رانية سلامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

رانية سلامة (9 أغسطس 1974) سيدة أعمال وإعلامية سعودية، درست في القسم العلمي بمدارس دار الحنان بجدة ثم حصلت على بكالوريوس الأدب الإنجليزي من جامعة الملك عبد العزيز في جدة عام 1997م، أسست أول مجلة إلكترونية عربية من خلال مؤسسة عربيات الدولية لتقنية المعلومات التي تملكها وتديرها، ولها عدد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والإعلامية.

المجال الإعلامي[عدل]

في شهر فبراير من عام 2000م قامت بتأسيس مجلة عربيات كأول مجلة إلكترونية عربية شاملة على شبكة الإنترنت بمحتوى مستقل وفريق عمل متخصص، وهي رئيسة تحرير المجلة، بالإضافة إلى أنشطتها ومشاركاتها الإعلامية المختلفة في البرامج الفضائية والصحف العربية، وهي كاتبة لزاوية أسبوعية ثابتة في صفحة الرأي بصحيفة عكاظ السعودية منذ 2004م إلى 2008م، و عضو فريق الخبراء والمستشارين في اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني التابعة لمجلس وزراء الإعلام العرب.، صدر لها كتاب بعنوان دار الحنان عن أول مدرسة نظامية لتعليم الفتاة السعودية في المملكة العربية السعودية أسستها الأميرة عفت الثنيان حرم الملك فيصل.

المجال التجاري[عدل]

تملك وتدير مؤسسة عربيات الدولية لتقنية المعلومات، ومؤسسة رانيا سلامة للخدمات التجارية والتسويق، بالإضافة لمشاركتها في اللجان القطاعية في الغرفة التجارية الصناعية بمدينة جدة، حيث تم انتخابها رئيسة لجنة شابات الأعمال، و نائب رئيس لجنة الإتصالات وتقنية المعلومات، وشاركت بأوراق عمل في عدد من المؤتمرات والمنتديات منها منتدى جدة التجاري الأول.

المجال الاجتماعي والفكري[عدل]

ـ المشاركة بورشة العمل التي أقامتها أمارة منطقة مكة المكرمة برعاية الأمير خالد الفيصل في عام 2007م لوضع (إستراتيجية شاملة لتطوير منطقة مكة المكرمة). ـ المشاركة في (اللقاء الوطني السابع للحوار الفكري) الذي أقيم في عام 2008م بمنطقة القصيم. ـ عضو مؤسس لمجموعة (سعوديات) التي تهدف من خلال فعالياتها إلى دعم وإبراز النماذج السعودية الشابة في كافة المجالات. ـ مدرجة بموسوعة International who's who كمؤسس لأول مجلة إلكترونية باللغة العربية على شبكة الإنترنت.

روابط متعلقة ومصادر[عدل]

السيرة الذاتية

لقاءات إعلامية

[زاوية صحيفة عكاظ http://www.okaz.com.sa/new/index.cfm?method=home.authors&authorsID=54]

[ إصدار حديث لرانية سلامة http://www.alriyadh.com/2008/04/13/article334064.html%20]