ذا مارشال ماذرز إل بي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ذا مارشال ماثرز هو الألبوم الثالث لمغني الراب إيمينيم، من إنتاج إنترسكوب ريكوردز وشيدي ريكوردز. صدر الألبوم في الولايات المتحدة يوم 23 مايو 2003، وصدر يوم 11 سبتمبر 2003 في بريطانيا، من قبل بوليدور.

The Marshall Mathers LP

لـإمينم
الفنان إمينم
تاريخ الإصدار 23 مايو 2000  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
التسجيل أفترماث للتسلية،  وإنترسكوب ريكوردز  تعديل قيمة خاصية (P264) في ويكي بيانات
النوع هيب هوب،  وهارد كور هيب هوب  [لغات أخرى]‏،  وهورور كور  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
المدة 72:16

الموسيقى[عدل]

المحتوى الغنائي[عدل]

يحمل الالبوم اسم إمينم الحقيقي وهو مارشُل ماثرز، وتظهر فيه شخصية إمينم الحقيقية أكثر من البوم سليم شيدي ل ب الذي ظهرت فيه شخصيته المظلله. معظم أغاني الألبوم توضح ارتفاعه إلى الشهرة ويهاجم الذين انتقدوا ألبومه الأول. بخلاف البوم سليم شيدي ل ب الذي به العديد من الإشارات إلى اشخاص غامضين. وقد تضمنت مواضيع أخرى مثل حياته العائليه، حيث عاتب فيه امه وزوجته كيم ماثرز.

الإنتاج[عدل]

معظم النصف الأول من الالبوم من إنتاج دكتور دري وميل-مان. ومعظم النصف الثاني فهو من إنتاج FBT. اما بالنسبة للالبوم عامة فهو من إنتاج The 45 King

الترحيب والرفض[عدل]

خلال الاسبوع الأول فقط بيع من الالبوم عدد 1,760,049 نسخة، حيث أصبح اسرع البوم راب ميبعا في التاريخ، وأيضا تفوق في ذلك على سنوب دوق وبريتني سبيرز حيث حصل على لقب «أعلى المغنيين المنفردين مبيعا خلال أول اسبوع».[1]

و في نهاية سنة 2000 حصل على لقب«ثاني أكثر الالبومات مبيعا خلال السنة»، حيث باع عدد 7.9 مليون نسخة.[2]

اما من إن بدأ الالبوم في البيع حيت الآن فقد حقق بيع عدد 10 ملايين نسخة داخل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى بيع عدد 21 مليون نسخة حول العالم.[3]

إما الاحتجاجات فقد وصلت إلى ذروتها عندما رشح الالبوم لاربع جوائز غرامي احداها «أفضل البوم في العام»، وقد اشار المحتجون إلى انه أول البوم راب يرشح في تصنيف اخر.و في مراسم الاحتفال قدم إمينم إغنية ستان مع لاعب البيانو الشهير إلتون جون، في محاولة لإسكات GLAAD والآخرون الذي اتهموا قصائده الغنائية انها كانت عدائية، ومع ذلك لم تغير منظمة GLAAD موقفها العدائي لإيلتون جون، وخسر الألبوم جائزة غرامي لألبوم السنة إلى ستيلي دان.

روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ Rolling Stone - The Marshall Mathers LP sells 1.76 million in first weekنسخة محفوظة 28 مارس 2010 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ SoundScan List of Best Sellers - 2000[وصلة مكسورة] "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2017-08-03. اطلع عليه بتاريخ 2007-12-02.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  3. ^ BMG List of top 100 Selling Albums نسخة محفوظة 17 يونيو 2018 على موقع واي باك مشين.