راني موكيرجي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

راني موخرجي (بالبنغالية: রাণী মুখার্জী)، (بالإنجليزية: Rani Mukerji)، ولدت في 21 مارس 1978، هي ممثلة هندية و أحد أبرز نجمات بوليوودأصبحت من خلال مهنتها في التمثيل واحدة من أكثر المشاهير الرفيعي المستوى في الهند. حاصلة على 7 جوائز فيلمفير من أصل 14 ترشيحا، و تتميز أدوارها بالخروج عن الصورة التقليدية للمرأة في التيار السائد للسينما الهندية.

على الرغم من أن موخرجي ولدت لعائلة موخرجي-سامارث التي لها باع طويل في صناعة السينما، و كان والديها و أقاربها أعضاء في صناعة السينما الهندية، هي لم تكن تطمح لإمتهان هذا العمل.

مشوارها الفني[عدل]

ولدت راني موخرجي في مدينة كلكتا في ولاية البنغال الغربي في الهند. كانت بدايتها في التمثيل عام 1996 من خلال فيلم (Raja Ki Aayegi Baraat) ووصفوها النقاد بأنها قصيرة ومتينة وذات صوت مبحوح ولن يتعاون أحد معها في الأعمال السينمائية القادمة.

في عام 1998 وبينما ابنة عمها كاجول تتشاطر البطولة مع شاروخان في فيلم للمخرج كاران جوهر. وكان البحث عن فتاة لتجسد دور تينا في فيلم (Kuch Kuch Hota Hai), وبعد ترشيحها من كاجول وشاروخان حققت راني نجاحا رائعا وحصدت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم (Kuch Kuch Hota Hai) وتوالى النجاح بعدها في عدة أفلام حققت أفضل المبيعات في شباك التذاكر مثل (Paheli) عام 2005, وفيلم (Kabhi Alvida Naa Kehna) مع أشهر نجوم بوليود عام 2006 و (Black).

حياتها الخاصة[عدل]

ارتبطت راني في علاقات عاطفية مع الممثل ] ابيشيك باتشان[ ولكنها فشلت بتتويجها بخاتم الخطوبة.