سارة العليوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


سارة عبدالرحيم العليويروائية سعودية من مواليد الخبر سنة 1984م

إصداراتها[عدل]

صدر لها ثلاث روايات

  • سعوديات 2006 وحققت نجاحا كبيرا عند طرحها( عدد طبعاتها خمس طبعات)
  • لعبة المرأة..رجل 2008 ( عدد طبعاتها اربع طبعات)
  • وللكذب رجال 2011

مشاركاتها في الندوات الأدبية[عدل]

مثلت سارة العليوي بلدها في محافل ادبيه عديده اهمها:

  • تونس عام 2007 في ندوة لقاء الأديبات السعوديات بالأديبات التونسيات.
  • مهرجان طيران الإمارات للأداب عام 2011 وسط أبرز وأهم رموز الأدب العربي والعالمي.
  • المشاركه في أكثر من معرض الكتاب في مختلف أنحاء مناطق المملكة العربيه السعودية
  • دعوتها للمشاركة في معرض الكتاب في الشارقه عام 2012
  • دعوتها للمشاركه في معرض فرانكفورت للكتاب من قبل الملحقيه الثقافيه السعوديه في ألمانيا وتكريمها من قبل السفير السعودي عام 2013

كتابة المسلسلات[عدل]

تحولت رواية (لعبة المرأة..رجل) إلى مسلسل تلفزيوني عام 2012 من بطولة ميساء مغربي وإبراهيم الحربي وشذا سبت وأميرة محمد وإبراهيم الزدجالي وشارك أيضا الأخ الأصغر للكاتبه ساره العليوي الممثل سليمان العليوي.

الخلاف مع ميساء مغربي[عدل]

رفعت الكاتبة والروائية السعودية، سارة العليوي، قضية ضد الفنانة ميساء مغربي في محاكم دبي، نظير إخلال ميساء ببعض بنود العقد المتفق عليها حين توقيع اتفاقية إنتاج مسلسل "لعبة المرأة رجل"، بعد هضم حقوق الكاتبة الفكرية والأدبية. وأوضح مصدر أن إنتاج المسلسل المقبل "وللكذب رجال" للروائية العليوي لن يكون من نصيب مغربي، كون القضية المرفوعة لا تزال قائمة، ولم يتم الفصل فيها بعد، وأن عدم إنتاج ميساء مغربي للمسلسل هذا العام سيعود بملكيته الفكرية والأدبية للكاتبة العليوي، وتصبح الرواية ليست من حق مغربي إلا بعقد اتفاق جديد.

كما أوضح عدم إيجاد مغربي لمنتج يتولى مهمة الرواية المقبلة وإنتاجها، لتدخل في مأزق، وربما تفقد فعلياً إنتاج الرواية، مشيرا إلى أن العليوي لن تقدم "وللكذب رجال" مع ميساء مغربي هذا الموسم، حتى وإن فصل القضاء بينهما، وبذلك تصبح رواية "لعبة المرأة رجل" آخر تعاونا بين الطرفين، بعد أن وقعت ميساء عقدا مع العليوي ينص على تحويل روايتها الأخرى "وللكذب رجال" إلى مسلسل تلفزيوني، الذي كان مقررا البدء في تنفيذه مطلع العام 2013.

المراجع[عدل]

مصدر ( العربيه نت ) : http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?id=3eeb0ad2-1997-4943-91c8-00abf2cd058a/ صفحة الكاتبه على التويتر : https://twitter.com/SaraAlalewi

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.