ساعة مرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ساعة كوارتز)
ساعة مرو
معلومات عامة
صنف فرعي من
زمن الاكتشاف أو الاختراع
1927 عدل القيمة على Wikidata
تُستخدَم بواسطة
لديه جزء أو أجزاء
ساعة مرو

ساعة المرو أو الكوراتز هي ساعة تستخدم متذبذب إلكتروني ينتظم بواسطة المرو لقياس الوقت.[1][2][3] يولّد هذا المتذبذب البلوري إشارة ذات تردد دقيق للغاية، لذا ساعات المرو أكثر دقة من الساعات الميكانيكية الجيدة. عمومًا، يقوم إحد أشكال المنطق الرقمي بحساب دورات الإشارة، ويعرضها في صورة رقمية، عادة صورة وحدات من الساعات والدقائق والثواني. ضبط الوقت المرو والتكنولوجيا في العالم ضبط الوقت الأكثر استخداما، وتستخدم في معظم الساعات ومراقبة وفاق، وكذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى التي تحافظ على الوقت.

تقنية المرو هي أكثر تقنيات قياس الوقت انتشارًا في العالم، وهي مستخدمة في معظم الساعات وساعات اليد، إضافة للحاسبات وتطبيقات قياس الوقت الأخرى.

البنية[عدل]

ظهر ساعة اليد.
أدناه: تجد بلورة مرو عن اليمين ، بجانب خلية (بطارية) مستديرة على اليسار.
في الأعلى: المذبذب الأيمن ومقسم الساعة (تحت الغطاء الأسود) ، على اليسار: ملف محرك كهربائي متدرج Lavet بسلك مطلي بالمينا باللون الأحمر لقيادة المؤشرين .
صورة مكبرة لكوارز الساعة في شكل الشوكة الرنانة من دون غطائها.

المكونات الرئيسية لساعة المرو هي ساعة تعتمد على اهتزازات بلورة المرو ، والإلكترونيات لتحديد الوقت ومدخلات المستخدم ،ومصدر طاقة (بطارية) ، و جزء العرض لإظهار معلومات الوقت .

بدلاً من استخدام بندول ميكانيكي أو عجلة اتزان مدفوعة بأوزان أو زنبرك ، يتم استخدام ما يلي كمصادر للطاقة:

ساعات المرو - تمامًا مثل الساعات الميكانيكية - يمكن أن تكون معقدة التركيب ، لذا فإن ساعات اليد ، على سبيل المثال ، لها عقارب وتأريخ إضافيان ؛و منها الكرونوغراف ، أو تقويم دائم ، أو تظهر طور القمر ، ساعتان منبهتان ، ويمكن أن تكون مزودة بمؤقت للعد التنازلي .

مراجع[عدل]

  1. ^ Read، Alexander. "High accuracy timepieces that could be used as marine chronometer". مؤرشف من الأصل في 2017-12-31. اطلع عليه بتاريخ 2007-09-22.
  2. ^ Uchino, K. (2010). Advanced Piezoelectric Materials. Elsevier. ص. 174. ISBN:978-1-84569-534-7. مؤرشف من الأصل في 2019-12-07.
  3. ^ The Accuracy and Stability of Quartz Watches by Michael Lombardi (2008) نسخة محفوظة 13 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.