روبي (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
روبي
مسلسل روبي

النوع دراما - إثارة - رومانسية
بطولة باربرا موري
إدواردو سانتماريا
سبستيان رولي
البلد  المكسيك
لغة العمل الإسبانية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 1   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 115
مدة الحلقة 45 دقيقة
المنتج المنفذ خوسيه ألبرتو كاسترو  تعديل قيمة خاصية (P1431) في ويكي بيانات
مدة العرض 60 دقيقة  تعديل قيمة خاصية (P2047) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج تيلفيزا  تعديل قيمة خاصية (P272) في ويكي بيانات
الموزع تيلفيزا  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
القناة televisa
بث لأول مرة في 2004
بث لآخر مرة في 2004  تعديل قيمة خاصية (P582) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

روبي (بالإسبانية: Rubí)‏ مسلسل مكسيكي مكون من 115 حلقة، مدة كل حلقة حوالي 45 دقيقة.[1][2] كتب المسلسل يولندا فركاس. بدأ عرضه في 17 مايو 2004. في فرنسا في 2006 على قناة M6. وتم عرضة أيضاً في 2006 على قناة إم بي سي 4. وفي المغرب في نوفمبر 2008 على قناة دوزيم.

القصة[عدل]

«روبي» فتاة جامعية من طبقة فقيرة، اعتقدت أنه بجمالها ومكرها تستطيع أن تصل إلى الثراء الذي طالما حلمت به وتدوس على كل من حولها لتحقيق ذلك حتى لو اضطرت إلى التخلي عن حبها الحقيقي وأصدقائها، وعائلتها التي تحبها.

فروبي تحاول بشتى الطرق التخلص من الفقر الذي تعيشه مع أمها وأختها، وتحلم بالزواج من رجل وسيم وثري يعوضها عن الحرمان الذي عاشته داخل عائلتها الصغيرة. تدرس روبي بالجامعة بعد أن حصلت على منحة دراسية، وتتعرف هناك على فتاة من طبقة راقية جميلة وطيبة القلب تدعى «ماريبل»، وتصبحان صديقتين. فتحدثها ماريبل عن إعاقتها بسبب حادث وقع لها في صغرها فقدت على إثره والدتها وأصبحت هي عاجزة لا تستطيع المشي إلا بدعامات.

تحب ماربيل روبي كثيرا وتتعلق بها وتثق بها في حين أن هذه الأخيرة لا تحبها وتغار منها، خاصة بعد أن تعرفت ماربيل على هيكتور، الشاب الوسيم والغني، يأتي لزيارة ماربيل في مكسيكو صحبة صديق له يدعى «أليخاندرو» وهو طبيب.

بعد لقاء أليخاندرو بروبي يقعان في حب بعضهما من أول نظرة وتعتقد روبي أن الحظ قد ابتسم لها أخيرا، لكنها سرعان ما تصاب بخيبة أمل بعد أن تعرف أن الطبيب أليخاندرو فتى بسيط مثلها لا يملك لا الجاه ولا المال. في هذه الفترة يقرر «هيكتور» الزواج بماريبل لكن روبي تعمل المستحيل لكي تفرق بين صديقتها وخطيبها، وتنجح بإغوائه بسحرها وجمالها من أجل الحصول على ماله وتحقيق ما عاشت تحلم به منذ صباها.

الأبطال[عدل]

أعلام[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Rubí arrasa en los Premios TV y Novelas". elsiglodetorreon.com. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04. اطلع عليه بتاريخ 2005-04-25.
  2. ^ Belleza y ambición, ingredientes de 'Rubí' نسخة محفوظة 02 سبتمبر 2006 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]