سابرينا فيريللي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سابرينا فيريللي
صورة معبرة عن الموضوع سابرينا فيريللي

الميلاد 28 يونيو 1964 (العمر 50 سنة)
روما، لاتسيو، إيطاليا
سنوات العمل 1986 - الان
المهنة ممثلة
سابرينا فيريللي

سابرينا فيريللي (بالإنجليزية: Sabrina Ferilli) (ولدت في 28 يونيو 1964)، ممثلة سينما ومسرح إيطالية.لعبت دور داليدا في فيلم داليدا.

مشوراها الفني[عدل]

بدأت فيريللي في المشاركة في عدة أفلام ومسلسلات تلفزيونية منذ منتصف الثمانينيات، فضلا عن ظهورها في المسرح. إلا أن أول أدوارها المهمة، دورها في فيلم "الأمريكي الأحمر" في عام 1990. كما حصلت فيريللي على جائزة النقاد في مهرجان برلين السينمائي عن دورها في فيلم "يوميات مجنون" في عام 1993. على شاشة التلفزيون الإيطالي، أصبح لها شعبية كبيرة جداً، بعد دورها في مسلسل "الملتزم" عام 1999. ومن أدوارها المهمة تمثيلها لدور داليدا في الفيلم الإيطالي "داليدا" عام 2005. تزوجت فيريللي من المحامي الإيطالي أندريا بيروني بين عامي 2003-2005.من المعروف، أن سابرينا فيريللي من أكبر مشجعي نادي روما الإيطالي. وفي عام 1998، وعدت فيريللي بأنها ستتعرى علناً، إذا فاز روما بالدوري الإيطالي. وفي عام 2001، تحقق ذلك، إلا أنها وفت بوعدها فتعرت جزئياً دون ملابسها الداخلية، بعد انتقادات من الفاتيكان.اختيرت كأحب امرأة لقلوب الإيطاليين في استطلاع للرأي على الفئة العمرية من 15-34 عاماً.

بدايتها في السينما[عدل]

بدات في السينما منذ عام 1980و رغم ظهوره المبكر في سينما لكنه استهرات في المسرح إيطالي وبدات تلعب في عدة افلم سينمائيو واول افلمه وهو فيلم المجنون واثاني افلمه فيلم الملتزم وفيلم طاكسي في شارع اشتهرات في فيلم حب في شتاءو في فيلم ان لماذ وفي المسرح أول مسرحية وهي مسرحية شريرة ومسرحية نساء الحب ومسرحية كلزيوم ومسرحية في اثينا ولعبة عدة مسرح ومسلسلة عديد جدا ومن اهمه هايل وهو مسلسل أمريكي وو ام مسلسلة إيطالية وهو مسلسل ادة دور البطولة في مسلسل روميو وجوليت.

في الكليبات[عدل]

ادت صبرينا فيريللي عدة كليبات وقد كانة مستعرضة في كليبات عرضت أول كليباته مع المغنية مادونا وثاني كليباته التي عرضة مع مغني أمريكي ايمينم وعرضة عدة كليبات مع عدة مغنين وكما مارسة الرقص في عدة كليبات التي صورتها

ممارسة المسرح[عدل]

هي مثلت كثيرا في المسرح ومن أعمالها:

الصقر الجرح

الكلوزيوم

في اثينا

مع اثينا

نساء شريرة

انا لماذ

حب في ليلي

من ثراة

زهور اليوم

في التلفيزيون[عدل]

وصلات خارجية[عدل]