح بألبومها بالقول :" سوف يأخذ منحنى جديد في أسلوبي في الغناء والصوت لذا أمل أن يتقبله الجمهور، أنا أغني الكثير من الروك لكن هذه المرة أريد أن أستعمل أسلوب أغاني المغني جون ماير أمل بأن أكتب مع أشخاص من أمثاله ".

وقد صورت ديمي أول أغنياتها المنفردة والتي بعنوان "Here we go again" في تاريخ 17 يونيو 2009. [بحاجة لمصدر]

صدر ألبوم ديمي الثالث بعنوان "Unbroken" "غير مكسورة" في العشرون من سبتمبر لعام 2011. ويتضمن 15 اغنية. وقد تعاملت في هذا الألبوم مع الفنان تمبلند. [بحاجة لمصدر]

الحياة الخاصة[عدل]

في يونيو 2010 بدأت لوفاتو مواعدة جو جوناس عندما ألتقته أول مرة في فيلم كامب روك، في 24 مايو 2010 كتبت لوفاتو في مدوتنها في موقع تويتر أنها لم تكن مع جو كثيرا، وفي مقابلة في UsMagazine علق جو قائلا : "نحن نعرف انا وديمي انها لو دخلنا في علاقة عاطفية لن تكون سهلة، أنا ادرك انه مع الوقت الكبير الذي قضيته معها أحسست اني أهتم كثيرا بعلاقتنا كأصدقاء، أني أحبها كصديقة وأنها ستكون موجودة عندما أحتاجها سوف أستمر بأن أكون صديقها وأكون معها إذا أحتاجت لي ".

ديمي لوفاتو ودخولها للمصحة النفسيى[عدل]

دخلت ديمي لوفاتو المصحة النفسية في مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2010 وأنهت علاجها في كانون الثاني/يناير 2011 [بحاجة لمصدر]، وذلك لتلقي مساعدة طبية بحسب ما قيل وقتها إثر معاناتها من إضرابات نفسية جراء المجهودات الزائدة التي تعرضت لها. وأكدت لوفاتو أنها تعلمت درسا شديد الأهمية من العلاج النفسي، وهو أن تعيش في سلام مع نفسها، وأن تتكيف مع وضعها ومع جسدها دون أن تسمح لهوس الابتعاد عن الطعام أن يؤثر فيها.

مواقع خارجية[عدل]