رشاقة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أداة لممارسة توازن الرشاقة للأطفال

الرشاقة هي مجموعة من الخواص التي يملكها الأشخاص أو ينجزونها وهي تتعلق بالقدرة على تأدية نشاط رياضي جسدي. وبعبارة أخرى، الأمر أهم من كونك قادراً على الجري لمسافة طويلة، أو قدرتك على حمل أوزان ثقيلة في حجرة الألعاب الرياضية. بل تحقيق التكامل بين مهارات، التوازن، التنسيق، السرعة، رد الفعل ،و القدرة على التحمل.

تعريف الرشاقة[عدل]

في الرياضة، وغالبا ما يعرف بخفة الحركة من حيث الرياضة الفردية وتعرف خفة الحركة بأنها "حركة الجسم كله السريع مع تغيير السرعة أو الاتجاه ردا على التحفيز".

خفة الحركة[عدل]

هي أيضا سمة مهمة في العديد من دور الألعاب، ألعاب الكمبيوتر على حد سواء وكما الزنزانات والتنينات. خفة الحركة قد تؤثر على قدرة شخص على التهرب من هجوم أو التفاوض المناطق الوعرة.

التوازن[عدل]

القدرة على الحفاظ على التوازن ثابت أو متحرك (أي عدم الوقوع فأكثر) من خلال إجراءات منسقة من وظائفنا الحسية (عيون وآذان والأجهزة التحفيز في المفاصل لدينا).

توازن ثابت[عدل]

القدرة على احتفاظ مركز الكتلة فوق قاعدة من الدعم في وضع ثابت.

التوازن الديناميكي أو المتحرك[عدل]

القدرة على الحفاظ على التوازن مع حركة الجسم. السرعة - القدرة على نقل كل أو جزء من الجسم بسرعة. قوة - قدرة عضلة أو مجموعة العضلات للتغلب على المقاومة.

التنسيق[عدل]

القدرة على التحكم في حركة الجسم بالتعاون مع الوظائف الحسية في الجسم (على سبيل المثال، في اقتناص الكرة [الكرة واليد والعين التنسيق]).

الرشاقة والتخسيس[عدل]

تعريف الرشاقة للتخسيس بانها دافع لحصول الاشخاص على أجسام رشيقة وصحية.

روابط مفيدة[عدل]

رشاقة
الرشاقة والجسم المثالى في المنزل بـ 7 تمارين رياضية
وصفة الرشاقة لازالة الكرش واذابة دهون الجسم

المصادر[عدل]

اقرأ أيضا ً[عدل]