ريزدنت إيفل 6

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ريزدنت إيفل 6
Resident Evil Cover Art.png

المطور كابكوم
الناشر كابكوم
الموزع كابكوم
سلسلة اللعبة ريزدنت إيفل
محرك اللعبة إم تي فريمورك
النسخة الحالية 6
النظام (أو الأنظمة) بلاي ستيشن 3

اكس بوكس 360 مايكروسوفت ويندوز

تاریخ الإصدار 1 أكتوبر، 2012
نوع اللعبة تصويب منظور الشخص الثالث
النمط (عدد اللاعبين) لاعب واحد، والمتعدد
الوسائط القرص الضوئي

ريزدنت إيفل 6 (بالإنجليزية: Resident Evil 6) (باليابانية: バイオハザード6) هي لعبة فيديو من نوع رعب البقاء وأكشن من منظور الشخص الثالث في سلسلة الشر المقيم من تطوير ونشر كابكوم. تم أصدارها في 1 أكتوبر 2012 للبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360، وفي 2013 لمايكروسوفت ويندوز، بينما تم أصدارها في اليابان في 4 أكتوبر. تم شحن إلى الآن 4 مليون نسخة حول العالم.

القصة[عدل]

القصة تروى من منظور كريس ريدفيلد عضو ومؤسس منظمة BSAA، وليون سكوت كينيدي أحد الناجين من مدينة راكون سيتي وأيضاً عميل للحكومة الأمريكية، وجيك مولر (الأبن لألبرت ويسكير) مع رفيقته شيري بيركين، وأيدا وونغ عميلة حرة مدعومة من قبل منظمة غامضة تدعى نيو-أمبريلا (المظلة الجديدة). جميع هؤلاء عليهم مواجهة القوى خلف هجوم بيولوجي أرهابي هائل أستهدف مدن حول العالم وأستخدم في هذا الهجوم فايروس السي (C-virus) المطور حديثاً و إيقاف ديريك سيمنز و كارلا (إيدا المزيفة) .[1]

التطوير[عدل]

بدأ التطور على اللعبة بعد أصدار الجزء الخامس بقليل وبدأت التطوير بشكل كامل في 2010، كابكوم أرادت أن تصنع أفضل لعبة ريزدنت إيفل من حيث القيمة والإنتاج حسب ما صرح به منتج اللعبة، كابكوم أيضاً صرحت أن اللعبة ستكون "خطوة عملاقة إلى الأمام في تطور السلسلة". طاقم التطوير أراد أن يعطي اللعبة أبعاد جديدة حيث أراد مخرج اللعبة أن تحصل الأحداث في الصين ودولة إيدونيا (وهمية) ذات الجو الشرق أوربي. شخصية جيك تم صنعها لجلب عشاق جدد للسلسلة. طاقم تطوير اللعبة زاد عن 600 شخص مما جعلها أكبر أنتاج لكابوكم حتى الآن. في 12 مايو صرحت كابكوم بأنها تتوقع أن تبيع اللعبة 7 ملايين نسخة بنهاية السنة المالية.

شخصيات اللعبة[عدل]

(ليون اس كندي), (هلينا هاربر), (كريس ريدفيلد), (بيرس نفنس), (جيك ميولر), (شيري بيركن), (ديريك سي سيمنز), (كارلا / ايدا المزيفة), (هونيجن)

الأعداء[عدل]

- ديريك سيمنز بشكل حصان و بشكل ديناصور و بشكل ذباب - كارلا - يوستناك

التقاييم[عدل]

حصلت اللعبة على تقييم سيء من موقع IGN معللاً ذلك إلى أخطاء تقنية ومشاكل في التصميم، معظم النقاد أتفقوا على أن اللعبة أبتعدت عن طابعها المرعب وأتجهت صوب الأكشن وأصبحت تعاني أزمة في تحديد طابعها. مجلة البلي ستيشن الرسمية أعطت اللعبة 9 من 10 مشيدة بالقصة وجعل اللعبة تجربة "لاتنسى".

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

(يابانية)
Gamepad.svg هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.