روبرت فون غريم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
روبرت فون غريم
Greim, Robert Ritter von - Generalfeldmarschall.jpg
الجنرال فون غريم في العام 1939.
تاريخ الولادة بايروت ألمانيا
الوفاة 24 مايو 1945 (العمر: 52 سنة)
سالزبيرغ, النمسا
مكان الدفن مقبرة ساليزبيرغ
ولاء علم الإمبراطورية الألمانية الامبراطورية الألمانية (to 1918)
علم ألمانيا جمهورية فايمار (to 1933)
علم ألمانيا النازية ألمانيا النازية
سنوات الخدمة 1911-1918, 1934-1945
الرتبة جنرال فيلد مارشال
قيادات سلاح الجو الألماني Balkenkreuz.svg
معارك/حروب الحرب العالمية الاولى
الحرب العالمية الثانية
أوسمة وسام الفارس الصليبي الحديدي مع اوراق البلوط والسيوف Ribbon of Knight's Cross of the Iron Cross With Oak Leaves and Swords.svg
بور لي ميريت
وسام ماكس جوزيف العسكري

المشير روبرت ريتر فون جريم،مايو 1945 22 يونيو 1892. طيار وضابط بارز في الجيش الألماني ، قائد جناح (القوات الجوية الألمانية) خلال الحرب العالمية الثانية.

ولد غريم في بايرويت، وهو ابن قائد الشرطة البافارية، وكان طالبا الجيش قبل الحرب العالمية الأولى، وعمل في البداية في المدفعية قبل أن ينتقل إلى القوات الجوية الألمانية في عام 1915.

بين الحربين[عدل]

بعد الحرب، كان روبرت قد فشل في العثور على مكان له في الرايخستاغ، في جيش قوامه 100،000 رجل فقط بسبب معاهدة فرساي التي ضيقت على ألمانيا. ونتيجة لذلك ركز في مجال القانون، ونجح في اجتياز الامتحانات. طلبت منه حكومة شيانج كاي شيك للذهاب إلى كانتون والصين للمساعدة في بناء القوة الجوية الصينية. ذهب ريتر فون مع عائلته إلى الصين حيث أسس مدرسة طيران لللتدريب التي أنشأت لتطوير القوة الجوية. وكان رأي ريتر في تلاميذه الصينيين ليس جيدا، ربما بسبب الاعتقاد والفرق الشاسع بين الأوروبيين بأن الآسيويين كانوا غير قادرين على تشغيل الآلات المعقدة. وقال في رسالة أن "الصين لن تنتج طيارين أكفاء لأن ليس لديهم تحكم مع العصا". أدرك فون غريم حتى قبل ان يستلم النازيون السلطة، أن الصين ليست له ولكن في ألمانيا، وعاد إلى وطنه الأم. بعد سقوط ألمانيا النازية قبض عليه من قبل القوات الأمريكية وقد اختير ليكون تحت امرة اسرى الحرب من قبل قوات الاتحاد السوفييتي في عملية تبادل الاسرى ولكنه خشي ان يعذب ثم يعدم. اختار الانتحار بواسطة جرعة من سم السيانيد.