ران كوماند

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ران كوماند الاللالالالغا هي إحدى خصائص نظام التشغيل وندوز, التي يمكن أن تُستَعملَ لفَتْح العديد مِنْ البرامجِ المختلفةِ. هي ببساطة وصلة مستعملِ لوظيفةِ ShellExecute. البرامج الجديدة مُرَكَّبة تُضيفُ أوامرَ ShellExecute في أغلب الأحيان.

كَيفَية الدْخولُ[عدل]

على قائمةِ البدايةَ، انقر على (وندووز إكس بي إس بي 3 / خادم نوافذِ 2003 إس بي 2 أَو سابق فقط). إدخلْ القيادةَ بأنَّ ك تَحْبُّ، ثم انقر حسناً أَو صحافة تَدْخلُ. لدُخُول المَرةِ. . . ، يَضْغطُ مفتاحَ "النوافذَ" + آر، أَو يَفْتحُ قائمةَ البدايةَ ويَدْخلُ النَصَّ في صندوقِ بحثِ قائمةِ البدايةَ. بدءا من ويندوز 95، والأمر تشغيل يمكن الوصول إليها من خلال القائمة ابدأ وأيضا من خلال مفتاح الاختصار ⊞ وين + R. سوف حقل الإدخال في مربع الحوار إظهار ما يقرب من 40-45 الأحرف (عند استخدام إعداد اللغة الإقليمية من "الإنكليزية (الولايات المتحدة)" ويعمل بنظام التشغيل Windows XP)؛ على الرغم من الأحرف أكثر من هذا يمكن إدخالها، والشخصيات التي تم إدخالها الأولى تكون غير مرئية، كما انتقل من رأي إلى اليسار. إذا كان حجم الأمر أطول من ذلك (على سبيل المثال، إذا كان يتم تضمين المسار)، لا يمكن تغيير حجم الحوار.

على الرغم من أن الأمر تشغيل لا تزال موجودة في ويندوز فيستا وفي وقت لاحق، فإنه لم يعد يظهر مباشرة على القائمة ابدأ افتراضيا، لصالح صندوق البحث الجديد واختصار إلى الأمر تشغيل في القائمة الفرعية الملحقة.

يتم تشغيل الأمر تشغيل في جنوم وكيدي بيئة سطح المكتب من خلال الظغط على ALT+F2

Icon-gears.png هذه بذرة مقالة عن موضوع تقني تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.