رزان مغربي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
رزان مغربي
الولادة 19 أغسطس 1973 (العمر 41 سنة)
الدولة علم لبنان لبنان

رزان مغربي (19 اغسطس 1973 -)، إعلامية ومغنية وممثلة لبنانية.

النشأة والمسيرة[عدل]

بدأت عملها كمقدمة برامج بتشجيع من أمها في سن السادسة عشرة، وكان ذلك على شاشة تلفزيون المستقبل، وكانت حينها أصغر مقدمة برامج على شاشة تلفزيون لبناني، فقدمت برنامجها الشهير "الليل المفتوح " لثلاث سنوات ونصف. ثم انضمت إلى MBC في لندن في أواسط التسعينيات وقدمت النسخة العربية من البرنامج العالمي Top of the pops. كما قامت بتغطية الكثير من الأحداث الفنية العالمية مثل حفلات توزيع الجوائز العالمية الموسيقية في موناكو [1].

نظراً لنجاحها الجماهيري قدمت أيضاً برنامج شهرزان على MBC الذي عرضت فيه مواهبها في الرقص والغناء. و تعرف بقدرتها المتميزة على إدارة الحوار مع الضيوف بالعربية والإنكليزية، كما قدمت برنامج ألبوم وقدمت برنامج لعبة الحياة "Deal or no deal" على قناة الحياة، وقدمت أيضا برنامج صوت الحياة على نفس القناة.

الغناء[عدل]

أطلقت ألبومها الغنائي الأول"رزان" العام 2008 و صورت منه فيديو كليب "لو حب ده" و "أنت بقي". واصدرت اغنية منفردة في 2013 بعنوان "Breaking Me Down" مع الفنان المصري عمرو المليجي.

التمثيل[عدل]

شاركت بالتمثيل في فيلم حرب أطاليا وحسن طيارة ومسلسل العميل 1001، من جهة أخرى أشاد المخرج المصري إسماعيل عبد الحافظ في تصريحات له بأدائها [2] في مسلسله عدى النهار "[3]. شاركت بالتمثيل في مسلسل حكاية حياة عام 2013

سفيرة منظمة الرباط الأحمر[عدل]

اختيرت رزان لتكون سفيرة لمساعدة مرضى الإيدز منظمة Ruban Rouge، حيث قامت المنظمة الدولية والتي تعمل لمكافحة مرض الإيدز بإصدار روزنامة لرزان والمذيعة كارولينا دي أوليفيرا كسفيرتين للمنظمة في الشرق الأوسط ،و هي منظمة تضم أكثر من فنان عالمي منها مادونا وأنجيلينا جولي[بحاجة لمصدر].

الحياة الشخصية[عدل]

تزوجت ولديها ولد يُدعى ّ"رام" وتسكن في الزمالك بالقاهرة.[4]

مصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Cedaricon flag.png هذه بذرة مقالة عن شخصية لبنانية تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.