زينب داغي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
زينب داغي
معلومات شخصية
اسم الولادة زينب داغي
الميلاد 20 ديسمبر 1964 (60 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
تركيا - جولباشي
الجنسية تركية
الزوج إحسان داغي
أقرباء والدها إبراهيم - والدتها فاطمة
مناصب
نائب عن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا[1]   تعديل قيمة خاصية (P39) في ويكي بيانات
في المنصب
21 يناير 2008  – 3 أكتوبر 2011 
الحياة العملية
الاسم الأدبي زينب داغي
الفترة الأدب التركي في العصر الجمهوري
المدرسة الأم جامعة غازي  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة كاتبة تركية - نائبة - كاتبة مقالات بالعمود - أكاديمية
اللغة الأم التركية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات اللغة التركية
أعمال بارزة فهم السياسة الدولية \ من الدولة القومية إلى العولمة - تحول روسيا \ الهوية، والقومية والسياسة الخارجية - أعوام حزب العدالة والتنمية \السياسة الخارجية من الشرق إلى الغرب
بوابة الأدب

زينب داغي (بالتركية: Zeynep Dağı)‏ (ولدت في 20 ديسمبر عام 1964 في مدينة جولباشي) نائبة أنقرة في الفترة الثالثة والعشرون، وأكاديمية وكاتبة.[2]

ولدت زينب داغي في 20 ديسمبر في عام 1964 في مدينة جولباشي بأنقرة وهي إبنة الثنائي إبراهيم – فاطمة دوغدو. تخرجت زينب داغي في عام 1987 من قسم العلاقات الدولية بكلية العلوم السياسية بجامعة أنقرة. وأنهت زينب داغي الماجستير في قسم العلاقات الدولية في جامعة الشرق الأوسط الفنية وذلك في عام 1995. وقد حصلت زينب على شهادة الدكتوراه في كلية العلوم السياسية بجامعة أنقرة في عام 2001.

وشغلت زينب داغي منصب مسئول البحث في قسم العلاقات الدولية بكلية العلوم الإقتصادية والإدارية بجامعة غازي وذلك خلال أعوام 20002002. وعملت زينب داغي أيضاً كباحثة ضيف في قسم الدراسات الأوروبية والروسية في المعهد الأوروبي بجامعة جورج واشنطن وذلك خلال أعوام 20012002. وشغلت زينب داغي عضو هيئة التدريس كأستاذ مساعد في قسم العلاقات الدولية بجامعة «الطفرة» وذلك خلال أعوام 20022004. وعقب عام 2004 واصلت زينب داغي وظيفتها في جامعة «الطفرة» لفترة من الوقت.

شغلت زينب داغي منصب محرر في مجلة منبر الديمقراطية حيث أنها مجلة بحثية وعملت بها لمدة ثلاثة أشهر وكانت تكتب مقالات بالعمود في صحيفة اليوم وكانت تكتب أيضاً مقالات في مجلة أكسيون. تزوجت زينب داغي بإحسان داغي وأنجبت منه طفلين. وأنُتخبت كنائبة أنقرة بحزب العدالة و التنمية في الفترة الثالثة والعشرون. وشغلت زينب داغي منصب عضو المجموعة التركية بالجمعية البرلمانية بمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في الفترة الثالثة والعشرون الحالية وتولت أيضاً منصب رئيس المجموعة التركية بالجمعية البرلمانية الأورومتوسطية. ونشرت زينب داغي ثلاثة كتب لها. وكانت تلقي محاضرات في التاريخ السياسي في جامعة الإقتصاد والتكنولوجيا في الوقت نفسه.

أعمالها[عدل]

• فهم السياسة الدولية \ من الدولة القومية إلى العولمة

• تحول روسيا \ الهوية، والقومية والسياسة الخارجية

• أعوام حزب العدالة والتنمية \السياسة الخارجية من الشرق إلى الغرب

مراجع[عدل]

  1. ^ http://www.assembly.coe.int/nw/xml/AssemblyList/MP-Details-EN.asp?MemberID=6274. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن زينب داغي على موقع assembly.coe.int". assembly.coe.int. مؤرشف من الأصل في 2019-12-20.

وصلات خارجية[عدل]

• صفحة زينب داغي في البرلمان التركي

• سيرتها الذاتية في Akparti.org.tr'