ريتشارد كاسل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

ريتشارد كاسل شخصية محورية في المسلسل التلفزيوني كاسل يجسدها الممثل ناثان فيليون

البطاقة الفنية[عدل]

  • الأسم الكامل : ريتشارد "ريك" أليكسندر باكيت
  • المخترع : أندرو دبليو مارلو
  • العمر : غير معروف
  • الجنس : ذكر
  • أول عمل ظهرت خلاله: المسلسل التلفزيوني كاسل
  • سنة الظهور : 2009
  • تجسيد: ناثان فيليون
  • المهنة: كاتب روائي
  • العائلة : مارثا (أم) ، أليكسيس كاسل (أبتة)

الحياة الشخصية[عدل]

ريك كاسل هو ابن رودجرز مارثا، الممثلة المتألقة في فترة السبعينات، و والد الكسيس و هي مراهقة تعيش مع والدها و جدتها معا.

اسمه الكامل  : ريتشارد رودجرز ألكسندر كاسل ،فيما بعد عندماأصبح كاتبا مشهورا أتخذ أسمه الحالي و الذي يوقع به رواياته و هو : ريتشارد إدغار كاسل و أختار كاسل الأسم الأوسط إدغار تيمنا بالكاتب الأمريكي الشهير إدغار آلان بو.

لم يعرف كاسل والده، وبسبب مهنة والدته كممثلة، تربى كاسل في كنف مربية ، كما تم إرساله إلى العديد من المدارس الداخلية المرموقة التي تتميز بالصرامة و النظام الشديدين ، كل هذا أثر في شخصيته فيما بعد حيث يظهر كاسل في كثير من الأحيان يتصرف بصبيانية كنوع من التعويض عن طفولته الصارمة. تزوج كاسل وطلق مرتين . أول زوجتيه ميريديث و هي أم إبنته ألكسيس، و هي ممثلة تعرف بها عن طريق أمه. رغم طلاقهما ظلت علاقتهما قائمة في كثير من الأحيان ،و صرح كاسل أن علاقتهما أفضل من الزواج. وكانت زوجته الثانية جينا كويل، و هي ناشرة تعرف عليها كاسل حين كانت تقوم بنشر رواياته. لم تتأثر علاقة كاسل و جينا رغم طلاقهما ، و ظلا يتواعدان في فترات متقطعة حيث ظهر كاسل و جينا لفترة في نهاية الموسم 2، و ذهبا معا في عطلة حين كان كاسل يحاول إنهاء كتابة الجزءالثاني من روايته مغامرات نيكي هيت .

فور عودته من العطلة، و بعد نشر الجزء الثاني من مغامرات نيكي هيت قطع كاسل علاقته بجينا محاولا أن يكون في علاقة مع المحققة كايت باكيت

بعد طلاقه من زوجته الأولى ميرديث أحتفظ كاسل بإبنته ألكسيس ، وأصر على العيش معا في شقته الكبيرة و التي هي في نفس الوقت مكان عمله رفضا أن يعين مربية خاصة لأبنته. يبدو كاسل و أبنته قريبين جدا من بعضها و تبدو الكسيس في كثير من الأوقات أكثر نضجا من والدها. كما هو الحال في الحلقة 5 من الموسم 1 حيث نرى أن كاسل قد اشترى لعبة (بندقية ليزر) ، أو في الحلقة 14 من الموسم الثالث، حيث يصرح للمحققة بيكيت في معرض حديث عن غباء رجل اشترى قطعة أرض على سطح القمر أنه اشترى حفرة قمرية، قبل بضعة أشهر.

لدى كاسل العديد من الأصدقاء و هم مجموعة من كتّاب الروايات ، يجتمعون للعب البوكرو هم: جيمس باترسون، ستيفن جي، كانيل ومايكل كونيلي، فيما بعد عندما أصبح يعمل مع شرطة نيويورك أصبح صديقا لأعضاء فرقة التحقيق في جرائم القتل بشرطة نيويورك و هم كل من الرقيب خافيير اسبزيتو و الرقيب كيفين راين بالاضافة للمحققة كايت بيكيت.

في الحلقة الأخيرة من الموسم 4، تظهر بيكت و كاسل في شقته ينبادلان القبل ليظهرا في الموسم 5 يتواعدان لأول مرة.

سيرته ككاتب[عدل]

كتب كاسل 26 رواية كلها من أكثر الكتب مبيعا، و اشهرها "عاصفة ديريك" و هي رواية كتبها في سلسة من الأجزاء لكنه يقرر في الأصدار الأخير أن يقتل بطل الرواية "ديريك" لينهي السلسة بأكملها قائلا أن شخصية بطل الرواية أتعبته و أنه يبحث عن بطل جديد لرواياته، هذا القرار انتقد من قبل كل من القراء وزملاء كاسل من الروائين. يجد الإلهام من خلال مستشار للشرطة نيويورك، وخاصة كيت بيكيت المفتش، وهو المنصب الذي حصل من خلال صداقته مع رئيس بلدية المدينة. مستوحاة أنها شخصية "نيكي الصلب" (نيكي الحرارة في النص الأصلي)، والطابع العام التي يعاب عليها من قبل نموذجه، بيكيت قائلة انها لديها "عاهرة الاسم." بعد نشر أول رواية نيكي الصلب، ويجري عقد وتقدم كتابة ثلاث روايات بعد مغامرات جاسوس بريطاني اسمه أبدا قالها في سياق الحلقة (بحجة أنها سوف تجلب الحظ السيئ، وذلك لأن ليس هناك ما هو رسمي حتى الآن)، على الرغم من كل شيء يشير إلى أنه لن يكون جيمس بوند (بما في ذلك، يقول قلعة نفسه مغامرات أعطاه الرغبة في أن تصبح كاتبة). ومع ذلك، رفض العرض عندما عقد آخر، على الرغم من دفع أفضل من الأول سخية جدا بالفعل، يقترح أن يكتب ثلاث روايات أخرى نيكي الصلب.

عمله مع الشرطة[عدل]

شخصية كاسل خارج أطار العرض التلفزيوني[عدل]