رام ايمانويل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
رام عمانوئيل

رام إسرائيل عمانويل من مواليد 29 نوفمبر 1959 في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي، سياسي أمريكي ينتمي للحزب الديموقراطي. وهو رئيس موظفي البيت الأبيض المعين من باراك أوباما الرئيس الرابع والأربعين للولايات المتحدة. هو عضو في مجلس النواب الأمريكي، يمثل فيه منذ 2003 إحدى مقاطعات مدينة شيكاغو، في ولاية إلينوي. يأتي في المرتبة الرابعة من حيث الأهمية في صفوف الحزب الديمقراطي داخل مجلس النواب بعد نانسي بيلوسي وستين هوير وجيم كلايبرن.

نبذه عن حياته[عدل]

خلال فترة الأربعينيات من القرن العشرين عاشت أسرت رام في مدينة القدس، وكان والده بنيامين عمانويل أحد أعضاء مجموعة "إيتسيل" الصهيونية المتشددة التي نفذت حرب عصابات ضد عرب فلسطين والقوات البريطانية قبل إنشاء إسرائيل. وفي أواخر الستينات هاجر والدا رام إلى الولايات المتحدة واستقرا في مدينة شيكاغو حيث ولد رام وتعلم. حمل رام الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية حتى بلغ 18 حين تخلى عن جنسيته الإسرائيلية.

في فترة صغره كان قد التحق بمدرسة لتعلم رقص الباليه، وخلال سنوات مراهقته عمل رام في مطعم للوجبات السريعة. تزوج رام من ايمي رول وهي أمريكية مسيحية إلا أنها اعتنقت الديانة اليهودية بعد زواجها من رام.

وخلال حرب الخليج الثانية كان رام قد سافر إلى إسرائيل للالتحاق بالجيش الإسرائيلي حيث عمل كمتطوع مدني لإصلاح الآليات خلال الحرب عام 1991م.

وصلات خارجية[عدل]

MtRushmore Abe close.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.