زرع الثدي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

زرع الثدي (بالإنجليزية: Breast implant) هي جراحة ترقيعية تستخدم لتغيير حجم وشكل أثداء المرأة (معروفة عموماً باسم تكبير الثدي) من أهداف تجميلية إلى إعادة تشكيل الثدي (أي بعد استئصال الثدي أو لتصحيح التشوهات الخلقية بجدار الثدي) أو بوصفها جانبا من جوانب جراحة تغيير الجنس. موسع أنسجة الثدي هو زرع مؤقت بالثدي يستخدم خلال مراحل اجراءات اعادة بناء الثدي.

تكبير الصدر (بالإنجليزية: Breast enlargement) هو المصطلح الذي يطلق عموما على زيادة حجم الثديين بعد البلوغ إما عن طريق إجراء طبي، عقاقير أو تمارين.

زرع الثدي[عدل]

زرع الثدي هي عادة عملية إدراج كميات من السوائل في الصدر لزيادة حجم الثدي. زراعة الصدر تستعمل كذلك لدى الذكور في العمليات التجميلية والترميمية لجدار الصدر.

الأدوية[عدل]

تم ربط بعض الأدوية بنمو الثدي إما عن طريق التحفيز المباشر مثل الاستروجين أو غير مباشرة عن طريق الآثار الجانبية لمضادات ذهان معينة.

التمرن[عدل]

من خلال العمل على العضلات الضمنية أو المجاورة لنسيج الثدي فإن شكل ومظهر الثدي قد يتغير.

وفقاً للجمعية الأمريكية لجراحي التجميل, تكبير الثدي هو العملية الجراحية التجميلية الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة. ووفقا للبيانات التي تم جمعها من قبل الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل، في عام 2007 تم تنفيذ إجراء 307.230 عملية تكبير ثدي في الولايات المتحدة، وهو انخفاض بنسبة 12 ٪ مقارنة بالسنة السابقة. وقد أرجع هذا الانخفاض إلى التحديات المالية التي يفرضها الاقتصاد المتعثر. وعلى الرغم من هذا الانخفاض لا تزال عمليات تكبير للثدي الأولى من حيث العدد في الجراحة التجميلية بالولايات المتحدة[بحاجة لمصدر]

صورة الصدر بالأشعة السينية تظهر الزرع الثنائي للثدي

هناك نوعان رئيسيان لزرع الثدي: زرع الحشوة الملحية وحشوة هلام السيليكون. الزرعة الملحية هي وحدة مرنة من السيليكون مملوئة بمحلول ملحي معقم. زرعة هلام السيليكون هي وحدة من السيليكون مملوئة بهلام لزج من السيليكون. وقد طورت العديد من أنواع زرعات الثدي، مثل زرع الثدي البولي بروبيليني أو زيت الصويا ولكن هذه لم تعد تصنع.

Star of life.svg هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.