ريداكاي: تحدي الكايرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ريداكاي: تحدي الكايرو
200px-Redakai- Conquer the Kairu.jpg
النوع مغامرة
الخيال العلمي
بلد الأصل فرنسا
كندا
اللغة الإنجليزية
الفرنسية
العربية
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 52 (عرضت 52)
الإنتاج
مدة العرض 22 دقيقة
البث
القناة كرتون نتورك بالعربية

ريداكاي: تحدي الكايرو (Redakai: Conquer the Kairu ريداكاي: كونكر ذا كايرو) والمعروف أيضا ببساطة ريداكاي ،هي سلسلة تلفزيونية فرنسية-كندية، التي أنتجتها ماراثون للأنتاج وسبين ماستر، والذي عرض لأول مرة في كندا في 9 يوليو 2011، وبث على كرتون نتورك بعد أسبوع واحد (في 16 يوليو 2011) في الولايات المتحدة. في فرنسا لأول مرة في 22 تشرين الأول 2011.

القصة[عدل]

المسلسل يدور حول كاي، وهو طالب في 15 من عمره، يدخل في ملحمة ساعيا في العثور على الكايرو، القوة البدائية للكون ومصدر الطاقة. بمساعدة أصدقائه مايا وبومر، كاي يسافر في العالم بحثا عن الكايرو، أثناء محاولة من أن أعدائه خارج الأرض الغريبة.[1]

قد يبدو كاي جدي نوعا ما لكنه يتصرف بجد أثناء المعركة ووحشه المفضل هو ميتانويد و ميتانويد بلاتين...يقوم كاي بالعديد من الغامراة الشيقة مع أصدقائه مايا و بومر الفتى المرح في فريق ستاكس

الحلقات[عدل]

المقال الرئيسي : قائمة حلقات ريداكاي: تحدي الكايرو

الأبطال[عدل]

فريق ستاكس[عدل]

كاي ستاكس - كاي ستاكس هو القائد الوقور لفريق ستاكس. بعد تدريباته في فنون ألكايرو من قِبل بوداي الحكيم أصبح كاي مقاتل مخلص يتمتع بكل الصفات التي تؤهله ليصبح عظيما. إنه عازم على اكتشاف الحقيقة وراء اختفاء والده, وكمعظم الأولاد بعمر الخامسة عشر إنه يتسم بالاندفاع ولا يخاف من أي شيء. أما الوحوش المفضلة له فهي تلك التي تمتاز بقوة البلازما المدعمة بالقوة الزلزالية.

عندما يجلب كاي الميتانويد إلى المعركة, تعرف قوات لوكار بأنها ستخوض معركة طاحنة. يستطيع ميتانويد توليد البلازما والتحكم بها لتفجيرالأشرار بقوة الشمس. الهجمات المفضلة: سيف البلازما, قذيفة طاقة البلازما, القفزة النفاثة.

مايا - مايا هي الفتاة الوحيدة في فريق كاي, إنها تمتاز بقوة استشعارية جبارة تمكنها من الإحساس باقتراب ألكايرو. تولى بوداي تربية مايا لكنها تتوق لمعرفة ماضيها. الأثار والعلامات على ذراعها قد تحمل في يوم ما الإجابات لمن تكون. إنها تحب قوة صراخ الشؤم والإعصار الثائر التي تمتاز بهما هارير، إنفينيتا تزودها بطاقة احتياطية تستطيع استخدامها متى تشاء.

بومر - بومر موهوب بحس من الفكاهة وهو عنصر مهم في فريق ستاكس.تعرف على كاي أثناء تعليمه من قِبل بوداي وأصبح صديقه المفضل. قوته وولائه رصيد ثمين للفريق في سعيه لإستعادة التوازن في الكون. إنه يميل لاستعمال شعاع التجميد وهجوم عاصفة البرد التي تميز فروزتوك, ولا يجب أن ننسى قوة الوحش تشى ماستر وقبضته الجبارة.

الأصوات العربية[عدل]

الوصلات الخارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "RedaKai: Conquer The Kairu". bcdb.com, 13أفريل 2011