رغد صدام حسين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

رغد صدام حسين (2 سبتمبر 1968 -)، ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين من زوجته ساجدة، وهي أرملة حسين كامل الذي حاول الانشقاق على صدام وهرب إلى الأردن، وبعدها عاد للعراق حيث تم تصفيته من قبل عائلته عام 1996م. أنجبا 5أبناء هم علي وحرير ووهج و صدام وبنان.

تعيش رغد حاليا في المنفى خارج العراق مع أولادها في العاصمة الأردنية عمان بضيافة العائلة الهاشمية المالكة. وامتازت بشخصيتها الحادة والجذابة، وتعتبر الوحيدة من عائلة الرئيس السابق صدام حسين التي تدخلت سياسياً بعد الغزو الأمريكي للعراق إثر اعتقال والدها، متأثرة كثيرا بشخصية صدام حسين وكانت تصلها رسائله من معتقله قبل إعدامه. ولذلك قادت حملات إعلامية منقطعة النظير تدعو فيها إلى "اسقاط الحكومة العراقية الحالية"[بحاجة لمصدر]، وهي مطلوبة من القضاء العراقي حالياً.[بحاجة لمصدر]

ظهرت آخر مرة في مجمع النقابات المهنية بعمان خلال مظاهرة شعبية لتأبين صدام حسين عشية تنفيذ حكم الإعدام. حيث كانت ترتدي ثياب الحداد وتضع نظارة سوداء إلى مكان التجمع من أجل تقديم الشكر للحاضرين من ممثلي النقابات المهنية ومحامي فريق الدفاع عن صدام وعراقيين مقيمين في عمان. وقالت رغد للحاضرين "بارك الله فيكم وشكرا لكم على هذا الاحتفاء بالشهيد صدام" كما ألقيت في المناسبة العديد من الكلمات التي نددت بتنفيذ حكم الإعدام شنقا بصدام، وسط هتافات "بالروح بالدم نفديك يا صدام" وهتافات أخرى ضد أميركا. كما رفع المشاركون أعلاما عراقية ولافتات كتب عليها "لك المجد ياسيد الرجال" و"عشت زعيما واستشهدت بطلا" و"استشهدت عملاقا وتخلدت رمزا للمقاومة والعزة والكرامة".

مراجع[عدل]

Ghazi.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية عراقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.