سارة سايدنر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سارة سايدنر
Sara Sidner
ولادة 31 مايو 1972 (العمر 42 سنة)
ميامي ليكس، فلوريدا، الولايات المتحدة
جنسية علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
تعليم جامعة فلوريدا
عمل مراسلة
موقع
السيرة الرسمية في موقع سي إن إن

سارة سايدنر (بالإنجليزية: Sara Sidner)؛ (31 مايو 1972 -) هي مراسلة أمريكية في سي إن إن وسي إن إن الدولية تقدم برنامج غلوبال إكستشينج انطلاقا من أبوظبي. عملت إنطلاقا من القدس ابتداء من أغسطس 2012 وكانت تعمل قبل ذلك إنطلاقا من نيودلهي.

النشأة والدراسة[عدل]

ولدت سارة سايدنر في 31 مايو 1972 في ميامي ليكس بولاية فلوريدا الأمريكية. وحازت شهادة في الاتصال من جامعة فلوريدا. وعندما كانت طالبة في الجامعة لعبت في فريق كرة الطائرة للسيدات والذي ترشح للدور النصف النهائي خلال سنتها الجامعية الأخيرة.

المسيرة[عدل]

بدأت سارة سايدنر تقديمها للتقارير المباشرة في قناة دبليو يو أف تي - تي في في غينزفيل، فلوريدا. وتبعتها فترات عمل قصيرة في كاي أف في أس - تي في في كاب جيراردو، ميزوري وفي دبليو آي إن كاي - تي في في فورت مايرز، فلوريدا وفي كاي دي أف دبليو - تي في في دالاس، تكساس. عملت في كاي دي أف دبليو - تي في لمدة سنوات مراسلة ومذيعة حول شؤون المستهلكين.

حازت عديد الجوائز الصحافية من بينها جائزة إيمي إقليمية وجائزة لاون ستار وعدد من جوائز أسوشيتد برس. تميّزت خلال عملها في كاي دي أف دبليو - تي في في دالاس بتقديمها لتقارير حول كارثة مكوك الفضاء كولمبيا.

التحقت سايدنر في يناير 2004 بـ كاي تي في يو في أوكلاند، كاليفورنيا أين عملت مذيعة مشاركة أيام الراحة الأسبوعية في كاي تي في يو تشانل 2 نيوز آت 6 وذا تان أوكلوك نيوز. وعملت أيضا مراسلة للقناة خلال أيام الأسبوع.

تعمل حاليا مراسلة دولية لسي إن إن إنطلاقا من نيودلهي. قدمت سايدنر خلال عملها في سي إن إن تقارير حول مواضيع مختلفة منها ثورة 17 فبراير وإطلاق أول مسبار قمري هندي غير مأهول وهجمات مومباي الإرهابية 2008.

مراجع[عدل]