رولا سعد (مغنية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
رولا سعد
صورة معبرة عن الموضوع رولا سعد (مغنية)
رولا سعد في عام 2009
معلومات عامة
الاسم عند الولادة رولا يوسف سعد
الاسم المستعار رولا سعد
الميلاد 25 أغسطس 1978 (العمر 35 سنة)[1]

بيروت، لبنان علم لبنان

النوع بوب عربي
المهنة الغناء - التمثيل
سنوات النشاط 2000 - حتى الآن

رولا سعد (25 آب/أغسطس 1978 -)، مغنية لبنانية. فنانة استطاعت ان تصل الي النجومية من خلال اعمالها القليلة، سواء في الغناء أو التمثيل، ولكن في الغناء بصورة أكبر. وهي عام 1978, وتوفي والدها وعمرها لم يتجاوز خمسة أشهر، وبعد سنة ونصف هجرتها امها هي واخوتها "زينة – ماري روز – جورج " وتزوجت. ثم عاشت رولا في دير للراهبات حتي عمر 6 سنوات، وكانت تنتقل بين بيت جدها وبيت عمها ، ثم افتتحت وكالة للازياء هي واختها وكان اسم الوكالة "جورجيو"، ثم أغلقت الوكالة لاحقا وتوفي اخوها جورج الذي كان مقعداً علي كرسي متحرك، وكان عمره 28 سنة.

كان جورج بالنسبة لـ"رولا" الاب والاخ والعائلة كلها، حيث كان سرها وكل حياتها، وكانت وفاته امر واقسي ما مر بحياتها، واهدت لروحه اغنية وينك البي نار.

المسيرة الفنية[عدل]

ظهرت رولا أول بداياتها الفنية مع الفنان صابر الرباعي بكليبين هما "اتذكرك" و"حيروني"، وأيضا عملت بمسلسلين ادوار بسيطة هما مسلسل "الكنز" و"الفصول الاربعة".

وكان أول من شجعها علي خوض تجربة الغناء هو فؤاد عواد بالكونسرفتوار اللبناني، ثم محسن جابر صاحب شركة عالم الفن، حيث صورت معه كليب "علي دا الحال"، ولم تكن رولا راضية عنه وقتها، ووعدها محسن جابر ان لا يعرض الكليب، وتفاجئت رولا بعض اربع سنوات بعرضه مما اغضبها جدا، وصورت أيضا مع عالم الفن كليب "لي تعمل كدا" و"ايه حكاية البك معايا".

ثم كان ظهورها القوي للناس مع الشحرورة صباح في كليب "يانا يانا"، حيث اعتبرته ولادتها الحقيقية، والدعم الأكبر والاقوي فنيا.

وتعتبر رولا الشحرورة مثلها الاعلي بالحياة، وبكل شيء، ثم عملت معها ديو آخر هو "دلوعة" ,ولا تنكر رولا ان الشحرورة صباح لها فضل كبير عليها، حيث ساعدها ظهورها مع صباح علي انتشار اسرع بمجال الفن.

ثم توالت نجاحات رولا باغاني منفردة حققت شهرة واسعة بالعالم العربي، حيث كان الكل يراهن علي انها ظاهرة ولن تنجح دون صباح.

واول حفلاتها كانت بالإسكندرية مع الفنان راغب علامة, وحضرها أكثر من 13 الف متفرج، ثم توالت الحفلات، ولا تزال رولا تحصد النجاح والالقاب والتكريمات يوما بعد يوم.

أبرز الاعمال التي قدمتها[عدل]

الألبومات[عدل]

1- ألبوم "علي دا الحال " عام 2004 - انت اللي بحبك - بحلم - ليه تعمل كدا - انا ايهانا ليك - ما اكدبش عليك - ان راح منك يا عين - من كل العالم - عايزة اتحب - انا وياك

2- ألبوم "كل الغرام" عام 2007 - عن ازنك يا معلم - كل الغرام - هاموتك فيا - انا ليل - فكرك هنساك - سحرهم - لا قبلك ولا بعدك - دا كلام - يانا يانا - وينك البي نار - ياعيني عليك - حياتي - لو تبقي لليلي ضيفي

3- ألبوم "الفستان الأبيض" عام 2009 - الفستان الأبيض - من بين الكل - بشرفك - نوياهالو - انسي - شايفاك ادامي - رنة قبقابي - ربنا يسمع منك

4 - البوم "رولا تغني صباح" عام 2012

  • أهم الفيديو كليبات :

- يانا يانا - دلوعة - بعيدك انا - حبيبي - عن ازنك يا معلم - علي دا الحال - ناوياهالو - كلنا لبناني - بسبستللو - مرتاح ببعدي - ايه حكاية البك معايا

  • صورت اعلانين لشركة عبد الخالق سعيد للعطور لعطرين يحملان اسما اغيتين هما "حبيبي" و"دلوعة".
  • كما قامت ببطولة فيلم "الغرفة 707".
  • وكانت تقدم برنامج ترفيهي علي تليفزيون الحياة بعنوان "الحياة حلوة".

أبرز الجوائز التي حصلت عليها نالت رولا العديد من الالقاب الجمالية، والفنية، والتكريمات والجوائز بمسيرة حياتها الفنية القصيرة.

-حصلت علي لقب مطربة المونديال، حيث كانت الفنانة العربية الأولى التي شاركت في المونديال 2010.

-حصلت رولا سعد علي جائزة أفضل فيديو كليب عن عمل "ناويهالو" عام 2008 كتكريم من طلاب الجامعة اللبنانية الأمريكية.

-حصلت رولا علي لقب ملكة جمال الفنانات العرب عام 2008.

أبرز المواقف في حياتها اتهام هيفاء وهبي لها بسرقة اغنيتها المسماة " الصوت ده جاي منين "، ولكن رولا نفت ذلك.

مايثبت احقيتها في هذه الاغنية، وان الامر معروض علي القضاء، وهو الذي سيحكم في هذا الامر.

كذلك اتهام هيفاء وهبي لها بترويج فيلم اباحي لها، ولكن القضاء انصف رولا من هذا الاتهام.

كذلك بعام ٢٠١٢ اطلقت رولا البوم رولا تغني صباح الابوم الذي حقق نجاحا باهرا بالعالم العربي

أبرز آرائها وأقوالها رأيها حول سر نجاح اغنياتها : - تقول رولا ان سر ذلك هو ان اغنياتها تتحدى الملل وصادرة من القلب وأي شيء يخرج من القلب لابد أن يتسلل إلى القلوب ويصادف نجاحا سواء كان أغنية أو أي عمل يقوم به الإنسان.

- تقول رولا : "أخاف جدا من الظلام ومن التقدم في السن لان الشيخوخة شيء مرعب".

المراجع[عدل]