سون غوكو

تحتاج هذه للتهذيب لتتوافق مع أسلوب الكتابة في ويكيبيديا.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من سان غوكو)
سون غوكو

المسلسل دراغون بول
الملف الشخصي
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
الصنف سايان
الاسم عند الولادة (باليابانية: カカロット)‏،  و(بالإنجليزية: Kakarot)‏  تعديل قيمة خاصية (P1477) في ويكي بيانات
العالم الخيالي عالم دراغون بول  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P1080) في ويكي بيانات
الميلاد كوكب فيجيتا  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
قتله كافي علوني،  وسيل  تعديل قيمة خاصية (P157) في ويكي بيانات
الإقامة بيت السلحفاة  [لغات أخرى][1]  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
المهنة مصارع رياضي،  ومعلم فنون قتالية،  وفلاح[2]،  ومحارب  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
الزوجة تشي تشي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P26) في ويكي بيانات
أبناء غوهان،  وغوتين  تعديل قيمة خاصية (P40) في ويكي بيانات
الأب باردوك  تعديل قيمة خاصية (P22) في ويكي بيانات
الأم غين  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P25) في ويكي بيانات
أخوة وأخوات
الظهور الأول في المانغا الفصل 1، في الأنمي الحلقة الأولى
الصوت بواسطة الياباني: ماساكو نوزاوا
العربي: سمر كوكش، زياد الرفاعي، رأفت بازو

سون غوكو (باليابانية: 孫悟空)، هو شخصية خيالية تم إنشاؤها من قبل أكيرا تورياما في عام 1984، وهو بطل سلسلة أنمي ومانغا دراغون بول. [3][4][5] قدم كطفل بذيل قرد، يكتشف أنه كاكاروتو، المحارب القادم من الفضاء والذي سيصبح الأقوى بينهم.

أرسل سون غوكو من قبل والده في كوكب فيجيتا إلى الأرض لتدميرها عندما كان صغير فهو من جنس السايان وهم أقوياء جدًا يخلقون متعطشين للقتل والتدمير فوجده عجوز واحبه ورباه لكن غوكو كان شقيًا ومشاغبًا جدًا وفي يوم من الأيام سقط غوكو من أعلى الشجرة وفقد ذاكرته وأصبح مثل الأولاد العاديين وكبر غوكو وتدرب على يد الكثير من المدربين وأصبح قويًا جدًا وحارب الأشرار هو وأصدقائه ويُعد غوكو الشخصية الرئيسية في مسلسل الأنمي دراغون بول ودراغون بول زد ودراغون بول جي تي ودراغون بول سوبر وصفاته انه طيب شره يحب الأكل وودود وقويٌ جدًا وقام بمغامرات كثيرة ضمن أحداث المسلسل

يستطيع غوكو التحول إلى السوبر ساياجين ۱، والسوبر ساياجين المستوى الثاني، والسوبر ساياجين المستوى الثالث، والسوبر ساياجين الحاكم، والسوبر ساياجين الأزرق، والكايوكين الأزرق، وتحول في الحلقة 110 من دراغون بول سوبر إلى تحول الغريزة القصوى في قتاله ضد جيرين.

غوكو هو ابن باردوك أحد أقنود الساياجين وهو من اقوى الساينز ويعرف المستقبل بفضل تقنية اكتسبها في أحد المعارك ظن أنه قتيل على يد فريزا أثناء تدميره كوكب فيجيتا لكن حدث العكس فضربة فريزا القوية فتحت بوابة زمانية جعلته يقتل جد فريزا بفضل التحول السوبر ساياجين ۱ ولغوكو ابنين وهم غوهان الطفل والشاب المؤدب والأقوى في جيله من السايان وأول من وصل للمستوى الثاني ليكون أقوى من في الأرض لكن هذا لم يدم بعد عودة غوكو وتطور فيجيتا وقد تنكر في زي كالأبطال كي لا بُثير الأنظار إليه وقد شكّلا فريق هو وزوجته فيدل ابنة ساتان وقد وصل أفضل مستوايته بعد مقاتلته مع بوو بفضل تمارينه في عالم الأموات على يد غوكو والمعلمي إن هناك جزء من فلم مستقبل ترانكس أبن فيجيتا ظهر أضعف من غوهان الذي واجه سيل ومات على يد الألين البشر 17 و18 بعد أداء مشرف بيد واحدة بعد أن قطعة في سبيل حماية ترانكس المستقبلي ولم يصل إلى المستوى الثاني وقد ثائر له ترانكس بعد العودة من الماضي وتدريب على يد فيجيتا وغوكو في غرفة الروح والزمن كل 24 ساعة تساوي سنة مع ظروف تجعلك أقوى بأضعاف مضاعفة واستفادته من مواجهة الألسُن وسيل وقد قتل سيل المستوى الأول في المستقبل ولغوهان بنت اسمها بان ظهرت في جزء دراغون بول جي تي وفي آخر حلقة في دراغون بول زد مع مساعدتها لجدها غوكو في فلم دراغون بول زد: معركة الآلهة من خلال منحها خلية السايان لِغوكو من خلال بطن أمِها لأنها كانت لا زلت جنينًا ليمر للمرحلة القادمة من مستوى السايان وهي سوبر ساياجين الحاكم وأما الابن الثاني لغوكو وهو غوتين فهو وُلد بعد موت غوكو على يد سيل وهو شاب متحمس وهو ما يفسر وصوله للمستوى الأسطوري وهو طفل صغير وصديقه المفضل هو ترانكس ابن فيجيتا وقد تطور أكثر بعد عودة غوكو وتعليمه كيفية الإندماج وهو ما طبقه مع ترانكس للتحول إلى غوتينكس وصلهما للمستوى الثلاث بفضل غرفة الروح والزمان وشكّلا أول إندماج وهما ظريفان ومُضحكان وقد شهد فيجيتا تحوله إلى شاب يعيش حياته وقد شاركا في القتال إلى جانب غوكو وفيجيتا وترانكس دون قوة كبيرة بسبب قوة الخصوم لكنهُ ساهم هو وترانكس وغوهان وأوب تلميذ غوكو في إندماج غوكو وفيجيتا بعد تعطيل حركة شينرون والابن الثالث وهو زايكو وهو الابن الأوسط والذي يحمل دماء سلالة الكايو-شين وولد بعد قتل فريزا في كوكب ناميك وهو شديد الحقد على والده بسبب تخليه عنه وقد ظهر في جزء دراغون بول إف وكان من اقوى أعداء غوكو وفيما بعد تحول غوكو إلى التحول الخامس وهزمه وأيضًا فيجيتا نشبت حرب بينه وبين زايكو فهزم زايكو من قبل فيجيتا بعد أن تعرض لمحاولة ختم بسيف زد وعاد طيّبًا وتزوج بارا بِنت فيجيتا.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Kame House | Dragon Ball Wiki | Fandom" (بالإنجليزية). Known Residents.
  2. ^ https://heros.fandom.com/fr/wiki/Son_Goku/Histoire. اطلع عليه بتاريخ 2022-10-25. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ Hashiguchi، Takashi (18 نوفمبر 2005). "179 Punch Line". Yakitate!! Japan 20. Yakitate!! Japan. شوغاكوكان. ج. 20. ص. 11–14. ISBN:4-09-127060-3.
  4. ^ "You're The Tenth Warrior! Goku Goes To See Freeza!!". Dragon Ball Super. حلقة 93. 4 يونيو 2017.
  5. ^ p. 117. (ردمك 1405384239), 9781405384230. Available on كتب جوجل. نسخة محفوظة 25 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.

انظر أيضًا[عدل]