رالف فاولر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
رالف هاورد فاولر
Fowler,Ralph Howard 1934 London.jpg
ولد في 27 يناير 1889(1889-01-27)
فيدسنإنجلترا
توفي في 28 يوليو 1944 (العمر: 55 سنة)
كامبريدج، إنجلترا
جنسية إنجليز
مجال البحث فيزياء
قزم أبيض، فيزياء فلكية
الفيزياء الإحصائية
المجال الإلكتروني للانبعاثات
المؤسسات جامعة كامبريدج
جوائز وسام الجمعية الملكية
جائزة آدامز
جائزة سميث
وسام رتبة الإمبراطورية البريطانية


السير رالف هاورد فاولر(بالإنجليزية: Sir Ralph Howard Fowler) ، له رتبة الإمبراطورية البريطانية، و ضمن الجمعية الملكية، ازداد في 17 يناير 1889، توفي في 28 يوليو 1944. فيزيائي و عالم فلك بريطاني.

سيرة[عدل]

درس في البداية فاولر في المنزل ولكن بعد ذلك بدأ دراسته الابتدائية في مدرسة هوريس في إيفانز هيل، ثم كلية وينشستر. حصل فاولر على منحة للدراسة بكلية الثالوث، كامبريدج ليدرس الرياضيات، أنهى الدراسة ضمن الأوائل من الفوج الثاني لترايبوس.

خلال الحرب العالمية الأولى، تم تعيينه ضابطا في المدفعية البحرية الملكية واصيب بجروح خطيرة في الكتف في غاليبولي. أعطت له هذه الإصابة فرصة لقاء ارشيبالد هيل، الذي وجه مهارات فاولر إلى مجال الفيزياء. كان يعمل كبديل ل هيل في قسم إتش،إم،إس متفوق (بالإنجليزية) ، وقدم مساهمة كبيرة في ديناميكية القذائف في حالة الدوران، والتي حصل على إثرها على وسام الإمبراطورية البريطانية في عام 1918 .

في عام 1919، عاد فاولر إلى كلية الثالوث، كامبريدج ثم عين محاضرا في الرياضيات في عام 1920. هناك كان يعمل في الديناميكا الحرارية و الميكانيكا الإحصائية ، وضع منهج جديد للكيمياء الفيزيائية. مع آرثر ميلن، كتب ورقة بحث على الأطياف، درجات الحرارة والضغط الجوي. في عام 1925 انتخب زميلا في الجمعية الملكية. في عام 1926، عمل مع بول ديراك على الميكانيكا الإحصائية| و النجوم القزمة البيضاء. في عام 1928، نشر (مع لوثار نوردهايم) مقالا يشرح ظاهرة المجال الإلكتروني للانبعاثات. في عام 1932، تم تعيينه لرئاسة كرسي الفيزياء النظرية في مختبر كافنديش.

في عام 1939، عندما اندلعت الحرب العالمية الثانية ، استأنف عمله في مجمع الذخائر،لسوء حالته الصحية. اختير بعد ذلك ليصبح رجل الاتصال العلمي مع كندا والولايات المتحدة. كان يعرف الولايات المتحدة من قبل، حبث كان أستاذا زائرا في جامعة برنستون وجامعة ويسكونسن ماديسون. إثر عمله هذا ، وُسم في 1942 (انظر لجنة MAUD). عاد إلى المملكة المتحدة في وقت لاحق خلال الحرب وعمل بمجمع الذخائر والأميرالية و بقي كذلك حتى أسابيع قليلة قبل وفاته في عام 1944.

شارك رالف هاورد فاولر في مؤتمر سولفاي الخامس للفيزياء سنة 1927

أوغوست بيكارد إيميل هنريوت بول إهرنفست إدوارد هرتزن تيوفيل دو دوندر إرفين شرودنغر يولس-إيميل فيرشافت فولفغانغ باولي فيرنر هايزنبيرغ رالف فاولر ليون برويون بيتر ديباي مارتن كنودسن وليم لورنس براغ هندريك أنتوني كرامرز بول ديراك آرثر كومبتون لويس دي بروي ماكس بورن نيلس بور إرفينغ لانغموير ماكس بلانك ماري كوري هندريك أنتون لورنتس ألبرت أينشتاين بول لانجفان تشارلز أوجين غاي تشارلز ويلسون أوين ريتشاردسون
المشاركون في مؤتمر سولفاي الخامس للفيزياء سنة 1927
انقر على وجه كل عالم للمزيد
الصف الخلفي (من اليسار إلى اليمين): أوغوست بيكارد، إيميل هنريوت، بول إهرنفست، إدوارد هرتزن، تيوفيل دو دوندر، إروين شرودنغر، يولس-إيميل فيرشافت، فولفغانغ باولي، فيرنر هايزنبيرغ، رالف فاولر، ليون برويون.
الصف في الوسط (من اليسار إلى اليمين):بيتر ديباي، مارتن كنودسن، وليم لورنس براغ، هندريك أنتوني كرامرز، بول ديراك، آرثر كومبتون، لويس دي بروي، ماكس بورن، نيلز بور.
الصف الأمامي (من اليسار إلى اليمين):إرفينغ لانغموير، ماكس بلانك، ماري كوري، هندريك أنتون لورنتس، ألبرت أينشتاين، بول لانجفان، تشارلز أوجين غاي، تشارلز ويلسون، أوين ريتشاردسون.


انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  • Who was Who 1941-1950 -London, A & C Black
Albert Einstein Head.jpg هذه بذرة مقالة عن سيرة عالم أو باحث علمي تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.