روبي (مسلسل عربي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
روبي
النوع دراما
إثارة
رومانسية
إخراج رامي حنا
بطولة سيرين عبد النور
مكسيم خليل
أمير كرارة
البلد  مصر،  سوريا،  لبنان
لغة العمل العربية
عدد المواسم 1
عدد الحلقات 95
مدة الحلقة 40 دقيقة
منتج مجموعة إم بي سي
اوثري للإنتاج
Future Media Company
Sama Art International
الإصدار
القناة إم بي سي 1
إم بي سي دراما
بث لأول مرة في 14 يناير 2012
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.mbc.net/ar/programs/ruby.html
السينما.كوم صفحة العمل

روبي هو مسلسل عربي درامي رومانسي، مقتبس عن المسلسل المكسيكي الناجح روبي، بث على قناة إم بي سي 1 وإم بي سي دراما.[1]

تدور أحداثه حول فتاة جامعية من عائلة فقيرة تدعى روبي لطيفة وخلوقة أمام الجميع تخفي بداخلها طماعا وشخصية انتهازية رغبة في الثراء.

القصة[عدل]

روبي فتاة جامعية من عائلة فقيرة اعتقدت أنه بجمالها ومكرها تستطيع أن تصل إلى الثراء الذي طالما حلمت به وتدوس على كل من حولها لتحقيق ذلك حتى لو اضطرت إلى التخلي عن حبها الحقيقي وأصدقائها، وعائلتها التي تحبها. فروبي تحاول بشتى الطرق التخلص من الفقر الذي تعيشه مع أمها وأختها، وتحلم بالزواج من رجل وسيم وثري يعوضها عن الحرمان الذي عاشته داخل عائلتها الصغيرة. تدرس روبي بالجامعة بعد أن حصلت على منحة دراسية، وتتعرف هناك على فتاة من طبقة راقية جميلة وطيبة القلب تدعى «شيرين»، وتصبحان صديقتين. فتحدثها شيرين عن إعاقتها بسبب حادث وقع لها في صغرها فقدت على إثره والدتها وأصبحت هي عاجزة لا تستطيع المشي إلا بدعامات. تحب شيرين روبي كثيرا وتتعلق بها وتثق بها في حين أن هذه الأخيرة لا تحبها وتغار منها، خاصة بعد أن تعرفت شيرين على تامر، الشاب الوسيم والغني، يأتي لزيارة شيرين في بيروت صحبة صديق له يدعى «عمر» وهو طبيب. بعد لقاء عمر بروبي يقعان في حب بعضهما من أول نظرة وتعتقد روبي أن الحظ قد ابتسم لها أخيرا، لكنها سرعان ما تصاب بخيبة أمل بعد أن تعرف أن الطبيب عمر فتى بسيط مثلها لا يملك لا الجاه ولا المال. في هذه الفترة يقرر تامر الزواج بشيرين لكن روبي تعمل المستحيل لكي تفرق بين صديقتها وخطيبها، وتنجح بإغوائه بسحرها وجمالها من أجل الحصول على ماله وتحقيق ما عاشت تحلم به منذ صباها.

الطاقم والشخصيات[عدل]

الشخصيات الرئيسية[عدل]

الشخصيات الأخرى[عدل]

النسخة الأصلية[عدل]

يذكر أن قصة هذا المسلسل مأخوذة عن قصة المسلسل المكسيكي الذي يحمل نفس الاسم روبي والذي تم دبلجته من قبل إلى اللغة العربية الفصحى وعرضت النسخة المدبلجة على قنوات عربية عديدة منهم إم بي سي 4.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

الصفحة الرسمية للمسلسل على موقع قناة mbc1 وmbc دراما