رضا توفيق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بحاجة لمصدر المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.(فبراير_2011)
رضا توفيق (في أقصى اليسار) مع ثلاثة من الموقعين على معاهدة سيفر: الصدر الأعظم دامات فريد باشا، وزير التعليم العثماني بغدلتي هادي باشا، والسفير Reşad Halis، على ظهر إحدى السفن الحربية لقوات التحالف التي كانت تقودهم إلى مؤتمر باريس للسلام 1919م

رضا توفيق (بالتركية: Rıza Tevfik Bölükbaşı) هو شاعر وفيلسوف وسياسي تركي، وقائد لبعض أعضاء البكداشية. ولد في ۱۸٦۹ وتوفي في ۳۱ ديسمبر ۱۹٤۹.

قصائد مكتوبة Vezninde مقطع من المعروف رضا توفيق Bölükbaşı، وذلك بسبب الفضول حول الفلسفة، وكان من المعروف أن الفيلسوف ورضا. التدريب الطبي، توفيق رضا، نائب في العهد العثماني، وتعمل وزارة التربية والتعليم في شخصية متعددة الأوجه. السياسة مليء التناقضات والسمات الناري بسبب الأحداث استمرت مدى الحياة. وقعت Yüzellilikler كمفوض من معاهدة سيفر بين الإمبراطورية العثمانية لسنوات عديدة في المنفى للمشاركة في، وألم الحنين إلى الوطن، وأعرب في قصائده. أثناء وجوده في المنفى، وقال انه كتب "تطير الطيور" في الشعر الآن؛

"طير يطير! لا ولاء هنا! حتى يتدفق الماء، وبالتالي فإن الطقس غير موجود! ضد المحور الأول لا Feryadıma سيدان وهناك أكثر من رماد بارد من هذه النار. "

kıt'ası، يعرب فيه عن الأسف سيلا المعتاد. درس الفلسفة في جامعة إسطنبول. تلاحظ نشرت هذه المحاضرة في كتاب. عنوان كتاب "الفلسفة المقررات"هو. هذا الكتاب له مكانة هامة في التقليد الفيلسوف التركية على النمط الغربي في. وقال انه يضع أول وزير التربية والتعليم من فلسفة التعليم الثانوي. تقليد الفلسفة الغربية، وهذا الكتاب معالجتها بصورة منهجية في تركيا "، وقبل ثورة الحرف " مع الحروف العربية المطبوعة. ومع ذلك، فإن الجيل الجديد لا يعرف الأتراك والتصريحات التي لا يفهمون الأبجدية. لهذا السبب، وبعد سبعة قرون من الثقافة التركية العثمانية ولدت في 1928 غير معروف من قبل الأتراك. بيد أن هذا العمل "Dr.Munir ديد ي أو غلو"، الذي نشر في عام 2001 من أنقرة في الوقت الحاضر، والتركية، ومرة أخرى. الكتاب 600 صفحات. درس رضا توفيق بعض المشاكل الفلسفية في العمل الأصلي جدا من الفن. علم الفلاسفة وفيلسوف جميع حتى عصره الخاصة. فمن الممكن أن نفهم هذا العمل. هذا الكتاب متوفر في المكتبة من جامعة فرايبورغ. توفيق رضا في نفس الوقت التركية الماسونية "غراند ماستر" هو.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

Turkishflag.png هذه بذرة مقالة عن شخصية تركية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.