ريموند من بورغندي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ريموند من بورغوندي
كونت جليقية
صورة ريموند في كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا
Spouse أوراكا من قشتالة وليون
Issue
انفانتا سانشا من ليون وقشتالة
ألفونسو السابع
House أسرة إيقريا
Father ويليام الأول كونت بورغوندي
Mother سيتفاني
Born 1070
بيزنسون, كونتية بورغوندي
Died 24 May 1107
غرخال دي كامبرث، مملكة ليون
Burial كاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا
Signature
Religion رومان كاثوليك

ريموند من بورغوندي (1070-24 مايو 1107) هو حاكم غاليسيا الأول من أسرة إيفريا وهو الأبن الرابع لويليام الأول كونت بورغوندي وأيضا له أخ يدعى غي دي فيين انتخب بابا لاحقا باسم كاليستوس الثاني، وأيضا هو زوج الأولى لملكة قشتالة وليون أوراكا وهو والد ألفونسو السابع لاحقا أمبراطور كل إسبان ،وابن عم لهنري كونت البرتغال الذى قدم معه إلى قشتالة في تاريخ غير معروف يعتقد أنه عام 1087 وشغلوا مناصب عالية بحسب شجاعتهم في إقدامهم لـ حروب الاسترداد بحيث كفى ألفونسو السادس ريموند بغاليسيا كـ مهر بما فيها بورتس كال وكويمبرا [1]،[2] وفي عام ١٠٩٦ قدم ألفونسو السادس المقاطعتين الأخيرتين لـ هنري من بورغندي كمهر وزوجه من أبنته الغير شرعي تيريزا من ليون.

في عام ١١١١ فصلت ملكة أوراكا ملكة قشتالة جليقية عن مملكة ليون لتعطيها لأبنها الأكبر ألفونسو ديمونيث الذي اصبح ملك جليقية حتى وفاة والدته عام ١١٢٦ واصبح ملك قشتالة وليون التالي وأيضا في عهده انفصلت مقاطعة البرتغال عن ليون عام ١١٤٣ لتعود إلى التاج لفترة وجيزة بين عامي ١٥٨٠-١٦٤٠ تحت أطار الأتحاد الآيبيري·

المراجع[عدل]

  1. ^ Serrano، Luciano (1907). Cartulario del Infantado de Covarrubias. صفحات XLIV. 
  2. ^ Barón Faraldo، Andrés (2011). "Magnates y nobiles en la curia del conde Raimundo de Borgoña. Totius Gallecie Princeps (c. 1091-1107)". Estudios Mindonienses 27: 531–574. اطلع عليه بتاريخ 4 November 2012. 
Midori Extension.svg هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.