ريتشارد راميرز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ريتشارد راميرز
المعلومات الشخصية
اسم الشهرة المتعقب الليلي
مواليد 29 فبراير 1960(1960-02-29)
إل باسو، تكساس ، الولايات المتحدة
الوفاة 6 يوليو 2013 (العمر: 53 سنة)
كاليفورنيا ، الولايات المتحدة
العقوبة عقوبة الإعدام
القتل
مدة القتل 10 أبريل 1984–24 أغسطس 1985
الموقع الولايات المتحدة

ريتشارد راميرز (بالإنجليزية:Richard Ramirez) ، واسمه الكامل : ريكاردو مونيز راميرز "Ricardo Muñoz Ramirez" ، من مواليد 29 فبراير 1960 ، وتوفي بتاريخ 7 يونيو 2013م ، كان يعرف حينذاك المتعقب الليلي وذلك بسبب ممارسته لقتل الأشخاص في الليل .

نشأته[عدل]

ولد راميرز ونشأ في مدينة إل باسو التابع لولاية تكساس.

جريمة في ولاية كاليفورنيا[عدل]

تسبب ريتشارد راميرز بإرتكاب جريمة القتل بحق 13 شخصاً في فترة الثمانينات بولاية كاليفورنيا ، ولذلك سمي بالمتعقب الليلي ، لأنه تسلل إلى أكثر من منزل ليرتكب جريمة القتل لشخص ، وطريقة القتل إما بإطلاق النار على الشخص المستهدف أو بالخنق أو بفصل الرأس عن الجسد ، بالإضافة إلى اغتصاب النساء ، وكان سكان ولاية كاليفورنيا شاهدوا إشارة شيطانية رسمت على جدران منازل الضحايا ، وهو مايسبب الرعب والهلع بين سكان الولاية ، وخلال فترة حياته الإجرامية ، نجح راميرز في التخلص من 13 شخصاً مابين شهر يونيو عام 1984 إلى أغسطس سنة 1985م .

القاء القبض عليه[عدل]

نجح مجموعة من السكان بشرق لوس أنجلوس بإمساك ريتشارد راميرز ، وأقتادوه إلى قسم الشرطة ، بسبب نشر الجريدة لصورة القاتل ريتشارد راميرز.

محاكمة ونطق الحكم[عدل]

نطق المحكمة بحكم الإعدام بحق ريتشارد راميرز بتهمة قتل 13 شخصاً خلال فترة الثمانينات سنة 1989م ، ولكن قسم تنفيذ حكم الإعدام تأخروا في تنفيذ الإعدام.

وفاته[عدل]

توفي ريتشارد راميرز عن عمره يناهز 53 في مستشفى مارين جنرال موسبيتال ، وذلك بلسان إدارة شؤون السجون في كاليفورنيا ، وأكد أن راميرز توفي وفاة طبيعية.[1]

مصادر[عدل]

وصلات خارجية[عدل]