يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا

ريم إبراهيم الهاشمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

[بحاجة لمصدر]

Arwikify.svg يرجى إعادة صياغة هذه المقالة باستخدام التنسيق العام لويكيبيديا، مثل إضافة الوصلات والتقسيم إلى الفقرات وأقسام بعناوين. (نوفمبر 2014)


ريم إبراهيم الهاشمي تشغل منصب وزيرة الدولة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 17 فبراير2008. أكملت دراستها الجامعية وفوق بجامعتي تافس وهارفارد في بوسطن بولاية ماساشوستس الأمريكية حيث تخرجت بشهادة بيكلاريوس في العلاقات الدولية وشهادة آخرى في اللغة الفرنسية.


ريم إبراهيم الهاشمي[عدل]

في الآونة الآخيرة أثبتت المرأة العربية مكانتها في المجتمع، فتقلدت المناصب العليا وأصبحت تنافس الرجل في مجالات الحياة المختلفة داخل المجتمع، سواء كانت الإقتصادية السياسية التعليمية وغيرها. و في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث التطور السريع الذي تشهده الدولة بفضل الله تعالى والحكومة الرشيدة، تحظى المرأة الإماراتية بالكثير من الفرص حتى تثبت جدارتها وقدراتها المهنية.

من غير شك فهناك العديد من النساء في المجتمع تركن بصمات يشهد لهن التاريخ على ذلك وأخريات لايزلن يقدمن لهذا البلد الحبيب. شخصيتنا هي صاحبة ابتسامة مرسومة على وجه مضيئ بالنجاحات والتحديات، ونظرتها للمستقبل نظرة ثقة وإصرار، على تحقيق الطموح ومواجهة أي تحديات، بحيث طموحاته وأحلامها لا يحدها شيء . ريم الهاشمي ابنة الإمارات البارة التي تغربت سنوات عن بلدها، لنيل أهم الشهادات العالمية، فتحدت الحواجز الصعبة والغربة إلى أن رجعت إلى وطنها،ضصثيضقضص شامخة متوجة بالعلم والمعرفة والرؤية العلمية الثاقبة. معالي وزيرة دولة الإمارات "ريم إبراهيم الهاشمي" هي واحدة من النساء اللواتي أثبتن أنفسهن في المجتمع بجدارة من مواليد إمارة دبي 1978، في بداية رحلتها المهنية, عملت كموظفة في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دبي. ثم شغلت منصب نائبة سفير الإمارات في واشنطن. في عام 2007 أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة مرسوماً يقضي بتعيينها بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض ,من الدرجة الأولى. وبعد فترة قصيرة وافق مجلس الوزراء على تعيينها مساعدة لوزير الخارجية للشؤون الاقتصادية بلقب سفيرة وهي أول أمرأة تنال هذا اللقب في تاريخ الإمارات. ونجاحها في ذلك هو نجاح يضاف لرصيد المرأة العربية وليس المرأة الإماراتية فحسب وخدمة المجتمع والعمل من أجله لا تقف عند حدود مهام المهنة وواجباتها، فإضافة إلى منصبها الوزاري، تتولى معالي ريم الهاشمي منصب رئيسة مجلس إدارة [[مؤسسة دبي]] العطاء، وهي مؤسسة خيرية مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، تم إطلاقها في سبتمبر 2007 وهي مبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تأمين فرص لأطفال الدول النامية للحصول على التعليم الأساسي. كما تتولى معاليها منصب رئيسة مجلس الإمارات للتنافسية الذي يعمل بالتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، لوضع السياسات وتنفيذ الإجراءات التي تعزز وتدعم الخطط التنافسية لدولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق الازدهار والنمو المستدام. وكذلك تشغل معاليها العضو المنتدب في اللجنة العليا لإستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020". وهي رئيسة المركز الوطني للإحصاء الحكومي الخاص بتوفير بيانات ومعلومات إحصائية حديثة ذات جودة عالية، تساهم في صنع القرارات ورسم السياسات وتقييم الأداء. ونالت معاليها جوائز عدة منها: جائزة " شخصية الشهر" حيث كرمها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لاستضافة اكسبو"2020" لفوز معاليها بجائزة "شخصية شهر نوفمبر" التي منحتها صحيفة الإمارات اليوم بعدما لعبت الوزيرة دورا كبيرا على المستويين المحلي والعالمي، للترويج لملف الإمارات لاستضافة معرض اكسبو الدولي 2020 ومن أقوال معاليها: " كانت الإمارات العربية المتحدة دولة صغيرة محدودة الموارد.. ولكنها ملكت أحلاما وطموحات لا تحدها حدود.. حينها كانت دبي تلك القرية الوادعة المعتمدة على صيد الأسماك تضج بالنشاط بطريقتها الخاصة حيث مثلت ملتقى للتجار ولطرق التجارة من دول بعيدة في قارة أفريقيا والهند ".

http://www.youtube.com/watch?v=gpDMEA0qOKM

ولمشاهدة المزيد من الصور إليك الحساب في الأنستغرام: sofiiakhalid29