هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى

دي بانغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg هذه الصفحة ليس لها أو لها القليل فقط من الوصلات الداخلية الرابطة إلى الصفحات الأخرى. (يناير 2014)


بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(نوفمبر_2011)
Other languages square icon.svg لا يزال النص الموجود في هذه الصفحة في مرحلة الترجمة إلى العربية. إذا كنت تعرف اللغة المستعملة، لا تتردد في الترجمة.

بدايته[عدل]

كان Pang De , الذي كان اسمه الحركي Lingming من Huan Dao من اقليم Nan An. عندما كان صغيرا بدأ ككاتب حضور.

في عام 191 او 192, انضم Pang De إلى قوات Ma Teng الشمالية, و ساهم في ايقاف ثورات قبائل Qiang الشمالية, و كان له انجازات كثيرة , لذلك تمت ترقيته إلى رتبة كولونيل.

ما بين عام 200 إلى عام 208 , كان Cao Cao يقوم بحملة شمالية ضد Yuan Shang و Yuan Tan في Li Yang. ارسل Yuan Tan القائدين Guo Yuan و Gao Gan لكي يحتلوا ممر He Dong. و ارسل Cao Cao القائد Zhong Yao لكي يدافع عن هذا الممر مع عدد كبير من الجنرالات, و دافع Ma Chao و Pang De عن الممر و قاتلا Guo Yuan بينما كان Gao Gan في مدينة Ping Yang.

كان Pang De في مقدمة الجيش انذاك و تقدم Pang De ليهاجم Gao Gan و Guo Yuan و تمكن من تفريق قواتهم و قطع رأس Guo Yuan بنفسه و تمت ترقيته إلى General of the Gentleman of the Household و Marquis of a Chief Commune.

--- من Wei Lue: قتل Pang De جنرالا بيده بدون ان يعلم انه Guo Yuan و بعد نهاية المعركة وصلت الانباء ان Guo Yuan قد قتل و لكنه بلا رأس. و كان Guo Yuan هو ابن اخت Zhang Yao زميل Pang De في هذه المعركة و قائدها. اثناء غروب الشمس, علق Pang De رأس Guo Yuan و راه Zhong Yao و بكى, و شكره Pang De لانه لم يغضب عليه او يفعل له شيء و لكن Zhang Yao رد قائلا "ان Guo Yuan كان ابن اختي, لكنه كان أيضا خائنا للبلاد, لماذا الاعتذار؟"


بعدها, قام Zhang Ba Qi بثورة في Hong Nong و لحق Pang De بقائده Ma Teng في اخماد تلك الثورة و هزيمتها. و اختراق صفوف العدو لم يكن صعبا و لم يخذ يتطلب وقتا كثيرا, و في كل معركة اظهر Pang De قوة و شجاعة ادت إلى هروب العدو. و بعدها تمت ترقية Pang De إلى Minister of the Guards اي وزير الجنود.

هزم Cao Cao القائد Ma Chao في Wei Nan و كان Pang De مستاء و في حالة كابة. و هرب مع Ma Chao إلى Han Yang مدينة Bao Ji و بعدها إلى Han Zhong تحت امرة القائد Zhang Lu و انضما له. بعدها, هاجم Cao Cao مدينة Han Zhong و احتلها, و استسلم Pang De و من معه, و عندما علم Cao Cao بذلك و سمع عن شجاعته و قوته, رحب به و ضمه إلى جيشه. و اصبح واليا على Guan Men Ting و ازداد راتبه بمقدار 300.

ثار القائدان Hua Yin و Wei Kai في مدينة Wan و كان Pang De مع القائد Cao Ren في هذه الحملة. و بعد الانتصار و اعدام الجنرالان الثائران, نقل Pang De إلى Fan Castle ليواجه Guan Yu و في Fan Castle كان الناس هناك يعلمون ان أخو Pang De كان جنرالا مع مملكة Shu لذلك كانوا يشككون فيه و في ولاءه. و لكن Pang De رد بتملك اعصاب "انا مدين ل Wei بحياتي و لارد الدين للمملكة سأموت و انا اقاتل لها. في هذه السنة, اذا لم اقتل Guan Yu فسوف يقتلني".

- ملاحظة: أخو Pang De كان اسمه Pang Rou و كان مع مملكة Shu. و أيضا عندما قال Pang De هذه السنة, يقصد المعركة القادمة.

وفاته[عدل]

و بعدها اثناء قتال Pang De و Guan Yu في المعركة, قاتل Pang De بشكل جيد و تمكن من اصابة Guan Yu بسهم. كان Pang De دائما يركب حصانا ابيض, لذلك كان يعرفه جنود Guan Yu جيدا و كانوا يخافون منه و يسمونه "جنرال الخيل الأبيض".

Cao Ren امر Pang De ان يخيم على بعد خمسة كيلومترات من Fan Castle. و لكن المطر استمر لمدة 10 ايام دون انقطاع. و فاض نهر Han بشدة و ارتفعت المياة لارتفاع 20 مترا. ذهب Pang De و من معه إلى الاراضي المرتفعة لتجنب الغرق. و لكن Guan Yu حاصر Pang De من الاربع جهات بالسفن التي جاء بها. و من سفنه العملاقة, رمى بالاسهم من جميع الجهات الاربع.

الجنرالات Dong Heng و Dong Chao و غيرهم ارادوا الاستسلام ل Guan Yu لكن Pang De اعدمهم. و بدا القتال من الفجر إلى منتصف اليوم و استمر Guan Yu في الهجوم على الرغم من سقوط جنوده و قرب انتهاء اسهمه. و قال Pang De "لقد سمعت ان القائد الشجاع لا يهاب الموت, و الجندي الممتاز لا يشوه سمعته ليعيش. هذا اليوم.. هو اليوم الذي سأموت فيه".

استمر القتال و اتجه إلى الاسوء و ارتفع منسوب المياه, و معظم الجنود و القادة استسلموا. و لم يبقَ إلا Pang De و رافع العلم فقط. ركبا قاربا صغيرا و اتجها إلى معسكر Cao Ren لكن مياه الامطار ملات القارب و حاصر Guan Yu بجيشه العملاق Pang De و حامل العلم, و عندما قبض عليهم, رفض Pang De الاستسلام.

قال Guan Yu ل Pang De " ان اخاك معنا في مملكة Shu, و استطيع ان اجعلك جنرالا في مملكتنا. لماذا لا تستسلم اذا؟" لكن Pang De صرخ في وجه و نهره و قال "لمذا تتكلم عن الاستسلام؟ ان ملك Wei (يقصد Cao Cao) يتبعه مليون رجل! و اقوى من تحت السماء أيضا! اما Liu Bei فقوته عادية, كيف له ان يكون ندا قويا اذا؟ أفضل ان اكون شبحا لامتي على ان اكون جنرالا خائنا!!! " بعدها, اعدمه Guan Yu.

عندما سمع Cao Cao عن مقتل Pang De حزن حزنا شديدا و جعل ابناءه اولياء عن بعض المدن. عندما حكم Cao Pi ارسل رجلا ليجد قبر Pang De و اعطاه منصبا تخليديا, و زاد رواتب ابناءه و اعطاهم مناصب. و تم اعطاء Pang Di لقب General of the Commandant of the Capital اي جنرال كتيبة العاصمة.

ملاحظات: الرجل الذي ارسله Cao Pi ليجد القبر ذهب إلى Fan Castle و لم يجد القبر. عندما اسقط Zhong Hui مملكة Shu, وجد قبره. و قام باخراج الجثة و ارسلها إلى Ye احدى مدن Wei ليتم اعادة دفنها في اراضي Wei الاصلية, تكريما له http://kongming.net/novel/sgz/pangde.php