ريجي فيس-إميه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ريجي فيس-إميه
Reggie Fils-Aime
ولادة 25 مارس 1961 (العمر 53 سنة)
الولايات المتحدة
عمل رئيس ومدير التنفيذي لـ « نينتندو أوف أمريكا »
أولاد 3[1]


ريجنالد "ريجي" فيس-إميه (بالإنجليزية: Reginald "Reggie" Fils-Aime؛ ولادة: 25 مارس، 1961) هو رئيس و‌مدير التنفيذي للعمليات لقسم « نينتندو أوف أمريكا » (Nintendo of America)، فرع الولايات المتحدة لشركة الألعاب الفيديو اليابانية نينتندو.[2][3] قبل ترقيته إلى الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات، كان فيس-إميه نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق.

السيرة الذاتية[عدل]

ريجي فيس-إميه ولد من والدان هايتيان المهجران اللذان انتقلا لأمريكا بسبب وجهات النظر السياسية المعارضة لأجداده. تخرج من مدرسة برنتوود الثانوية وقبل في جامعة كورنيل في عام 1979. بينما كان في جامعة كورنيل، كان عضواً في « فاي سيغما كابا » (Phi Sigma Kappa). حصل على بكالوريوس العلوم في الاقتصاد التطبيقي في 1983.

العمل المبكر[عدل]

بعد حصوله على شهادته، اتخذ ريجي فيس-إميه موقف مع شركة بروكتر أند غامبل. بعد ذلك، تولى منصب المدير المسؤول عن التسويق الوطني لشركة بيتزا هت، حيث أطلقت منتجات « بيجفوت بيتزا » (Bigfoot Pizza) و« ذا بيج نيو يورك ر» (The Big New Yorker). وقد عمل كرئيس التسويق لشركة غينيس في الولايات المتحدة وكان مسؤولًا عن جميع الأصناف. كما عمل الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة دربي للدرجات (Derby Cycle Corporation)، وتوجيه جهود التسويق والمبيعات لمدة ثماني أصناف. وقد عمل بشركة في إتش 1 ومطعم صيني.

نينتندو[عدل]

الحياة الشخصية[عدل]

الجوائز[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ Peterson، Kim (2006-11-12). "Putting Nintendo back in the game". The Seattle Times. 
  2. ^ Totilo، Stephen. "Nintendo’s Reggie Fils-Aimé Tells Us How To Say His Name". MTV. اطلع عليه بتاريخ 2007-10-29. 
  3. ^ "Reggie Fils-Aime promoted to NOA president". Nintendo Press Room. Joystiq. اطلع عليه بتاريخ 2007-10-29. 

وصلات خارجية[عدل]

MtRushmore Abe close.jpg هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.