روب فان دام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
روبرت الكسندر سازتوسكي
صورة روبرت الكسندر سازتوسكي.
الأسماء روب فان دام
الولادة 11 أغسطس 1970 (العمر 44 سنة)
باتل كريك، ولاية مشيغان
مكان السكن لوس أنجلوس, ولاية كاليفورنيا
أول ظهور 1990

روبرت الكسندر سازتوسكي (ولد في 18 ديسمبر 1970)، مصارع أمريكي محترف يعد فان دام مصارعا أمريكياً محترفاً، واستعد لـ World Wrestling Entertainment على حلبة RAW، وهو أيضاً الشخص الأخير الذي استمر في WWE European Championship و WWE Hardcore Championship.

ظهر هذا المصارع لأول مرة في عام 1990 م بعد أن تتدرب جيداً على يد The Original Sheik، ولقد سجل Rob Van Dam في World Championship Wrestling في عام 1992 م، ولقد عرف باسم Robbi V D فور وصوله، وانت جولته في اتحاد WCW غير ملحوظة أو بشكل اخر لم يكن له اهتمام في هذا الاتحاد، ولكنه سرعان ما تركه في عام 1994 م.

ولقد صارع فان دام في عدة ترقيات مستقلة عبر أمريكا وأيضا مصارعة كل المحترفين اليابانيين، بعد ذلك وفي عام 1996 م، سجل فان دام مع المؤسس أو المتعهد Paul Heyman وكان ذلك التسجيل في اتحاد ECW.

تألقه مع ECW[عدل]

بعد تلك المرحلة المهمة في حياة فنا دام، أصبح مصارعاً دولياً معروفاً في هذا الاتحاد ECW، وبدا فان دام يظهر في تلفزيونات ECW ولكنه لم يفرح طويلاً فقد كسرت ساقه بعد مضي ثلاثة شهور منذ انضمامه، فكانت هذه نقطة تحول مهمة في مشواره الطويل، وظل في المستشفى لمدة لا تتجاوز عدة أسابيع إللى ان شفي تماماً وعادت ساقه كما هي، ليعود معها للظهور على شاشات وتلفزيونات الاتحاد المعروف ECW، وظل يلعب ويصارع في هذا الاتحاد إلى أن تم ايقافه عام 2001 م.

بعد شهرين، سجل روب فان دام Rob Van Dam في اتحاد WWF، وكانت هذه الشركة WWF قد اشترت ما تبقى من اتحاد ECW، ولقد نال فان دام شهرة واسعة في اتحاد WWF في بداية ظهوره في هذا الاتحاد، وحقق نجاحا باهراً بين نجوم هذا الاتحاد أيضا.

أعجب الناس واسروا بحب RVD لما له من حركات بهلوانية رائعة أثناء مبارياته وصلابة جسمه وخفته في نفس الوقت، وبعد قصة الإيقاف في اتحاد ECW عاد فان ليقول : (أنا بطل له شعبية كبيرة)، وعلى الرغم من تحقيقه شعبية كبير بين نجوم الـ WWF، عاد فان دام ليثبت وجوده بالترقي الــ World Heavyweight Champion status، أي بطل العالم للوزن الثقيل.

بطولاته[عدل]

WWE Intercontinental, European, and Hardcore Championships، علاوة على فوزه بلقب WWE World Tag Team ضد Kane و Bookar T في أمسية من أمسيات RAW، وأيضا فاز بلقب WWE Tag Team مع ري ميستريو في Smack Down !.