زاك إيفرون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
زاك إيفرون
إيفرون في العرض الأول لفيلم "موزع الصحف" في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، 14 سبتمبر في عام 2012.
إيفرون في العرض الأول لفيلم "موزع الصحف" في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، 14 سبتمبر في عام 2012.
اسم أصلي Zac Efron
ولادة زاكاري ديفيد ألكساندر إيفرون
18 أكتوبر 1987 (العمر 26 سنة)
سان لويس أوبيسبو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
إقامة لوس فيليز، لوس أنجلوس، كاليفورنيا [1]
جنسية أمريكي Flag of the United States.svg
أسماء أخرى زاك إيفرون
زيفرون [2]
مدرسة أم مدرسة ارويو غراندي الثانوية
جامعة جنوب كاليفورنيا
عمل ممثل، مغني، راقص، عارض أزياء، منتج أفلام، ممثل مسرحي
سنوات نشاط 2002 - الآن
أعمال بارزة "تروي بولتون" في سلسلة الأفلام الغنائية
"هاي سكول ميوزيكال"
راتب خمسة مليون $ (2007-2008) [3]
عشرة ملايين $ (2009) [3]
طول 173 سم [2]
وزن 64 كغم [2]
لقب زاك
دين يهودي [4]
شريك فانيسا هادجنز (2005-2011)
ليلى كولينز (2013-2014)
ميشيل رودريغز (2014)
والدان ديفيد إيفرون (والده)
ستارلا باسكت (أمه)
أنسباء ديلان إيفرون (شقيق)
جوائز جائزة اختيار المراهقين، جوائز شباب هوليوود، جائزة اختيار الأطفال نكلوديون، جوائز بيبول تشويس، جوائز إم تي في للأفلام
توقيع
موقع
الموقع الرسمي
صفحة الممثل علي قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت
صفحة الممثل علي موقع السينما العربية

زاكاري ديفيد ألكساندر إيفرون (بالإنجليزية: Zachary David Alexander Efron) المعروف بـ(زاك إيفرون) (ولد في 18 أكتوبر 1987، سانت لويس كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية) [5]، مغني وممثل وراقص وعارض أزياء ومنتج أفلام وممثل مسرحي أمريكي.

أدى الدور الرئيسي في الفيلم الموسيقي مثبتات الشعر الذي أنتجته شركة "نيو لاين سينما" في عام 2007 [6][7][8]. وعُرف بتأديته لدور (تروي بولتون) في سلسلة الأفلام الغنائية "هاي سكول ميوزيكال" التي قدمتها قناة ديزني، والذي حاز فيها على جائزة إيمي ونال شعبية هائلة بين أفلام قناة ديزني، إضافةً إلى مشاركته في مسلسل قناة دابليو بي التلفزيوني سمرلاند، وتمثيله في فيلم 17 مرة أخرى.

ظهر زاك كضيف شرف في بعض حلقات المسلسل التلفزيوني ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي. وفي خريف 2009 أدى الدور الرئيسي في فيلم أنا وأورسون ويلز. بعد عدة سنوات وبالتحديد في عام 2012 مثل زاك في الفيلم الرومنسي المحظوظ من إنتاج شركة "وارنر برذرز"، أما في عام 2013 فقد أدى الدور الرئيسي في فيلم تلك اللحظة المحرجة. الذي حاز فيه على تسعة عشر جائزة وترشح لثمانية عشر جائزة أخرى [9].

نشأته والتعليم[عدل]

زاك إيفرون في صغرة.

ولد زاك إيفرون في سان لويس أوبيسبو بكاليفورنيا -انتقل بعد ذلك إلى أرويو غراندي- [10]، لوالدين أمريكيين، فوالده يدعى ديفيد إيفرون يعمل مهندساً وأمه (ستارلا باسكت) تعمل كسكرتيرة [11] وشقيق واحد يدعى ديلان إيفرون [5].

ولد إيفرون ملحد ليس له ديانة [6]. ولقبه "إيفرون" آت من اللغة العبرية (بالعبرية: עפרון) وتعني "قبرة". (كان جد أبيه يهودي) [12][13]. منذ صغره كان إيفرون ذكياً في المدرسة وقد وصف نفسه عندما كان في المدرسة بمهرج الصف [14]، وعندما كان عمره أحد عشرة سنة لاحظ والده موهبته لذا [11] قام بتشجيعه ليصبح نجماً في المستقبل، وفي المدرسة الثانوية شارك في المسرحيات المدرسية[15]، إضافةً إلى عمله في مسرح The Great American Melodrama [7]، ولتطوير موهبته أكثر بدأ إيفرون يأخذ دروساً في الغناء [11]. ظهر زاك إيفرون في العديد من المسرحيات ومنها: مسرحية الغجر، بيتر بان أو الولد الذي لم يكبر، متجر الرعب الصغير ومسرحية رجل الموسيقى.

وأكسبته موهبته فرصة توقيع عقد في وكالة فنية مشهورة، فقد قامت معلمته في التمثيل بعمل توصية له فحصل على وكيلة له في لوس أنجلوس وهي روبين ميتشيك ومنه وقع عقداً مع وكالة الفنانين المبدعين في لوس أنجلوس [16][17][18].

في عام 2006 تخرج إيفرون من مدرسة ارويو غراندي الثانوية [19]، وقُبل في جامعة جنوب كاليفورنيا ولكنه أجّل الالتحاق بالجامعة ليكمل مشاريعه في التمثيل. استُضيف إيفرون في معهد المحيط الهادئ للفنون المسرحية بكلية المجتمع التي تقع في سانتا ماريا، كاليفورنيا ومن هذا المعهد حصل على فرصة لأداء دور "اللاعب الصغير" خلال سنوات 2000 و2001 [20].

مشواره الفني[عدل]

بداية عمله[عدل]

إيفرون في مهرجان دوفيل السينمائي الأمريكي قي فرنسا، 2010.
إيفرون في مهرجان دوفيل السينمائي الأمريكي قي فرنسا، 2010.
إيفرون في "غرفة عرض جون جون" في ساو باولو، البرازيل مارس 2012.
إيفرون في "غرفة عرض جون جون" في ساو باولو، البرازيل مارس 2012.

في عام 2001، انتقلت عائلته إلى لوس أنجلوس وبعد ذلك بعام واحد نجح في الحصول على دور له في مسلسل فاير فلاي. في عام 2003 قام بتمثيل دور البطولة في فيلم عالم ميليندا بدور "ستيوارت واسر"، وفي نفس السنة لعب دور "بيت لايمك" في فيلم العالم الكبير الواسع من كارل لايمك. ومسلسل صحيفة الغارديان. شارك أيضاً كضيف في مسلسل إي آر أمام جورج كلوني [21]. وفي عام 2003 مثل في فيلمين أحدهما هو Miracle Run، أما الآخر فهو تمثيله دور "هاري فولر" في فيلم الثلاثية.

في أعوام 2004 و2005 شارك في مسلسل قناة دابليو بي التلفزيوني سمرلاند أمام كاي باناباكر، جيسي مكارتني، لوري لوغلين [22]. بعد كل ذلك حصل زاك إيفرون على أولى أدوار البطولة له عام 2005 حينما مثل في الفيلم الروائي الطويل The Derby Stallion. وفي نفس السنة استُضيف إيفرون في مسلسل سي إس آي: ميامي ومسلسل البديل. وفي عام 2006 لعب شخصية "كودي" في فيلم If You Lived Here, You'd be Home Now [23].

2008-2006[عدل]

في أعوام 2007 و2006 و2008، لعب إيفرون دور "تروي بولتون" في سلسلة أفلام ديزني الشهيرة "هاي سكول ميوزيكال" أمام فانيسا هادجنز وآشلي تيسدال وكوربن بلو ولوكاس غرابيل ومونيك كولمان، والذي حاز بسبب على جائزة إيمي وشعبية هائلة بين أفلام قناة ديزني. في تلك السلسلة، لعب إيفرون دور لاعب كرة السلة تروي بولتن، زميل الشخصية الرئيسية "تشاد دانفورث" (كوربن بلو) [24][25]. وقد ظهر كضيف شرف في عدة حلقات من المسلسل التلفزيوني ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي، حيث لعب دور "تريفور" أمام ديلان وكول سبراوس، آشلي تيسدال وبريندا سونغ. وفي نفس السنة لعب دوراً في مسلسل السرقة.

في عام 2007 استُضيف إيفرون في مسلسل إن سي آي إس. وفي عام 2007 أدى الدور الرئيسي في فيلم الموسيقي مثبتات الشعر أمام جون ترافولتا، كريستوفر واكن، أماندا بينز، جيمس مارسدن وكوين لطيفة [26] كان هذا الفيلم من إنتاج شركة "نيو لاين سينما" [27][28]. في أغسطس 2007 ظهر إيفرون في غلاف مجلة رولينغ ستون الأمريكية [6]. وأيضاً في أعوام 2008 و2009 و2010 قام بالأداء الصوتي في الروبوت الدجاج. كما ظهر في برنامج "ساترداي نايت لايف" (بالإنجليزية: Saturday Night Live) [29]، وأيضا مسلسل "انتوريج" [30].

2011-2009[عدل]

في عام 2009 أدى الدور الرئيسي في الفيلم الكوميدي 17 مرة أخرى أمام الممثل الكوميدي ماثيو بيري والممثلة ليزلي مان، كان هذا الفيلم من إنتاج شركة "نيو لاين سينما" في عام 2009 [31][32]. أدى إيفرون دور البطولة في فيلم روائي طويل عام 2009 بعنوان أنا واورسون ويلز أمام الممثلة كلير دينس [33]. وفي خريف 2010 لعب دور "كودي" في فيلم تشارلي سانت كلاود أمام راي ليوتا، كيم بايسنجر، أماندا كرو [34].

أدى إيفرون دور البطولة في فيلم روائي طويل عام 2011 يدعى عشيه رأس السنة الجديدة أمام جوش دوهامل، روبرت دي نيرو، أبيجيل برسلين، جيسيكا بيل، هالي بيري، صوفيا فيرغارا، هيلاري سوانك، ميشيل فايفر، سارة جيسيكا باركر، ليا ميشيل، أشتون كوتشر وكاثرين هيغل، إضافةً إلى المغنيان لوداكريس وجون بون جوفي [35]. في عام 2012 لعب دور "نات" في فيلم فنون التحرر أمام إليزابيث أولسن [36][37].

2012 - الآن[عدل]

في عام 2012، قام بالأداء الصوتي في فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد يدعى لوراكس أمام داني ديفيتو، اد هيلمز وأيضاً المغنية العالمية تايلور سويفت [38]. وفي نفس السنة أدى إيفرون دور البطولة في فيلم روائي طويل في فيلم المحظوظ أمام تايلور شيلينج وبليث دانر. لعب إيفرون دور "جاك جانسن" في فيلم موزع الصحف أمام نيكول كيدمان، ماثيو ماكونهي وجون كيوزاك. وفي نفس السنة لعب دور "نات" في فيلم بأي ثمن أمام هيذر جراهام، دنيس كايد، كيم ديكينز وصوفي كورتيس.

في عام 2013 أدى إيفرون دور البطولة في فيلم روائي طويل يدعى بارك لاند وقصة الفيلم تتحدث عن اغتيال جون ف. كينيدي. وفي عام 2013 لعب دور "جيسون" في فيلم الرومنسي الكوميدي تلك اللحظة المحرجة أمام مايلز تيلر، ايموجين بوتس وجيسيكا لوكاس. وفي نفس السنة لعب دور "تيدي ساندرز" في الفيلم الكوميدي جيران أمام سيث روغن، روز بيرن، ليزا كودرو وكريستوفر مينتز-بلاز [39].

اهتماماته الخاصة[عدل]

حياته الخاصة[عدل]

في عام 2007 ذكرت مجلة بيبول الأمريكية أن زاك إيفرون كان يواعد الممثلة والمغنية فانيسا هادجنز أثناء تصوير فيلم هاي سكول ميوزيكال في عام 2005 [40][41][42]. وفي سبتمبر عام 2011 أكدت وسائل الاعلام الاجتماعية بانتهاء العلاقة بينهما [43].

إيفرون بجانب صديقته السابقه الممثلة والمغنية (فانيسا هادجنز) في عام 2011.
إيفرون بجانب صديقته السابقه الممثلة والمغنية (فانيسا هادجنز) في عام 2011.
إيفرون في سيارته بجانب صديقته الممثلة (ليلى كولينز) في عام 2013.
إيفرون في سيارته بجانب صديقته الممثلة (ليلى كولينز) في عام 2013.

يفضّل زاك التزلج على الجليد وتسلق الصخور وعزف البيانو وركوب الخيل والاستمتاع بشاطئ البحر وممارسة الغولف [7]. يعتبر زاك إيفرون من أشد المعجبين بفريق نادي ريال مدريد الملكي لكرة القدم [44] وأيضاً فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة [45].

في عام 2013 أشاد النجم توم هانكس بقرار زاك إيفرون الخاص بذهابه إلى أحد مراكز التأهيل للعلاج من الإدمان [46]. وفي نفس السنة ذكرت عدد من التقارير دخول إيفرون لمركز التأهيل وذلك بسبب إدمانه للكحول، وذلك حسبما ذكر موقع (بالإنجليزية: E! News)، وهو عكس ما أشارت إليه تقارير أوردها موقع تي ام زي، والتي ذكرت أن إيفرون كان يُعاني من إدمان الكوكايين، ومع ذلك فإن عدد من المصادر المُقربة من النجم ذو الخمس وعشرون عاماً قد أكدت أن صحة إيفرون بخير وأنه سعيد بذلك ويُركز حالياً على عمله فقط [47]. بعد ذلك خرج زاك إيفرون عن صمته بعد ظهور بعض التقارير التي تؤكد خضوعه منذ خمسة أشهر تقريباً للعلاج في أحد مراكز التأهيل في لوس أنجلوس [48]، وقد شكر زاك معجبيه من خلال حسابه على موقع (بالإنجليزية: WhoSay) بسبب دعمهم له [49].

في ديسمبر عام 2013 كشف زاك إيفرون عن الستة أشهر التى قضاها في مصحة للعلاج من الإدمان، حيث ظهر في إحدى مباريات كرة السلة مرتدياً سلسلة زرقاء مكتوب عليها (بالإنجليزية: AA) وهو رمز لقضاء شخص في مصحة لمدة ستة أشهر بعيداً عن الكحول والمخدرات [50]. بعد أقلّ من سنة على تلقّيه العلاج للتخلّص من إدمان المخدّرات والكحول، قرّر زاك إيفرون الانتقال للعيش في منزل جديد، الذي بلغت قيمته (أربعة ملايين $)، سيكون المأوى الجديد له بعيدًا عن مراكز التأهيل ويقع المنزل في حيّ فيليز في لوس أنجلوس [51].

في أكتوبر عام 2013 بدأ زاك في مواعدة الممثلة ليلى كولينز أثناء زيارتهما ديزني لاند [52]. وفي نفس السنة ذكر أيضاً موقع (بالإنجليزية: Us Weekly) الأمريكي أن بريتاني سنو هي من أفضل أصدقائه[53]. وفي نفس الشهر احتفل زاك إيفرون بعيد ميلاده السادس والعشرين في حفل صغير في هوليوود بولاية كاليفورنيا، وقد اقتصر على أصدقائه الفنانين المقربين كبطل سلسلة الشفق الممثل الشاب روبرت باتينسون [54].

في مارس عام 2014 تعرض زاك إيفرون للضرب عند مروره مع حارسه الشخصي في أحد الأحياء التي تعرف باضطراباتها وكثرة وجود العصابات، في مدينة لوس أنجلوس. وبحسب موقع "تي ام زي" فإن الممثل الشباب تلقى ضربة عنيفة في وجهه [55]. في أبريل عام 2014 ذكرت وسائل الاعلام الاجتماعية الأمريكية أن زاك إيفرون يواعد الممثلة هالستون سيج أثناء زيارتهما لمباراة فريق لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة [56]. في يوليو عام 2014 بدأ زاك في مواعدة الممثلة العالمية ميشيل رودريغز أثناء زيارتهما في إيطاليا [57]، حيثُ ذهبَ إلى جزيرة سردينيا وقضوا عطلتهم في شواطئ البحر الأبيض المتوسط [58][59].

أنشطة أخرى[عدل]

إيفرون في غلاف مجلة رولينغ ستون الأمريكية 2007.

في عام 2008 صُنِّف إيفرون ضمن قائمة فوربس لأقوى المشاهير [60] وقد احتل المرتبة الثانية والتسعين بسبب أرباحه التي تبلغ (خمسة مليون $) من نهاية يونيو 2007 إلى نهاية يونيو 2008. وفي 5 أبريل 2009 بلغت ثروة زاك إيفرون نحو (عشرة ملايين $) [61]. في فبراير عام 2014 لم يخف زاك إيفرون إعجابه بملك البوب الراحل مايكل جاكسون، وذلك عندما قرر تقليد رقصته الشهيرة (بالإنجليزية: Moonwalk) في فيديو قصير نشره لمتابعيه عبر الإنستغرام، ليذكر الجمهور بأدائه لرقصة مثله الأعلى مايكل جاكسون [62]. في مارس عام 2014 أكد زاك إيفرون في حوار له مع قناة إم تي في، أن ثمة مفاوضات معه للمشاركة في بطولة الجزء القادم من سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة حرب النجوم [63]. وفي نفس السنة أعرب زاك إيفرون عن رغبته في بطولة جزء جديد من فيلم ديزني الموسيقي هاي سكول ميوزيكال، مؤكدًا أنه مازال على صلة بكل أبطال الفيلم [64].

في أبريل عام 2014 حاز زاك إيفرون في حفل جوائز إم تي في للأفلام بجائزة "أفضل قميص" [65]، وهي الجائزة التي يتم منحها لصاحب أفضل جسد بدون قميص، حيث أشارت المغنية البريطانية ريتا أورا التي أعلنت فوزه بهذه الجائزة أن إيفرون يتمتع بجسد رشيق ومميز في معظم إطلالته الذي يكشف فيها عنه [66][67][68]. في أبريل عام 2014 صُنِّف إيفرون ضمن قائمة الجنس للمغنية ليندزي لوهان وأيضاً تضمنت القائمة أكثر من 36 اسم من بينهم جيمس فرانكو وأشتون كوتشر وكولين فاريل وخواكين فينيكس والراحل هيث ليدجر والمغني جستين تيمبرلك [69].

في يوليو عام 2014 في مقابلة أجراها مؤخرًا مع مجلة ميترو البريطانية، حيث تطرقّ في حديثه إلى استحالة وقوعه في الحبّ نظرًا لضيق وقته وانشغالاته الكثيرة.

وقال إيفرون:

   
زاك إيفرون
لأنّني ممثّل، لاشكّ في أنّني ألجأ إلى المغامرة. ونتعرّض في مهنتنا للعديد من الأنفعالات والأضطرابات المفاجئة التي لانتوقّعها في كثير من الأحيان. لذا لا أريد توريط نفسي في علاقة عاطفية إن كنت لا أستطيع التفرّغ لحبيبتي مئة بالمئة وبنحوً كامل [70].
   
زاك إيفرون

كذلك لم يتردّد زاك إيفرون في مقارنة نفسه بشخصية "جيسون" التي جسّدها في فيلم تلك اللحظة المحرجة، في إشارة إلى علاقاته الفاشلة أحيانًا مع النساء، بحيث قال إيفرون:

   
زاك إيفرون
هذا الفيلم هو لمحة عمّا يمكن أن تكون حياة شابّ ينتمي إلى الجيل نفسه الذي أنتمي إليه والذي يخرج في موعد غراميّ. الأمر سيكون في غاية الصعوبة، خصوصًا حين نكون في عزّ شبابنا ولا نزال في طور بناء المستقبل ووضع أسس حياتنا [70].
   
زاك إيفرون

السيرة الفنية[عدل]

زاك إيفرون في فيلم هاي سكول ميوزيكال.
زاك إيفرون في فيلم هاي سكول ميوزيكال.
زاك إيفرون في فيلم هاي سكول ميوزيكال 3: سينيور يير.
زاك إيفرون في فيلم 17 مرة أخرى.
زاك إيفرون في فيلم 17 مرة أخرى.
التلفزيون
السنة التلفزيون بالإنجليزية الدور
2002 فاير فلاي Firefly الشاب سيمون تام
2003 صحيفة الغارديان The Guardian لوقا توميللو
2003 إي آر ER بوبي نيفيل
2005 سمرلاند Summerland كاميرون بال
2005 سي إس آي: ميامي CSI: Miami سيث داوسون
2005 البديل The Replacements ديفي هونكيرهوف
2006 السرقة Heist رجل تسليم البيتزا
2006 ذا سويت لايف أوف زاك أند كودي The Suite Life of Zack & Cody تريفور
2006 إن سي آي إس NCIS داني
2008 الروبوت الدجاج Robot Chicken صوت شخصية: بيلي جويل
2009 الروبوت الدجاج Robot Chicken صوت شخصية: هاري بوتر
2009 ساترداي نايت لايف Saturday Night Live نفسه
2009 انتوريج [71] Entourage نفسه
2010 الروبوت الدجاج Robot Chicken صوت شخصية: أنكين سكاي ووكر
الأفلام
السنة الفيلم بالإنجليزية الدور
2003 عالم ميليندا Melinda's World ستيوارت واسر
2003 العالم الكبير الواسع من كارل لايمك The Big Wide World of Carl Laemke بيت لايمك
2004 معجزة التشغيل Miracle Run ستيفن مورغان
2004 الثلاثية Triple Play هاري فولر
2005 ديربي الحصان The Derby Stallion باتريك مكاردلي
2006 إذا كنت تعيش هنا، إذا تريد أن تكون في البداية الآن If You Lived Here, You'd be Home Now كودي
2006 هاي سكول ميوزيكال High School Musical تروي بولتون
2007 مثبتات الشعر Hairspray لينك لاركن
2007 هاي سكول ميوزيكال 2 High School Musical 2 تروي بولتون
2008 هاي سكول ميوزيكال 3: سينيور يير High School Musical 3: Senior Year تروي بولتون
2009 17 مرة أخرى 17 Again مايك أودونيل (مراهق)
2009 أنا واورسون ويلز Me and Orson Welles ريتشارد صامويلز
2010 تشارلي سانت كلاود Charlie St. Cloud تشارلي
2011 عشيه رأس السنة الجديدة New Year's Eve بول
2012 المحظوظ The Lucky One لوجان تيبو
2012 لوراكس The Lorax صوت شخصية: تيد
2012 فنون التحرر Liberal Arts نات
2012 موزع الصحف The Paperboy جاك جايمس
2012 بأي ثمن At Any Price دين يبل
2013 بارك لاند Parkland الدكتور تشارلز جيمس
2014 تلك اللحظة المحرجة That Awkward Moment جيسون
2014 جيران Neighbors تيدي ساندرز
إنتاج
السنة الفيلم بالإنجليزية ملاحظات
2014 تلك اللحظة المحرجة That Awkward Moment المنتج التنفيذي

ديسكوغرافيا[عدل]

عندما كان إيفرون في الحادية والعشر من عمره بدأ يأخذ دروس في الغناء، وتعلم العزف على البيانو، ثم تعلم كيفية العزف على الجيتار. وقام إيفرون بالغناء في عدة أفلام ومنها سلسلة أفلام هاي سكول ميوزيكال وأيضاً في فيلم مثبتات الشعر.

الموسيقى التصويرية[عدل]

قائمة الألبومات، مع القوائم العالمية
العنوان تفاصيل الألبوم موقف تخطيط الأغنية الشهادات
الأمريكية
[72]
أفضل ألبوم في أمريكا
أريا
[73]
أوستريا توب 40
[74]
أفضل ألبوم في كندا
أفضل ألبوم في فرنسا
[75]
أفضل ألبوم في ألمانيا
[76]
أفضل ألبوم في إيطاليا
[77]
أفضل ألبوم في نيوزيلاندا
[78]
أفضل ألبوم في المملكة المتحدة
[79]
ألبوم هاي سكول ميوزيكال
  • الإصدار: 10 يناير 2006[80]
  • الصيغة: سي ديه، تنزيل رقمي
  • الملصق: تسجيلات والت ديزني
1 1 1 13 1 6 22 6 1
  • أريا: 4× بلاتينيوم[81]
  • أفضل ألبوم في أستراليا: بلاتينيوم
  • أفضل ألبوم في ألمانيا: بلاتينيوم[82]
  • أفضل ألبوم في المملكة المتحدة: 3× بلاتينيوم[83]
ألبوم مثبتات الشعر
(بينه وبين ممثلين مثبتات الشعر)
  • الإصدار: 10 يوليو 2007[80]
  • الصيغة: سي ديه، تنزيل رقمي
  • الملصق: وارنر ميوزيك جروب
2 1 5 71 2 34 7
  • الولايات المتحدة: بلاتينيوم[81]
ألبوم هاي سكول ميوزيكال 2
  • الإصدار: 13 أغسطس 2007[80]
  • الصيغة: سي ديه، تنزيل رقمي
  • الملصق: تسجيلات والت ديزني
1 1 4 2 1 12 5 1 3 1
  • الولايات المتحدة: 3× بلاتينيوم[81]
  • ألمانيا: 3× بلاتينيوم[82]
ألبوم هاي سكول ميوزيكال 3: سينيور يير
  • الإصدار: 24 أكتوبر 2008[80]
  • الصيغة: سي ديه، تنزيل رقمي
  • الملصق: تسجيلات والت ديزني
2 1 4 1 1 6 3 1 1 1

الجوائز والترشيحات[عدل]

إيفرون في "جوائز اختيار الأولاد" في أستراليا، أكتوبر 2007.
إيفرون في "جوائز اختيار الأولاد" في أستراليا، أكتوبر 2007.
زاك إيفرون بجانب (نيكول كيدمان) و(لي دانييلز) في (مهرجان كان السينمائي) 2012.
قائمة الجوائز والترشيحات
السنة الجائزة النتيجة
2005 "جائزة الفنان الصغير" [86] ترشح
2006 "جائزة اختيار المراهقين" [87][87] فوز
2006 "مجلة برافو" فوز
2007 "جائزة الفنان الصغير" [88] ترشح
2007 "جوائز شباب هوليوود" فوز
2007 "جائزة اختيار المراهقين" [89] فوز
2007 "جائزة اختيار الأطفال نكلوديون" فوز
2007 "جائزة اختيار الأطفال نكلوديون" [90] فوز
2007 "جوائز مهرجان هوليوود السينمائية" فوز
2007 "جوائز عائلة التلفزيون" فوز
2007 "جائزة ستالايت" [91] ترشح
2007 "مجلة برافو" فوز
2008 "جائزة اختيار النقاد للأفلام" ترشح
2008 "جائزة اختيار النقاد للأفلام" فوز
2008 "جائزة بالم سبرينغز السينمائي الدولي" فوز
2008 "جوائز بيبول تشويس" فوز
2008 "جوائز بيبول تشويس" ترشح
2008 "جوائز نقابة ممثلي الشاشة" [92] ترشح
2008 "جائزة غرامي" ترشح
2008 "جوائز الإمبراطورية" ترشح
2008 "جوائز إم تي في للأفلام" [93] فوز
2008 "جوائز أسترا" ترشح
2008 "جائزة اختيار المراهقين" ترشح
2008 "جائزة اختيار الأطفال نكلوديون" فوز
2008 "مجلة برافو" فوز
2009 "جوائز شوويست" فوز
2009 "جوائز إم تي في للأفلام" فوز
2009 "جوائز إم تي في للأفلام" [94] ترشح
2009 "جائزة اختيار المراهقين" [95] ترشح
2009 "جائزة اختيار المراهقين" فوز
2009 "جائزة اختيار المراهقين" ترشح
2009 "جائزة اختيار المراهقين" فوز
2009 "جائزة اختيار المراهقين" [95] فوز
2009 "جائزة اختيار الأطفال نكلوديون" [96] فوز
2010 "جائزة اختيار الأطفال نكلوديون" ترشح
2010 "جوائز إم تي في للأفلام" [97] ترشح
2010 "جائزة اختيار المراهقين" ترشح
2010 "جائزة اختيار المراهقين" ترشح
2010 "جائزة اختيار المراهقين" ترشح
2010 "جائزة اختيار الأطفال نكلوديون" فوز
2010 "مجلة برافو" فوز
2011 "جوائز بيبول تشويس" [98] فوز
2011 "جوائز إم تي في للأفلام" ترشح
2011 "جائزة اختيار المراهقين" [99] فوز
2011 "جوائز بيبول تشويس" فوز
2012 "جائزة اختيار المراهقين" فوز
2012 "جائزة اختيار المراهقين" فوز
2012 "جائزة اختيار المراهقين" ترشح
2013 "جوائز بيبول تشويس" فوز
2014 "جوائز إم تي في للأفلام" ترشح
2014 "جوائز إم تي في للأفلام" [100] فوز

انظر أيضًا[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "Inside Zac Efron's new, sober life". Andrea Mandell. اطلع عليه بتاريخ May 1, 2014. 
  2. ^ أ ب ت "Zac Efron Height and Weight". HealthyCeleb. January 4, 2014. اطلع عليه بتاريخ January 4, 2014. 
  3. ^ أ ب "Zac Efron Net Worth". Celebrity Net Worth. October 10, 2013. اطلع عليه بتاريخ October 10, 2013. 
  4. ^ "Zac Efron: Not just nice, he’s a gorgeous Jewish boy". Danielle Berrin. اطلع عليه بتاريخ April 20, 2009. 
  5. ^ أ ب "Zac Efron Biography". TV Guide. اطلع عليه بتاريخ October 16, 2013. 
  6. ^ أ ب ت Strauss, Neil (August 23, 2007), Zac Efron – the new American hearthrob, The Rolling Stone, pg 43. Retrieved August 21, 2007.
  7. ^ أ ب ت Ouzounian، Richard (August 4, 2007). "Zac Efron: The High School hunk". The Toronto Star. اطلع عليه بتاريخ August 7, 2007. 
  8. ^ "Zac Efron Joins Cast of Hairspray". CBS Studios. June 26, 2006. اطلع عليه بتاريخ August 15, 2006. 
  9. ^ "IMDB". IMDB Awards for Zac Efron. اطلع عليه بتاريخ March 13, 2006. 
  10. ^ Katie Franks (2009). Zac Efron. The Rosen Publishing Group. ISBN 978-1-4042-4465-8. اطلع عليه بتاريخ March 11, 2011. 
  11. ^ أ ب ت "Zac Efron". Life Story: 11. 
  12. ^ Bloom، Nate (September 3, 2010). "Jews in the News: Celebrity Scoop:Ashley Tisdale, The Extra Man and I’m Still Here!". Let My People Grow. اطلع عليه بتاريخ February 23, 2011. 
  13. ^ Culture staff (April 16, 2010). "Zac Efron to Smuggle Cocaine (in a movie)". ShalomLife. اطلع عليه بتاريخ May 1, 2010. 
  14. ^ "It's True!". BOP. 2006. اطلع عليه بتاريخ July 19, 2007. 
  15. ^ "The Inside Scoop on Zac Efron". Life Story III. 
  16. ^ Pemberton، Patrick S. (July 19, 2007). "A Rising Star". SanLuisObispo.com. تمت أرشفته من الأصل على September 27, 2007. اطلع عليه بتاريخ July 19, 2007. 
  17. ^ "Getting to Know Zac Efron". Life Story I. 
  18. ^ McNary، Dave (September 9, 2007). "New Line taps Steers to drive 17". Variety. اطلع عليه بتاريخ September 9, 2007. 
  19. ^ "Zac Efron – High School Graduation". 
  20. ^ "The PCPA Alumni Page". 
  21. ^ "Special 'ER' Guest Stars: Zac Efron". Rachel Thomas. April 21, 2014. 
  22. ^ "Cameron Bale (Character) from "Summerland"". IMDB. April 21, 2014. 
  23. ^ "IMDB Pro". IMDB Prop StarMeter. اطلع عليه بتاريخ March 13, 2006. 
  24. ^ O'Reilly، Kathy (August 22, 2007). "Lycos Announces HBO 'Weeds' Star Mary Louise Parker Sparks Online Interest, Making First-Ever Appearance on Search List; Golf Continues to Score Hole in One with Web Users". 
  25. ^ "Disney Channel crushes rivals in weekly ratings". Reuters. August 22, 2007. 
  26. ^ "Efron to host Aussie Kids Choice awards". August 26, 2007. 
  27. ^ "MSNBC". Hollywood: Hello to Hairspray. اطلع عليه بتاريخ June 25, 2006. 
  28. ^ "Canada.com". Summer of stars. اطلع عليه بتاريخ June 25, 2006. 
  29. ^ "SNL Archives , Episode". Snl.jt.org. April 11, 2009. اطلع عليه بتاريخ April 21, 2010. 
  30. ^ "Zac Efron Joins HBO's Entourage". E! Online. June 2, 2009. اطلع عليه بتاريخ April 21, 2010. 
  31. ^ McNary، Dave؛ Michael Fleming (February 27, 2007). "School ties for New Line". Variety. اطلع عليه بتاريخ June 19, 2007. 
  32. ^ Carroll، Larry (June 19, 2007). "'High School Musical' Star Zac Efron Pulling A Reverse Tom Hanks With Seventeen". MTV Movie News. اطلع عليه بتاريخ June 19, 2007. 
  33. ^ Martin Tsai/The Star-Ledger (April 17, 2010). "Robert Kaplow on the making of 'Me and Orson Welles'". Newark Star-Ledger. اطلع عليه بتاريخ January 10, 2010. "Robert Kaplow teaches 12th grade ... even he found Zac Efron's screaming fans to be overwhelming. ... Released in December, "Me and Orson Welles" garnered many favorable reviews ..." 
  34. ^ "Zac Efron: Putting High School Musical Behind Him". March 30, 2009. اطلع عليه بتاريخ March 31, 2009. 
  35. ^ "New Year's Eve: Rotten Tomatoes". rottentomatoes.com. 2011. 
  36. ^ "Liberal Arts: Variety Reviews". variety.com. January 23, 2012. 
  37. ^ "Cannes 2012: Zac Efron, Dennis Quaid Drama 'At Any Price' Makes Market Debut". hollywoodreporter.com. May 15, 2012. 
  38. ^ "Ted (Voice of Zac Efron)". Carey Bryson. April 21, 2014. 
  39. ^ "Seth Rogen Made Zac Efron's Dream Come True On Townies Set". MTV Movie News. April 15, 2013. 
  40. ^ "Zac & Vanessa's Real-Life Romance". People. August 22, 2007. اطلع عليه بتاريخ September 9, 2008. 
  41. ^ "Showbuzz.com". CBS News. August 30, 2007. 
  42. ^ "Zac Efron Grows Up". Sydney Morning Herald. 
  43. ^ "Breaking News: Zac Efron, Vanessa Hudgens Split", Us (magazine, December 13, 2010
  44. ^ "Zac Efron visits the Santiago Bernabeu". Real Madrid. 
  45. ^ "Zac Efron Is All Smiles at a Lakers Game". Los Angeles Lakers. 
  46. ^ "سر إشادة توم هانكس بقرار زاك إيفرون". elcinema.com. اطلع عليه بتاريخ 2013. 
  47. ^ "خضوع زاك إيفرون للعلاج في مركز تأهيل منذ خمسة أشهر وسط تخمينات حول السبب ونوع إدمانه". elcinema.com. اطلع عليه بتاريخ 2013. 
  48. ^ "Zac Efron opens up about life post-rehab: I’m in the best place that I’ve ever been in". New York Daily News. January 21, 2014. 
  49. ^ "زاك إيفرون يؤكد إدمانه". elcinema.com. اطلع عليه بتاريخ 2013. 
  50. ^ "زاك إيفرون يكشف عن فترة علاجه من الإدمان في مباراة كرة سلة". elcinema.com. اطلع عليه بتاريخ 2013. 
  51. ^ "جولة داخل منزل زاك إيفرون الجديد". ra2ed.com. اطلع عليه بتاريخ 2013. 
  52. ^ "Zac Efron & Lily Collins Holding Hands at Disneyland—See the Cute Pic!". Entertainment News. October 23, 2013. 
  53. ^ "Zac Efron Gives Pal Brittany Snow a Big Hug at Los Angeles Haunted Hayride". Us Weekly. October 11, 2013. 
  54. ^ "زاك إيفرون يحتفل بعيد ميلاده ال26 بصحبة روبرت باتينسون". elcinema.com. اطلع عليه بتاريخ October, 2013. 
  55. ^ "عصابة تضرب زاك إيفرون في لوس أنجليس". alhayat.com. اطلع عليه بتاريخ March 27, 2014. 
  56. ^ "Zac is reportedly dating his Neighbors co-star Halston Sage". hellomagazine.com. اطلع عليه بتاريخ April 15, 2014. 
  57. ^ "Zac Efron and Michelle Rodriguez's Italian Vacation and Boating Trip". Entertainment News. July 2, 2014. 
  58. ^ "Zac Efron & Michelle Rodriguez: Porto Cervo Pals!". gossipcenter.com. July 2, 2014. 
  59. ^ "Surprise Couple! Zac Efron and Michelle Rodriguez Caught Kissing During Romantic Vacation". Lily Harrison and Michelle Falls. July 7, 2014. 
  60. ^ "PEOPLE's Most Beautiful 2011". People. April 13, 2011. 
  61. ^ "Zac Efron Grows Up". Sydney Morning Herald. 
  62. ^ "زاك إيفرون يقلد "سحبة" مايكل جاكسون". وائل عادل. اطلع عليه بتاريخ February 8, 2014. 
  63. ^ "مفاوضات مع زاك إيفرون للانضمام لبطولة الجزء القادم من فيلم Star Wars". elcinema.com. اطلع عليه بتاريخ March, 2014. 
  64. ^ "زاك إيفرون يعرب عن رغبته في بطولة جزء جديد من High School Musical". elcinema.com. اطلع عليه بتاريخ March, 2014. 
  65. ^ "زاك إيفرون يتعرى مستعرضا عضلاته في حفل جوائز". actionha.net. اطلع عليه بتاريخ April 14, 2014. 
  66. ^ "زاك ايفرون يتخلى عن قميصه بعد حصوله على جائزة Best Shirtless". fan.elfagr.org. اطلع عليه بتاريخ April 13, 2014. 
  67. ^ "ريتا أورا تخلع عن إيفرون قميصه". elcinema.com. اطلع عليه بتاريخ April, 2014. 
  68. ^ "زاك إيفرون يفوز بأفضل أداء بدون قميص في حفل "MTV" للأفلام". وائل عادل. اطلع عليه بتاريخ April 14, 2014. 
  69. ^ "جيمس فرانكو وهيث ليدجر أشهر الأسماء في قائمة الجنس لليندسي لوهان". elcinema.com. اطلع عليه بتاريخ April, 2014. 
  70. ^ أ ب "زاك إيفرون لا يملك الوقت الكافي للحب!". nawa3em.com. June 6, 2014. اطلع عليه بتاريخ June 6, 2014. 
  71. ^ The Futon Critic Entourage Episode Guide
  72. ^ List of peak chart positions of High School Musical:
  73. ^ "Chartifacts - Week Commencing: 30th May 2011". Australian Recording Industry Association. 2011-05-30. اطلع عليه بتاريخ June 4, 2011. 
  74. ^ "Austrian charts - Soundtrack High School Musical". austriancharts.at. 2011-05-30. اطلع عليه بتاريخ June 4, 2011. 
  75. ^ "Les "Charts Runs" de chaque Album Classé – select 'HSM'". Syndicat National de l'Édition Phonographique. اطلع عليه بتاريخ 2011-09-21. 
  76. ^ "HSM chart history: Media Control Top 100 Albums". charts.de. Media Control GfK International. اطلع عليه بتاريخ November 22, 2011. 
  77. ^ List of peak chart positions of High School Musical in Italy:
  78. ^ "New Zealand Albums Chart - Soundtrack High School Musical". dutchcharts.nl Mega Top. 2011-05-30. اطلع عليه بتاريخ June 4, 2011. 
  79. ^ List of peak chart positions of High School Musical in UK:
    • High School Musical: "The Official UK Compilation Albums Chart for the week ending 23 August 2008". ChartsPlus (Milton Keynes: IQ Ware Ltd) (365): 9. 
    • High School Musical 2: "The Official UK Compilation Albums Chart for the week ending 23 August 2008". ChartsPlus (Milton Keynes: IQ Ware Ltd) (365): 9. 
    • High School Musical 3: Senior Year: "Radio 1 - Chart - UK Top 40 Compilation Albums". BBC. 2007-02-24. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-21. 
  80. ^ أ ب ت ث "iTunes: Lemonade Mouth - Soundtrack". iTunes. اطلع عليه بتاريخ 2010-05-13. 
  81. ^ أ ب ت ث ج "High+School+Musical"&format=&go=Search&perPage=50 "RIAA Certifications". ARIA.com.au. Australian Recording Industry Association. اطلع عليه بتاريخ January 12, 2010. 
  82. ^ أ ب ت "German Certifications". musikindustrie.de. اطلع عليه بتاريخ January 12, 2010. 
  83. ^ "The Official UK Compilation Albums Chart for the week ending 23 August 2008". ChartsPlus (Milton Keynes: IQ Ware Ltd) (365): 9. 
  84. ^ "ARIA Charts - Accreditations - 2008 Albums". Aria.com.au. 2008-12-31. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-21. 
  85. ^ "IFPI Austria - Verband der Österreichischen Musikwirtschaft" (باللغة (لغة ألمانية)). Ifpi.at. اطلع عليه بتاريخ 2012-02-21. 
  86. ^ "26th Annual Young Artist Awards - Winners and Nominees". Young Artist Awards. 2005. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  87. ^ أ ب "2006 Teen Choice Award Winners". CBS News. February 11, 2009. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  88. ^ "28th Annual Young Artist Awards - Winners and Nominees". Young Artist Awards. 2007. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  89. ^ "2007 Teen Choice Awards: Announcing the Winners!". BuzzSugar. August 26, 2007. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  90. ^ "Winners Announced for the First Ever Nickelodeon Kids' Choice Awards UK". KCA. July 30, 2007. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  91. ^ "2007 12th Annual SATELLITE™ Awards - Nominees and Winners". PressAcademy. 2007. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  92. ^ "The 14th Annual Screen Actors Guild Awards". Screen Actors Guild Awards. 2008. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  93. ^ "2008 Movie Awards Winners". MTV.com. 2008. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  94. ^ "2009 Movie Awards Winners". MTV.com. 2009. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  95. ^ أ ب "Announcing the Winners of the 2009 Teen Choice Awards!". BuzzSugar. August 9, 2009. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  96. ^ "2009 Nickelodeon Australia Kids' Choice Awards Winners". Take 40. November 13, 2009. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  97. ^ "2010 Movie Awards Winners". MTV.com. 2010. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  98. ^ "People's Choice Awards 2011 Nominees". PeoplesChoice.com. 2011. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2011. 
  99. ^ "Teen Choice Awards winners". Forbes.com. August 8, 2011. اطلع عليه بتاريخ August 8, 2011. 
  100. ^ "ريتا أورا تخلع قميص زاك إيفرون على المسرح". elnashrafan.com. اطلع عليه بتاريخ April 14, 2014. 

وصلات خارجية[عدل]