رامي جورج خوري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


رامي جورج خوري من مواليد 22 أكتوبر 1948 في مدينة نيويورك لعائلة فلسطينية. والده جورج خوري كان يعمل صحفيا في فلسطين المحتلة أثناء الانتداب البريطاني وانتقل الي نيويورك مع زوجته عام 1947 لتغطية نقاش الأمم المتحدة عن مستقبل فلسطين ما بعد الانتداب البريطاني. رامي أيضا يعمل صحفيا كوالده بالإضافة لكونه محرر ومتحدث معروف في الأوساط الصحفية. يحمل رامي الجنسية الأردنية والأمريكية نتيجة تنقل عائلته بين فلسطين ،الأردن، والولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة لذلك فلقد تلقي رامي تعليمه الثانوي في جينيف بسويسرا قبل أن يستقر ويكمل دراسة البكالوريوس (1970) والماجستير في العلوم السياسية (1998) من جامعة سيرايكوس Syracuse ويبدأ عمله المهني متنقلا بين لبنان والأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ رامي عمله المهني كمراسل صحفي لجريدة ديلي ستار اللبنانية لمدة عام من 1972 حتي 1973. بالإضافة لعمله في الجريدة، كان رامي يعمل كمحرر لمجلة رؤية الشرق الأوسط (Middle East Sketch magazine).

من عام 1975 - 1982 انتقل رامي الي الأردن وعمل كمدير تحرير لعديد من المجلات الناطقة بالإنجليزية في الارن مثل مجلة الأردن الإنجليزية(Jordan’s English-language daily) وجوردن تايمز(Jordan Times).

حصل رامي علي العديد من الجوائز التقديرية من مؤسسات صحفية ومؤسسات المجتمع المدني تقديرا لجهوده الصحفية الداعمة للسلام في الشرق الأوسط. وكان من أبرز هذه الجوائز، جائزة نايمن للصحفيين (Nieman Journalism Fellow) من جامعة هارفرد للعام 2002-2003 وجائزة pax christi international peace award عام 2006

وصلات خارجية[عدل]