ساكرامنتو، كاليفورنيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ساكرامنتو في كاليفورنيا
ساكرمنتو

ساكرامنتو (Sacramento) هي عاصمة ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وحاضرة مقاطعة ساكرامنتو. تقع في منطقة الوادي المتوسط، وهي سابع أكبر مدن كاليفورنيا من حيث عدد السكان. في عام 2006 بلغ عدد سكانها 457514 نسمة. تعد المدينة المركز الثقافي والاقتصادي لخمس مقاطعات هي مقاطعة إل دورادو ومقاطعة بليسر ومقاطعة ساكرامنتو ومقاطعة ساتر ومقاطعة يولو.

تأسست المدينة في ديسمبر 1848 بواسطة جون ساتر الذي بنى فيها قلعة ساتر عام 1839. يوجد في المدينة أحد فروع جامعة ولاية كاليفورنيا الثلاثة والعشرين. مساحة المدينة 257 كم2، وتقع على بعد 85 ميلاً شمال شرق سان فرانسيسكو، و 135 ميلاً جنوب غرب رينو بولاية نيفادا، و 385 ميلاً شمال لوس أنجلس. كلمة "ساكرامنتو" تعني بالإسبانية وبالبرتغالية "القربان المقدس". كان للمدينة أهمية قصوى أثناء فترة التهافت على الذهب في كاليفورنيا بعد اكتشاف الذهب فيها، حيث قدم إليها الكثيرون للتنقيب عن الذهب. في تلك الفترة كانت المدينة تقع في نهاية سكك الحديد.

تقع المدينة بالقرب من التقاء النهر الأمريكي بنهر ساكرامنتو. كان لهذا الأمر أهمية كبيرة أثناء تأسيس المدينة حيث توقفت السفن عند التقاء النهرين لتفريغ أو تصدير الشحن من وإلى المحيط الهادي.

Sacramento Skyline (cropped).jpg

وصلات خارجية[عدل]

Flag of California.svg هذه بذرة مقالة عن كاليفورنيا تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.